جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم فوائد العسل الحر والعسل الأسود

هل تعلم فوائد العسل الحر والعسل الأسود 

هل تعلم فوائد العسل الحر والعسل الأسود


يعد عسل النحل سائل سميك القوام، حلو الطعم، يتم صنعه من قبل النحل عن طريق استخدام رحيق الورد، فما هي فوائد عسل النحل إذًا؟

عسل النحل، والمشهور بمصطلح عسل، يوجد في كل منزل تقريبًا، وتختلف درجات اللون الخاص به والصفاء، كما أن الطعم يعتمد على نوع الورد الذي تم استخدامه رحيقها.

ما يميز عسل النحل هو المستويات العالية من الفركتوز والجلوكوز وأحادي السكاريد، بالإضافة إلى احتواءه على 70-80% من السكر، وهو المسؤول عن حلاوة طعمه. 

فوائد عسل النحل

عسل النحل يتمتع بخصائص عديدة، فهو مضاد للبكتيريا ومطهر، إلى جانب احتواءه على المغذيات المهمة لصحة الإنسان.

تعرف معنا على فوائد عسل النحل الصحية:

1-  المساعدة في علاج الجروح والحروق

استخدم عسل النحل منذ القدم كجزء من الطب البديل في التئام الجروح وعلاج الحروق .

وفي دراسة نشرت في المجلة العلمية (The Cochrane Libraryindicated) وجدت أن العسل قد يكون فعالًا حقًا في علاج الحروق والجروح، كما أنه يعمل على تطهيرها، وأفاد الباحث الرئيسي في الدراسة، أنه تم اللجوء إلى العسل منذ القدم بسبب زهد سعره.

2- تقليل فترة الإصابة بالإسهال

لقد وجد أن عسل النحل يساعد في تخفيف حدة الإصابة بالإسهال  والتقليل من فترة الإصابة أيضًا.

كما يعتبر مفيد جدًا خلال فترة الإصابة بالإسهال، وذلك لأنه يزيد من كمية الماء والبوتاسيوم المتناولة، وهي مهمة لجسم المصاب.

3- التقليل من مشكلة ارتجاع المريء

من أهم فوائد عسل النحل أنه يساعد بشكل فعال في التقليل من مشكلة ارتجاع المريء، حيث يتحكم في التقليل من تسرب العصارة الهضمية من المعدة باتجاه المريء.

هذا يعني أنه يحميك من الإصابة بالجزر المعدي المريئي (GERD) والأعراض المزعجة المرافقة لها.

4- علاج أعراض نزلة البرد والسعال

تنصح منظمة الصحة العالمية (WHO) باستخدام العسل كوصفة منزلية من أجل علاج السعال  ونزلة البرد.

كما وجد أن للعسل دور فعال في علاج السعال الليلي بالتالي تحسين جودة النوم بفترة الإصابة.

لكن من الضروري عدم إعطاء العسل إلى الأطفال دون السنة من العمر، لما قد يشكل من خطر يهدد صحته.

5- فوائد عسل النحل الأخرى

إلى جانب كل هذه الفوائد، فإن تناول عسل النحل يمدك بالفوائد الصحية التالية:

محاربة الالتهابات

مصدر جيد للطاقة

خفض مستويات الدهون المرتفعة في الجسم

تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحمايته من الإصابة بالمشاكل الهضمية المختلفة

الحفاظ على صحة الفم والأسنان

مفيد للبشرة والشعر

محاربة رائحة الفم الكريهة

التخلص من الحازوقة .

القيم الغذائية لعسل النحل

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن الملعقة الكبيرة من العسل تحتوي على ما يلي:

64 سعر حراري

17.3 غرام من السكر

38.2% من الفركتوز

31.3% من الجلوكوز

17.2% ماء.

كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة والحديد  والكالسيوم والفوسفات والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

العسل الاسود وفوائده الرائعه لصحة الانسان:

========================

العسل الاسود هو احد منتجات قصب السكر الذي يتم عصره لصنع عصير القصب ومن ثم غليه ثلاث مرات متتاليه, للحصول على العسل الاسود الشهير, الذي يحتوي على اقل كميه من السكر مما جعله بديلا جيدا للسكر لمرضى السكري, و للاشخاص الذين يرغبون بتجنب طفرات السكر بالدم, ويحتوي العسل الاسود, على العديد من العناصرالغذائية الهامة لجسم الانسان, مثل الحديـد والمغنسيوم والكالسيوم البوتاسيوم, المنجنيز, فيتامين B6 , النحاس, السيلينيوم " مضاد الاكسده" بالاضافة الى ذلك فانه خالي من الدهون والكليسترول ويحتوي على كميات ضئيله من الصوديوم.


- فوائد العسل الاسود الصحيه :

1- حمايه مضاده للاكسده :

يحتوي العسل الاسود على المنغنيز المضاد للاكسده الذي يساعد الجسم على مكافحة ضرر الجذور الحره على الخلايا والحمض النووي, بالاضافة الى دور المواد المضاده للاكسده في منع الاصابة بالسرطان وامراض القلب .


2- صحة القولون :

يعتبر العسل الاسود مصدر جيد للكالسيوم مما يساعد في تطهير القولون من السموم, وكثيرا مايرتبط الكالسيوم مع مخاطر الاصابه بسرطان القولون .


3- صحة القلب :

يحتوي العسل الاسود على العديد من المعادن والفيتامينات اللازمه للحفاظ على صحة القلب, وتقليل خطر التعرض للنوبات القلبيه والسكته الدماغيه وامراض القلب, وتشمل هذه المعادن المنجنيز والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم التي تعمل معا علىعلاج تخثر الدم مما يقلل من مخاطر الاصابة بالجلطات الدماغيه وانخفاض ضغط الدم والتهاب القلب والاوعيه الدمويه.




4- تخفيف الوزن:

يحتوي العسل الاسود على سعرات حراريه قليله هذا بالاضافة الى انه خالي من الدهون مما يساعد على فقدان الوزن .


5- يمنع امراض فقر الدم:

يعتبر العسل الاسود قوه غذائيه بالنسبه لاولئك الذين لديهم فقر الدم, ذلك لانه غني بالحديد فالمصابين بامراض فقر الدم يعانون من نقص كريات الدم الحمراء مما يسبب لهم الشعور بالتعب والضعف. لذلك ينصح باضافة ملعقه متوسطه من العسل الاسود الى ماء ساخن او بارد وشربه كعلاج يومي مرتين في اليوم .


6- يقلل من مشاكل الدوره الشهريه:

نظرا لاحتوائه على المعادن التي تمنع تخثر الدم يساعد على تهدئة عضلات جدران الرحم مما يساعد على تخفيف تشجنات الحيض والحفاظ على صحة عضلات الرحم. كما ان الحديد يساعد على الحد من خطر فقر الدم نتيجة فقدان الدم, وهو امر شائع خاصة عند النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدوره. وذلك بشرب كوب ماء دافئ ممزوج به ملعقة كبيره من العسل الاسود يوميا لمدة اسبوع قبل الدوره لتجنب اعراض ماقبل الدوره مثل الانتفاخ واحتباس لماء وحب الشباب والاكتئاب والتهيج العصبي كما يساعد في عدم حدوث نزيف .


7- يحافظ على صحة العظام والعضلات :

نظرا لاحتوائه على نسبيه عاليه من الكالسيوم فهو يساعد على صحة عظام جيده, لان انخفاض مستويات الكالسيوم بالجسم يمكن ان يسبب انخفاض كثافة العظام مما يؤدي الى متاعب صحيه سيئه في سن مبكر. تناول ملعقه كبيره من العسل الاسود مباشرة او ممزوجه مع ماء دافي جيده للكالسيوم وايضا لاحتوائه على المغنسيوم يساعد كثيرا على عضلات قويه .


8- يساعد على علاج الامساك :

يعتبر ملين طبيعي يعمل على علاج الامساك وتحسين انتظام حركة الامعاء, وهو افضل كثيرا من اي ملينات صناعيه كيميائيه. كما انه يساعد المعده على الهضم الجيد . ويمكن تناول مقدار ملعقه متوسطه من العسل الاسود مع كوب ماء دافيء ليلا قبل النوم حتى تتحرك الامعاء صباحا بشكل طبيعي .


9 - يقلل من الاجهاد والتوتر:

لتخفيف التوتر وتحسين المزاج يوصي الخبراء بتناول الاطعمه المحتويه على فيتامين B العسل الاسود غني بالفيتاميناتB لذلك فانه يعزز نشاط خلايا الدماغ ويهدئ الجهاز العصبي ويساعد على الاسترخاء ويخفف الشعور بالتعب والاجهاد ويمكن تناول ملعقه من العسل الاسود مع كوب حليب او كوب عصير يوميا .


10- يحافظ على صحة وجمال الشعر:

يحتوي على نسبه عاليه من المغنيسيوم مما يساعد على منع تساقط الشعر وتكسر الاظافر كما ان النحاس معدن مهم يساعد على اعادة بناء هيكل الجلد الذي يدعم صحة الشعر, تناول ملعقة من العسل الاسود يوميا ممزوجا بالماء الدافئ, تساعد على تقوية جذور الشعر وتحسين النمو وحتى استعادة لون الشعر الاصلي, كما يمكن تطبيق مقدار ملعقة كبيره من العسل على الشعر بعد خلطه بكوب ماء دافئ وتركه 20 دقيقه ثم شطفه بالماء والشامبو مرتين في الاسبوع .


11- يقاوم ويمنع السرطان:

السيلينيوم في العسل الاسود يلعب دورا حاسما في دفاعات الخلايا ضد السرطان, لان السيلينيوم هو الجزء المركزي من الانزيمات التي تحارب الجذور الحره كما انه يلعب دورا مهما في اعادة تدوير المواد المضاده للاكسده بالجسم, ويكون ذلك من خلال تناول ملعقه كبيره من العسل الاسود يوميا .


12- تعزيز الصحه الجنسيه:

يحتوي العسل الاسود على مادة المنغنيز التي بدورها تقوم بتحفيز النشاط الجنسي وايضا لها دور في تحفيز الجهاز العصبي حيث ان نقص المنغنيز قد يؤدي الى العقم, ويعتبر العسل الاسود افضل من السكر الابيض في كثير من الاشياء لان السكر الابيض يحتوي فقط على الكربوهيدرات اما العسل الاسود فيحتوي على كثير من العناصر الهامه.


13- مفيد للمراه الحامل:

العسل الاسود يحتوي كمية حديد اكثر ب6 اضعاف من الحديد المتوفر في اللحوم الحمراء وبما ان المراه الحامل تحتاج الى نسبة حديد عاليه فان تناول ملعقتين من العسل الاسود يوميا للحفاظ على صحة الجنين كما ان عليها الاستمرار في تناوله حتى بعد الولاده .

14- مفيد للاطفال :

الاطفال بحاجة شديده لتناول العسل الاسود باستمرار, لان الاطفال بطبيعة حالهم يتحركون كثيرا وربما يرفض اغلب الاطفال الطعام الصحي والمغذي لهم, فيعوض العسل الاسود كميات الحديد الناقصه وبالتالي يقيهم من الانيمياء ويقوي جهاز مناعتهم .

يساعد العسل في التخفيف من أعراض الحمى والبرد المرتبط بالزكام، كما يساهم في تهدئة التهاب الحلق والتخلص من أي بكتيريا موجودة في الجهاز التنفسي.


يمكنك استخدام العسل لعلاج السعال والتهاب الحلق بشرب كوب من الحليب الساخن مع ملعقة كبيرة من العسل مرتين يوميا

 نصائح من ذهب في العسل.... 💙

. بما ان لان نحن في موسم الجني العسل اخي المشتري..


_ لا تشتري العسل الا من انسان تثق به

_لا تشتري العسل من بائع متجول او على الارصفه

_ لا تسخن العسل كله كما هو.

_لا تتردد اخي المشتري من شراء عسل متجمد (ستكون انت الذكي ) لانه غير مبستر او مسخن.

_اذا تجمد العسل بعد ان اشتريته لا تظلم النحال وتقول عنه غشاش بل اشكره

_ليس كل العسل يتجمد بسهولا

_تبلور العسل هو دليل على جودته ونقائه، على عكس ما يعتقده الكثير من الناس!

_إن تبلور العسل هو عبارة عن خاصية طبيعية للعسل وهي من دلائل جودته وتختلف سرعة ونسبة التبلور من نوع لأخر اعتماداً على مجموعة من العوامل:


1- العامل الأساسي هو نسب أنواع السكريات المكونة للعسل:

يتكون العسل الطبيعي من عدة أنواع من السكريات أهمها الكليكوز والفريكتوز، تختلف هذه النسب باختلاف نوع ومصدر العسل، ولا تؤثر هذه النسب في جودة العسل. وكلما ارتفعت نسبة الكليكوز في العسل كلما كانت عملية التبلور أسرع وكانت الحبيبات أدق حجما، فالعسل الذي يتوفر على نسبة 28% من الكليكوز يتبلور بسرعة كبيرة. في حين أنه كلما كانت نسبة الفريكتوز أعلى كلما بقي العسل على حالته السائل لمدة أطول.


2- نسبة الماء الطبيعية في العسل: كلما كانت نسبة الماء في العسل قليلة (وهذا من مؤشرات جودة العسل) كلما زاد احتمال حصول التبلور.


3- وجود حبوب اللقاح وبقايا شمع الخلية في العسل قد يؤدي إلى حدوث عملية التبلور.


4- درجة الحرارة: يحدث التبلور بشكل سريع في حرارة تتراوح ما بين16 و 20 درجة مئوية. وكلما ارتفعت الحرارة كلما ارتفعت نسبة ذوبان السكريات في العسل وحافظ العسل على قوامه اللزج. كما تؤدي درجات الحرارة المنخفضة التي تقل عن 4 درجات مئوية إلى بطء عملية التبلور أيضا.

العسل ؟ أم الزيت ؟


*مقارنة جميلة جدا أعجبتني !!

*أيهما يفضل تناوله على الريق ؟

*العسل ؟ أم زيت الزيتون ؟

*من الضروري أن نعرف تصنيف القرآن الكريم للأطعمة والأشربة حتى نستطيع أن نفهم هذه القاعدة ،

*فبالرغم من أن الزيت قد يبدو سائلا ولكن القرآن العظيم اعتبره أكلا أما الدليل على أن الزيت هو من الأكل فهو قول الله تعالى

*"وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين "

*ولاحظوا أن الله سبحانه وتعالى لم يقل وصبغ للشاربين إنما قال للآكلين جل وعلا , ويؤكد هذا المفهوم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

*" كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة "


*وبالرغم من أن العسل يبدو لزجا " ولكن القرآن الكريم اعتبره شرابا "

*" يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ( 69 ) النحل


*ولذلك فكون العسل هو يسقى إذا فهو شراب ويجب أن يأتي بعد الأكل ولا يجب تناوله على الريق لأن الله تعالى يقدم دائما الطعام على الشراب , فعندما نتأمل القرآن نجد أن الله سبحانه وتعالى في 6 مواضع في القرآن الكريم يقول

" كلوا واشربوا "

*ولا يوجد ولو مرة واحدة اشربوا وكلوا , حتى في قصة الرجل الذي أماته الله مائة عام , إذ قال تعالى

*" وانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه "

*إذ قدم الطعام على الشراب ,

*حتى في سورة ص قال تعالى

*" يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب "

*فجاء ذكر الفاكهة هنا مقدما على الشراب ...


*إذا لابد من تناول الزيت على الريق ثم شرب ملعقة العسل مذابه في كوب من الماء ..


*فلو أخذت ملعقة العسل لوحدها ونزلت المعدة طبعا المعدة ستفرز عليها عصارتها لتهضم العسل فيؤثر ذلك في الفائدة المرجوه لأن العسل تأثر بعصارات المعدة

*في حين عند إذابته في الماء يكون شرابا وينزل إلى الأمعاء فورا ويتم امتصاصه وأخذ الفائده منه كامله دون أن تؤثر عليه عصارة المعدة ويكون بذلك استفاد من كوب من شراب العسل لأن المذيب يأخذ صفة المذاب .

#العسل والليمون:

يعد مزيج العسل والليمون من الوصفات الطبيعيّة الهامة التي يوصي الأطباء والمختصون في مجال الصّحة البدنية العامة بتناولها يومياً على الريق، وذلك لتحقيق أقصى استفادةٍ ممكنةٍ من خصائص هاتين المادتين، والتي تمتاز كلّ منها بتركبيةٍ طبيعيّةٍ مذهلةٍ، تجعل من المزج بينهما علاجاً للعديد من المشكلات الصّحية، ووقائاً من عددٍ آخر منها.


#فوائد العسل والليمون على الريق

♦️يقوي صّحة العظام، ويحفّز تشكيل بروتين الكولاجين في الإنسجة؛ لاحتوائه على الكاسيوم.

♦️يرفع كفاءة عملية الأيض أو عملية التمثّيل الغذائي، وتسهيل حركة الأمعاء.

♦️ يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويقي من الجلطات، حيث يعدّ من الوصفات الخافضة لمستوى الكولسترول غير المفيد للجسم، والذي يعيق وصول الأكسجين إلى الدم.

♦️ يعدّ من أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة، ويقاوم المُسببات المرضية التي تصيب الإنسان كمرض السرطان،.

♦️ يعد من المضادات الحيوية المُعززة للجهاز المناعي في الجسم.

♦️ يمنح البشرة نضارةً عاليةً، ويقي من ظهور الحبوب، وتهيج الجلد، والحكة.

♦️ يحسن الحالة المزاجية، ويمنع الاكتئاب، والتوتر.

♦️ يمدّ الجسم بالحيوية، ويساعده على أداء المجهودات البدنية المختلفة دون تعب.

♦️ يعالج الإمساك، ويقي من اضطرابات الجهاز الهضميّ المختلفة.

♦️يعد مفيداً لأمراض الشتاء، بما في ذلك الانفلونزا، ونزلات البرد الشعبية، ويعالج مشكلات الجهاز التنفسي، ويحافظ على صحة الرئتين.

♦️يزيد قدرة الجسم على حرق الدهون، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

♦️ينقي الدم من السموم والشوائب، ويمنع الإصابة بالأمراض الناتجة عن ذلك.

♦️يطهر القولون ويُحسّن عمله، مما يؤدي إلى التخلّص من السموم.

♦️ يدر البول ويرفع كفاءة عمل النظام اللمفاوي.

♦️يحسن صحة الفم، ويقي من التهاب اللثة.

فوائد العسل الأسود قبل النوم🍵🍵

👈يقوم العسل عند تناوله قبل النوم على علاج ضعف عضلة القلب والعمل على تقويتها وسرعة النبضات.

👈يحارب العسل ظهور الشيخوخة المبكرة.

👈من أبرز فوائد العسل قبل النوم أنه يقي الجسم من الإصابة بجميع أنواع السرطانات.

👈يساعد على وقاية المعدة من الحرقة لأنه يساعد على منع ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة.

👈يساعد على تقوية كريات الدم البيضاء لاحتوائه على العديد من المعادن.

👈يحد العسل من انسداد الشرايين وذلك عن تناول ملعقة قبل النوم.

👈يعتبر العسل من الوسائل التي يتم اتباعها في علاج العقم عند النساء ومن ثم الضعف الجنسي لدي الرجال لأن بدوره يقوم بتعزيز الحيوانات المنوية.

👈من أهم فوائد العسل الأسود قبل النوم حماية الجسم من الفيروسات والبكتريا الضارة لأنه يحسن عمل الجهاز المناعي لدي الجسم والعمل على تطهير الجهاز الهضمي.

👈من فوائد العسل قبل النوم أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة للجسم.

👈يساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد لأن لديه القدرة على حرق الدهون

فوائد عديدة للعسل الأسود.. تعرف عليها..


يعتبر العسل الأسود من الأكلات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص خاصة مع إضافة الطحينة، ولكن لا يعلم الكثيرون حجم الفوائد الصحية التى تعود للجسم من العسل الأسود وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها ونتعرف على فوائد العسل فى السطور القادمة.


سرعة شفاء الجروح:

يساعد العسل الأسود فى سرعة شفاء الجروح، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "C"، لذلك يفضل تناول العسل يوميًا وبشكل منتظم للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.


الوقاية من السرطان:

يحتوى العسل الأسود على خصائص مضادة للفيروسات والبكتريولوجية، فضلا عن نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي يمنع من خطر الإصابة بالسرطان ويحد من علامات الشيخوخة.


تقوية جهاز المناعة'

يساعد العسل الأسود في تعزيز مناعة الجسم سواء عند الأطفال أو الرضع أو حتى كبار السن.


خفض مستوى الكوليسترول في الدم:

يعمل العسل الأسود على منع إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يقى من بعض الأمراض مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم أو حتى السرطان.


علاج قرحة المعدة:

شرب العسل الأسود يومياً، يساعد على تخفيف آلام المعدة، ويزيد من قوتها، ويقلل أعراض قرحة المعدة.


الحفاظ على صحة الكبد:

للحفاظ على صحة الكبد ينصح بتناول العسل بإستمرار.


وقاية من فقر الدم:

يحتوى العسل الأسود على نسبة عالية من الحديد، مما يقى من الإصابة بفقر الدم، الذى يسبب أعراض مثل الشعور بالتعب، وشحوب الجلد وتشقق الشفاه وسقوط الشعر والدوخة.


فوائد العسل الأخرى:

- يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وبالتالي يعمل على تقوية العظام والأسنان، بالإضافة إلى إحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم.


- يحتوى العسل الأسود على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي يقوي عضلة القلب ويساعد فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


- يساعد على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك .


- يساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته وإطالته ومنع الصلع.


- يقلل من أعراض فترة الحيض عند المرأة مثل تشنجات الرحم .


- يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي.


- يساعد فى علاج حب الشباب.


- يساعد على خفض ضغط الدم.


علق بخمس ملصقات ليصلك كل ما هو مفيد وجديد

فوائد شمع العسل مذهلة


1 - مضغ شمع العسل يساعد فى علاج امراض الجيوب الانفيه

2 - يعالج امراض الربو واللوزتين وامراض الجهاز التنفسى

3 - يعالج رائحة الفم الكريهه

4 - مفيد للاسنان والتهابات اللثه

5 - يساعد فى علاج جميع الامراض الجلدية والجروح

6 - يقوى من مناعة الجسم

7 - يعالج امراض البرد والانفلونزا

8 - يدخل فى تركيب انجح الماسكات للشعر والبشرة

9 - يستخدم كملين طبيعى

10-أغلى وأفخر أنواع الشموع وأفضلها جودة مصنوعة من شمع النحل..

فوائد العسل

تتعلق فوائد العسل بالعديد من الخصائص الصحية التي تعود على جسم الانسان وأهمها:


1- مصدر للطاقة للكبار والصغار

2- مضاد للجراثيم والميكروبات

3- خفض مستوى الدهنيات في الجسم

4- الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

5- الحفاظ على الأسنان وحماية اللثة

6- الوقاية من السرطانات

7- علاج السعال

8- تعزيز هيموجلوبين الدم وزيادته

9- خيار جيد للرياضيين

10- علاج الجروح والحروق

11- جيد للجلد والبشرة والعيون

12- له تاثير على الجهاز العصبي

نصائح :

فوائد العسل 🍯🐝 بالنسبة للحسون :

1- مادة غدائية مهمة لجسم الطائر وصحته

2-مضاد حيوي طبيعي ومقوي للمناعة

3-مكمل غدائي

4-يساعد في تجهيز الذكور

5-تقوية نبرة تغريد الطائر وتصفية الحنجرة

6-تدفئة الطائر في الشتاء

فوائد شمع العسل 😍😍


يعالج نزلات البرد والزكام

مانع لنمو البكتريا

معالجه امراض لاسنان

مضاد حيوي قوي جدا

يستخدم لجميع الالتهابات التي تصيب الجسم

ينعش البشره ويزيد من نعومتها

يقلل الحساسيه ويستخدم للحروق

فوائد شمع العسل :

‫- يحتوي شمع العسل على الكالسيوم والفسفور وهما عنصران لهما

دور هام في بناء العظام وتقويتها، كما يعمل على الوقاية من مرض

هشاشة العظام

- علاج انسداد الانف والزكام والبرد

- وقاية الجهاز التنفسي بالاستمرار فى مضغه

- علاج الامراض الجلدية والقروح

- ملين وملطف ومهدئ

- مادة مطهرة ومضادة للالتهابات

- مفيد لالتهابات اللثة والتسوس

- ينظف الاسنان من الرواسب ويقوي اللثة

- يدخل فى صناعة الادوية ومواد التجميل

 فوائد العسل بشهدو:


1- حماية الكبد❤️

أظهرت بعض الدراسات أن شمع العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد عند تناولها بانتظام على حماية الكبد من الأمراض.🐝🐝


2- ترطيب الجلد❤️

يعتبر شمع العسل مادة مرطبة للجلد بطبيعتها، لذا فإنك غالباً سوف تجدها من ضمن مكونات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.


إذ يساعد شمع العسل على علاج تشققات البشرة والشفاه، كما يساعد على حبس الرطوبة في البشرة لحمايتها من الجفاف.🐝🐝.


3- تخفيف علامات تمدد البشرة❤️

بسبب خصائص شمع العسل المرطبة للبشرة، قد يكون لشمع العسل فوائد في تخفيف مظهر علامات تمدد الجلد.


كما أن احتواء شمع العسل على فيتامين أ يجعله يساعد بفعالية على تحفيز إنتاج الكولاجين في موضع التشققات، وبالتالي تخفيف مظهرها بشكل كبير!


ولوصفة فعالة لعلاج تشققات الجلد، قم بعمل خلطة من المكونات التالية سوية: العسل الملكي، شمع العسل، زيت جوز الهند.🐝🐝


4- تحسين صحة القلب❤️

أظهرت بعض الدراسات أن شمع العسل يحتوي على مواد تساعد عند تناولها على:


خفض مستويات الكولسترول الضار في جسم الإنسان، وبالتالي تحسين صحة القلب.

رفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.

توسعة الأوعية الدموية القريبة من القلب، وتقليل فرص الإصابة بالجلطات🐝🐝.

5- تخفيف الكحة لدى الأطفال❤️

من فوائد شمع العسل الطازج الذي يحتوي على بقايا عسل أنه قد يساعد على تخفيف الكحة لدى الأطفال، خاصة أنهم الفئة الأكثر عرضة للمشاكل التنفسية وأمراض الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وذلك لغنى شمع العسل بفيتامين سي.🐝🐝

فوائد العسل على الريق تعرف عليها........


ان تتناول عسل النحل بانتظام ؟ هل تعرف فوائد العسل ؟ فى هذا الموضوع سوف نوضح لك عزيزى القارىء فوائد العسل على الريق والتى قد يغفل عنها الكثير تابع معنا .


يعتبر العسل من أهم المكونات الطبيعية للجسم ، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك المصادر الغذائية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة ، بالإضافة إلى انها تحافظ على جسم الإسان وتحميه من المخاطر ، وخصوصاً إذا تم تناوله صباحاً على الريق مع القليل من الماء ، وسنتعرف على فوائد شرب العسل على الريق من خلال هذا المقال .


فوائد العسل على الريق


1- يعمل تناول العسل على الريق على الحد من السمنة المفرطة ، حيث يقوم بتقليل الوزن ، إذ أن السكر المتواجد في العسل هو سكر طبيعي ولذلك فهو بعتبر من المصادر الطبيعية لوجود السعرات الحرارية ، كما انه يقوم يحماية الجسم من تراكم السكر بداخله .


2- يساعد تناول العسل على الريق على تنشيط الجسم ، كما أنه يحسن من وظائفه ، فالعسل يقوم بتحسين وظائف الجهاز الهضمي ، كما أنه يطهر المعدة والأمعاء ، ويخفف من الأحماض التي تتراكم في معدة الإنسان .


3- يساعد تناول العسل على الريق على تقوية وحماية جهاز مناعة الإنسان ، كما يجعله أكثر مقاومة للميكروبات والفيروسات ، لأن العسل غني بالإنزيمات والمعادن التي تقوم بالدفاع عن الجسم ضد البكتيريا ، بالإضافة إلى أن العسل من أهم مضادات الأكسدة .


4- يقلل تناول العسل على الريق من الحساسية التي تتواجد في جسم الإنسان ، وخاصة الحساسية التي تتواجد في فصل الربيع .


5- يساعد تناول العسل على الريق صباحاً على مد الجسم بالطاقة ، كما يساعد على التخلص من الشعور بالإرهاق والتعب على مدار ساعات اليوم..

اليكم فوائد العسل 🍯🍯🇩🇪


العسل الجبلي. 🇩🇪

يعد العسل الجبلي من أفضل أنواع العسل على الإطلاق، ويسمى عادة بعسل السدر نسبة إلى الشجرة التي يستخرِج النحل العسلَ من رحيق أزهارها وهي شجرة السدر، ويصفه الأطباء غذاءً ودواءً، لاسيما أنّه غني بحمض الفوليك المعزّز لخلايا الدم الحمراء، ومن أنواعه عسل السدر الحنون المر الذي يستخدم في علاج أمراض السكر وأمراض الكبد.


مواصفات العسل الجبلي الأصلي

رائحة مميزة عن بقية أنواع العسل وهي رائحة زهر شجرة السدر. اللون الأصفر الغامق، وإذا لاحظت أنّ لونه مائل للاحمرار فلا داعي للقلق لأن ذلك نتيجة تخزينه مدة زمنية. طعمه لذيذ وحلو ولا يعاف لسان الذائق منه أبداً. قوامه عالي اللزوجة، ويحافظ على هذا القوام مع وضعه في مكان بارد.


فوائد العسل الجبلي للعسل الجبلي الأصلي


فوائد كثيرة نذكر منها: تقوية

*جهاز المناعة في جسم الإنسان. يعدّ علاجاً فعالاً للبشرة الدهنية.

*يعتبر علاجاً لأمراض الضغط الدموي والالتهابات الجلدية. له دور فعّال في بناء خلايا البشرة.

*تخفيف آلام الكتفين والركب والمفاصل. تفتيت حصى الكلى.


*علاج فعال للقضاء على الإمساك. إصلاح الشعر التالف والحدّ من تساقطه ومنحه اللمعان الطبيعيّ، كما أنّه يعتبر غذاءً مفيداً للحوامل والرضع. تسهيل عملية الهضم.


*علاج مشاكل التوتر والأرق المستمرّ. التخلّص من الإدمان.


* علاج فقر الدم كونه يحتوي على حمض الفوليك. شفاء الحروق. زيادة الطلق للمرأة الحامل في شهرها الأخير.


*علاج أمراض الكبد.( تقوية ال ج ن س ) تنقية البشرة عن طريق عمل الأقنعة المكوّنه منه والتي توضع على البشرة مباشرة.

* علاج سلس البول. علاج أمراض القولون. علاج التهابات

( ال م ه ب ل ) طارد للبلغم. علاج التهاب الحلق.


*علاج الصداع والصداع النصفي. مفيد في حالات الزكام ونزلات البرد.

*يعالج أمراض الروماتيزم. يقوّي عضلات القلب. مضاد للبكتيريا. زيادة معدل الهيموغلوبين في الدم. تنظيم ضغط الدم. وقاية الجسم من الأمراض لاحتوائه على مادة البروستاجلاندين. الوقاية من القيء والغثيان. يقي من القرحة المعدية.


فوائد العسل الجبلي


العسل الجبلي يعتبر العسل من أشهر الأغذية الطبيعيّة الدوائية التي يشيع استخدامها في كافّة أنحاء العالم، حيث يشيع استخدامه في عدّة مجالات سواء الصحيّة، أو الجمالية، أو الغذائية، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالسكريات والأحماض الأمينية بما فيها حمض الفوليك والفيتامينات والمعادن والخمائر والألياف، حيث يتم تصنيعه من رحيق الأزهار الذي يقوم النحل بتجميعه، ويتميز العسل الجبلي على وجه التحديد بلزوجته العالية، كما أنّه عبارة عن مادة عطرية سميكة، ذات رائحة عطرية وطعم ومذاق حلو ولذيذ، ويتأثر نوع العسل وجودته باختلاف مصدر الرحيق من حيث اللون، والشكل، والقوام، والرائحة، كما يؤثر نوع التربة والعوامل الجوية على ذلك. فوائد العسل الجبلي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة والضرورية لصحة ونمو الجسم، بما فيها

فيتامين ك،

وفيتامين هـ،

وفيتامين أ،

وكذلك على العديد من الإنزيمات الضرورية للجسم والأملاح المعدنية بما فيها

الحديد،

والنحاس،

والفسفور،

والمغنيسيوم،

والكالسيوم،

والمنغنيز

وغيرها، مما يجعل منه غذاءاً متكاملاً.

*يمد الجسم بالسكر اللازم له، ويعوضه عن السكريات المستهلكة بسبب المجهود والنشاطات البدنية المختلفة، ممّا يحافظ على طاقته وحيويته ونشاطه،

*كما يساعد على تنظيم ضغط الدم ويزيد من معدل الهيموجلوبين في الدم.

*يساعد على نمو الأسنان ويحافظ على صحة اللثة، ويعتبر من أقوى المطهّرات والمعقّمات المستخدمة لصحّة الفم، كما يعتبر مطهراً للأمعاء ومليناً لها.

*يعد علاجاً فعالاً للكبد والأمراض المتعلّقة به، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الجلوكوز،

*كما يساعد على تنشيط عملية التمثيل داخل الأنسجة.


*يساعد على علاج كافة المشكلات المتعلّقة بالجهاز العصبي بما فيها الأرق والعصبيّة واضطرابات النوم المختلفة والأرق المزمن، كما ويخفض من نسبة السكر في الدم. يفيد في علاج التهابات العيون بما فيها الجفون والقرنية، والتقرحات التي تصيبها، كما يفيد في التخلص من التهابات المثانة.

*يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة وذلك بفضل احتوائه على مجموعة مميزة من الأحماض الدهنية التي تساعد على إيقاف الخلايا النشطة متعددة الانقسام، والتي ينتج عنها أمراض السرطان بأنواعه المختلفة.

*يشبه في عمله المضادات الحيوية، حيث يعتبر قادراً على مكافحة الميكروبات والفايروسات والتخلّص منها، مما يجعله يقي من الأمراض المختلفة، كما يعتبر مفيد جداً للبشرة والجلد بشكل عام حيث يساعد على تفتيح لونها الطبيعي ويزيد من إشراقتها ونضارتها، كما يعالج مشاكل وأمراض الجلد المختلفة.

*يستخدم لزيادة الوزن بشكل طبيعي وخاصة للأطفال، كما يعتبر علاجاً لأمراض الأطفال المختلفة بما فيها الإسهال المعدي، كما يقي من التبول اللا إرادي لديهم. يعتبر علاجاً لمشاكل الشعر المختلفة، حيث يساعد على تغذية جذور الشعر وبصيلاته.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك

راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *