جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: تأخر الأجور يدفع آلاف عمال النظافة إلى الإضراب بالدار البيضاء

أخبار المغرب: تأخر الأجور يدفع آلاف عمال النظافة إلى الإضراب بالدار البيضاء

أخبار المغرب: تأخر الأجور يدفع آلاف عمال النظافة إلى الإضراب بالدار البيضاء

أعلنت ثلاث نقابات عمالية لمستخدمي النظافة بمدينة الدار البيضاء عن شل أنشطة جمع النفايات بالعاصمة الاقتصادية لمدة يومين، احتجاجا على عدم توصلهم بأجورهم الخاصة بشهر غشت.


ووجهت نقابات الاتحاد المغربي للشغل والمنظمة الديموقراطية لعمال النظافة والكونفدرالية الديموقراطية للشغل اتهامات مباشرة إلى مجلس مدينة الدار البيضاء بالتماطل في الوفاء بالتزاماته فيما يخص ضمان صرف أجور عمال النظافة الشهرية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي لم يصرف مجلس مدينة الدار البيضاء وشركة "كازا بيئة" مستحقات الشركتين المشرفتين على التدبير المفوض لجمع نفايات مدينة الدار البيضاء.

وقال حميد إكورد، المسؤول بالنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض في قطاع النظافة بالدار البيضاء، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن العمال قرروا خوض إضراب عن العمل يومي 7 و8 شتنبر الجاري، من أجل حمل مجلس المدينة ومسؤولي "كازا بيئة" على إيجاد حل جذري لمشكل التأخير في صرف الأجور، الذي بدأ يتفاقم مع مرور الأيام.


وأضاف إكورد، في تصريح، أن شركتي "أفيردا" و"ديرشبورغ" لم تتوصلا منذ ستة أشهر بمستحقاتهما المالية، التي كان على مجلس المدينة صرفها منذ شهر فبراير المنصرم، والتي بلغت زهاء 44 مليار سنتيم.

وأوضح المسؤول النقابي ذاته أن الإضراب، الذي سيخوضه أزيد من 6600 من عمال الشركتين، يشكل رسالة إلى المسؤولين بمجلس المدينة وشركة "كازا بيئة"، ليضطلعا بمسؤوليتهما فيما يتعلق بتسيير هذا المرفق الحيوي.

وحاولنا الاتصال بيوسف شكور، مدير شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة (كازا بيئة)، كما بعثت إليه بسؤال حول الموضوع عبر رسالة هاتفية قصيرة وعبر "الواتساب"، إلا أنه لم يجب رغم اطلاعه عليهما.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *