جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب جهة الداخلة وادي الذهب تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا corona virus

أخبار المغرب جهة الداخلة وادي الذهب تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب جهة الداخلة وادي الذهب تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في جهة الداخلة وادي الذهب. ويتعلق الأمر بشخصين أثبتت التحاليل المخبرية انتقال العدوى إليهما.


علمت جريدة وان وورد الإلكترونية من مصدر موثوق، أن الحالتين المسجلتين بجهة الداخلة وادي الذهب، لها علاقة بجنديين اثنين جاءت تحليلاتهما المخبرية إيجابية.

وأكد المصدر الطبي أن المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، يرقدان حاليا بالمستشفى العسكري بالداخلة، وحالتهما مستقرة ولا تدعو للقلق، مضيفا أن "المخالطين للجنديين لا علاقة لهم بالمدنيين بجهة الداخلة وادي الذهب"، لافتا إلى أن "الممرضة المدنية الوحيدة، التي أخضعت للحجر الصحي وكانت محل اشتباه، جاءت تحليلاتها سلبية".

من جهته أفاد محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، بأن جهة الدار البيضاء سطات تسجل لوحدها ثلث الإصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالمغرب بنسبة 30 في المائة، والثلث الثاني تسجله كل من جهتي مراكش آسفي والرباط سلا القنيطرة، وثلث آخر موزع على باقي جهات المغرب، خاصة جهة فاس مكناس وجهة طنجة تطوان الحسيمة.


وكشف اليوبي، في التصريح اليومي، أن جل الحالات التي يتم تسجيلها مؤخرا تتم عبر التتبع الصحي للمخالطين، وهو ما تؤكده التحريات الوبائية التي تفيد بانتقال فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 إلى المخالطين أو تعرضهم جميعهم لنفس مصدر العدوى.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة في صفوف المخالطين من أصل أزيد من 8 آلاف مخالط إلى حدود اليوم 445 حالة مؤكدة تم اكتشافها في إطار التتبع الصحي للمخالطين، وفق توضيحات مدير الأوبئة، علما أنه تم تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في ظرف 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1275 حالة مؤكدة.

وشدد اليوبي على ضرورة احترام قواعد الوقاية الأساسية خارج البيوت أو داخلها، خاصة غسل اليدين باستمرار واحترام إجراءات ارتداء الكمامات كإجراء قال المسؤول بوزارة الصحة إنه يزيد من عرقلة انتقال فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 والحد من انتشاره، مجددا توصياته بضرورة ارتداء الكمامات والمزيد من الحيطة والحذر.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *