جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم لماذا يفتك فيروس كورونا corona virus بالرجال أكثر من النساء؟

هل تعلم لماذا يفتك فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالرجال أكثر من النساء؟

هل تعلم لماذا يفتك فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالرجال أكثر من النساء؟

تشير آخر الإحصائيات الواردة من الدول التي ظهر بها فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، إلى أن العدد الأكبر من ضحاياها هم من الرجال، ويعتقد خبراء الصحة أن الاختلافات الجنسية تلعب دورا هاما في مسألة التقاط العدوى.


وبحسب أرقام وزارة الصحة الإيطالية، فإن نحو 70 في المئة من المتوفين جراء مرض فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الناتج عن الفيروس هم من الرجال. وتشير دراسات أجريت على مصابين بالفيروس في الصين إلى النتيجة ذاتها.

وتشير تقديرات باحثين في “جامعة ميامي ميلر ” إلى أن الرجال حول العالم أكثر عرضة بثلاث مرات لدخول المستشفيات جراء المرض الحالي.


ويعتقد بعض العلماء أن السبب وراء ارتفاع نسبة الإصابات بين الرجال في الصين بالمرض الحالي هو التدخين، لأن نسبة المدخنين الرجال في الصين china أكبر بكثير، وبحسب دراسة لمنظمة الصحة العالمية أجريت عام 2019 فإن 47.6 في المئة من الرجال الصينيين يدخنون، مقارنة بـ 1.8 في المئة فقط من النساء.

الدكتورة مارسيا ستيفانيك، أستاذة الطب في جامعة ستانفورد أكدت أن الجهاز المناعي للمرأة أقوى من الرجل، ما يعني أن المرأة تتفاعل بشكل أفضل مع اللقاحات وتتخلص من العدوى بطريقة أسهل.


وأحد أسباب ذلك أن المرأة أثناء الحمل، يتعود جسمها على محاربة الفيروسات والبكتيريا، تقول ستيفانيك “لمدة تسعة أشهر تحمل المرأة حمضا نوويا مختلفا يجب أن توفر له الحماية”، أي الحمض النووي الخاص بالجنين، لذلك فإن جسدها يتمرن على مقاومة الهجمات الخارجية.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *