جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: التتبع الصحي للمخالطين يكشف الإصابات بفيروس كورونا corona virus

أخبار المغرب: التتبع الصحي للمخالطين يكشف الإصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب: التتبع الصحي للمخالطين يكشف الإصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

قال محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، إن جهة الدار البيضاء سطات تسجل أكبر عدد من حالات فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 المكتشفة بربوع المملكة بلغ 1041 حالة، متبوعة بجهة مراكش آسفي بـ818 حالة.


أما بخصوص جهة فاس مكناس وجهة طنجة تطوان الحسيمة فقد سجلتا، على التوالي، 503 حالات و502 حالة، ثم تليهما جهة درعة تافيلالت بفعل تسجيلها 403 حالات معلنة منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالمملكة.

أما جهة الرباط سلا القنيطرة فبلغ مجموع الحالات المرصودة بها 299 حالة، و175 حالة بجهة الشرق و78 حالة بجهة بني ملال خنيفرة، و50 حالة بجهة سوس ماسة.

وبجهات كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب بلغ عدد الحالات المسجلة 22 حالة وأربع حالات وحالتين، مع احترام التوالي.


وأوضح اليوبي أن أغلب الحالات المكتشفة يتم في إطار التتبع الصحي للمخالطين، الذي يمكن من الرصد المبكر للحالات.

وأبرز مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة أن نسبة مهمة من المصابينبفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 لا تظهر عليهم علامات أو أعراض، كاشفا أن 118 حالة من ضمن الحالات الـ 139 التي تم اكتشافها خلال الـ22 ساعة الماضية كانت من بين المخالطين، بنسبة 85 بالمائة من مجموع الحالات المكتشفة.

كما أردف المسؤول نفسه أن 7048 مخالطا ما يزالون تحت التتبع الصحي الذي يدوم 14 يوما، وأن عدد المخالطين الذين تم تتبعهم منذ بداية الوباء بلغ 17343 حالة، معلنا أيضا تراجع نسبة الوفيات واستقرارها في 4.1 بالمائة من مجموع المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *