جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

الاناناس و فوائد الاناناس ل الصحة سبحان الله

الاناناس و فوائد الاناناس ل الصحة سبحان الله

الاناناس و فوائد الاناناس ل الصحة و الجسم و الجهاز الهضمي و العضلات سبحان الله

الاناناس و فوائد الاناناس ل الصحة و الجسم و الجهاز الهضمي و العضلات سبحان الله


ماهو الأناناس

يُعتبر الأناناس من الفواكه كما أنه ثمرة استوائية حلوة الطعم، حيث يحتوي من الخارج على قشور شائكة وغامقة قليلا أما من الداخل فأن له لون أصفر فاتح وزاهي، ويتم تناول الأناناس كوجبة خفيفة أو كحلوى حيث يستخدم في العديد من الحلويات بغرض التزيين، وتتعدد القيم الغذائية والفوائد الموجودة بالأناناس مما يجعله فاكهة مميزة عن غيره حيث يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف وعدد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

ماهي فوائد الأناناس

فوائد الاناناس للجسم
يساعد الأناناس على النمو وتعزيز جهاز المناعة وذلك لاحتوائه على فيتامين C، كما أنه يعالج الأنيميا (نقص الهيموجلوبين) عن طريق زيادة امتصاص الحديد من الطعام بفضل فيتامين C، كما أنه يُحافظ على التمثيل الغذائي السليم ويعمل على مكافحة الالتهابات لاحتوائه على معدن المنجنيز والذي له خصائص مضادة للأكسدة، كما أن الأناناس يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والتي تقي من خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

فوائد الاناناس للهضم
يساعد الأناناس في امتصاص البروتينات بسهولة عبر الأمعاء الدقيقة والذي يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من قصور في البنكرياس حيث لا يستطيع البنكرياس إنتاج إنزيمات هضمية كافية، ويحدث ذلك نتيجة احتواء الأناناس على مجموعة من الإنزيمات الهضمية المعروفة باسم البروميلين حيث تُكسر البروتينات إلى أحماض أمينية وببتيدات صغيرة.

فوائد الأناناس للسرطان
يساعد الأناناس على تقليل خطر السرطان بفضل احتوائه على عدد من المركبات، وإحدى هذه المركبات تسمى البروميلين والتي تعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهاب، حيث أن مرض السرطان هو مرض مزمن يرتبط بنمو الخلايا بطريقة غير منضبطة والتي عادة تحدث نتيجة الإجهاد التأكسدي والالتهابات المزمنة.

فوائد الاناناس للأطفال
يساعد الأناناس على تعزيز مناعة الأطفال من خلال الحماية من الإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية وذلك لاحتواء الأناناس على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات مثل البروميلين التي تعزز المناعة وتقمع الالتهابات.

فوائد الاناناس للعضلات
يساعد الأناناس في الشفاء السريع للعضلات سواء بعد الجراحة أو بعد التمارين الشاقة ويرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للالتهابات مثل البروميلين، حيث أظهرت الدراسات أنه يقلل من ألم الالتهاب والتورم والكدمات ويساعد على الشفاء السريع، لذلك فأن ثمرة الأناناس تمثل طعام أساسي وضروري لأصحاب الأعمال الشاقة المجهدة للعضلات مثل كمال الأجسام ولاعبين الرياضات المختلفة.

فوائد الاناناس للرجيم
يساعد الأناناس على التحكم في الجوع حيث يساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة ويعمل على حرق السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف فحتى بالرغم من احتوائه على السكر الإ أنها بكميات قليلة، ويحتوي أيضا على كمية لا تُذكر من الدهون مما يجعلها من ألذ وأخف الوجبات لأصحاب الحميات الغذائية.

فوائد الاناناس للعين:
يحارب الأناناس تلف الخلايا ويقلل من خطر الضمور البقعي الذي يؤثر بالسلب على الرؤية، حيث يحتوي على فيتامين C والعديد من مضادات الأكسدة والمعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم، كما أنه يُحافظ على صحة العين وذلك لأنه مصدر جيد للبيتا كاروتين.

فوائد الاناناس للشعر
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الاناناس على التخلص من خطر الجذور الحرة التي تضر شعر الرأس، حيث عند استعمال الاناناس على فروة الرأس يساعد ويحفز من بصيلات الشعر ويجعل الشعر بشكل أثخن وأقوى وأكثر لمعان.

فوائد أخرى للأناناس
يساعد في تنظيم ضغط الدم بالأوعية الدموية لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم.

يساعد في حالات العُقم لدى النساء لاحتوائه على حمض الفوليك.
يحمي الأناناس في الكثير من الأمراض مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

يساهم الاناناس في تقليل خطر الإصابة بالربو.
يستخدم كمضاد للالتهابات و يمنع تخثر الدم.
تعزيز صحة الجلد ومحاربة التجاعيد لاحتوائه على فيتامين C، كما يحمي الجلد من الأثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
يستعمل الاناناس مع زيت جوز الهند لعلاج تشققات الشفة.
يزيد من إنتاج الطاقة في الجسم.

الحد من التهاب الأمعاء.
يعزز من صحة الجهاز المناعي في الجسم.

أضرار الاناناس
يسبب لدى البعض مشكلة ارتجاع المريء و التي يصاحبها حموضة و حرقة للمعدة.

يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من مشكل في وظائف الكلى.

يسبب بعض أعراض الحساسية لدى البعض مثل الحكة الشديدة و يمكن أن يصاحبها القيء والإسهال.

الأناناس  :
هى فاكهة استوائية الأصل و الأناناس شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. لونه أصفر خفيف (الليموني). اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية وهي متواجدة الآن فى أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط أفريقيا .

يحتوي الأناناس على كميات كبيرة جدا من السكروغني جدا بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم.. 70% من وزنها ماء و 20% سكر، يوجد في الأناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة..
كما وجد بها الكثير من الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود.

 يمنع الأناناس عن المصابين بمرض السكر. يفيد في ادرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.

** الاستفادة من الاناناس:
• يكافح الرشح وعوارضه بسب احتوائه على الفيتامينات وخصوصآ فيتامين C

• يكسر العطش والحر في الصيف وبسبب كثرة الماء في تركيبه فإنه يمنع ضربات الشمس

• يدر البول، ويمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية كلها

• يستعمل من قبل من يتبع حمية، ولأنه مدر للبول، ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم

• يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصآ الشرايين، لذلك يمنع تصلب الشرايين

• يسّهل هضم الطعام ويمنع قبوضة المعدة

• ينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان

• عبر الانزيمات التي يحتويها البروملين، يمنع الأورام وانتفاخ الانسجة والتهابها وهنالك ادوية كثيرة تحتوي هذه الانزيمات تحت أسماء تجارية لشركات ادوية كثيرة

• يكافح القروح والحروق

• باحتوائه على مادة الفلوريد الذي يمنع التسوس الأسنان 
ويفضل أن يعطى إلى الأطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة.

طرق زراعة الأناناس

 زراعة الأناناس بالبذور :

• نقع بذور الأناناس التي سيتم زراعتها في الماء الفاتر لما يُقارب 24 ساعة.

• تحضير الوعاء المُخصّص لزراعة البذور من خلال ملئه بنوع تربة مخصّصة للبذور.

• وضع البذور في التربة المحضّرة، ويتم الضغط عليها حتّى تدخل بعمق يُقارب 1 سم.

• تغطية البذور بعد زراعتها بطبقة خفيفة من التربة، ثُم تُرطّب.

• تغطية وعاء الزراعة برقائق شفافة أو بقطعة من الزّجاج.

• مراعاة أن يتم الحفاظ على رطوبة التربة بصورة معتدلة.

• مراقبة نمو النبات حتّى يبلغ طوله ما بين 4-6 سم ليتم نقله، فعملية النقل ضرورية عند تكوُّن الجذر.

زراعة تاج ثمرة الأناناس :
• قطع الجزء العلوي الورقي لفاكهة الأناناس، مع حافة سفلية تقارب 2.5 سم من أسفل الأوراق.

• ويمكن أيضاً لف الجزء العلوي بقطعة قماش وإمساكه بإحكام ثُم سحبه بطريقة تشبه طريقة فك غطاء المرطبانات.

• إزالة كافة بقايا الفاكهة الموجودة عن قاعدة التاج؛ لمنع تعفّن النبات، كما يجب إزالة بعض الأوراق من الأسفل، وذلك للكشف عن براعم الجذور.

• ترك القاعدة بعد تتنظيفها وتقشيرها لمدة تتراوح بين 2-3 أيام حتّى تجف؛ فهذا يُساعد على منع تعفن النبات أيضاً.

• بعد جفاف القاعدة يُمكن زرعها بصورة مُباشرة في التربة.

فوائد الأناناس ..
من الفوائد الصحية المذهلة للأناناس وتشمل:

1- الأناناس يساعد في علاج التهابات المفاصل. يعمل الأناناس على تقوية جهاز المناعة للجسم. يساعد على سرعة التئام الجروح. يساعد على الوقاية من مرض السرطان.

 يمكن أن يستخدم في علاج السعال ونزلات البرد. تحسين صحة العظام وتقويتها. يساعد في تنظيم ضغط الدم. تحسين عمل الدورة الدموية. المساعدة في تسهيل عملية الهضم.

 فوائد الأناناس المتعددة يحتوي الأناناس على بعض الفيتامينات مثل فيتامين ( أ، ب 6، ج ) و الخمائر و الألياف كما يحتوي على بعض المعادن مثل النحاس والمنجنيز، وإنزيم البروميلين .

2- فوائد الأناناس للجهاز الهضمي : يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يعمل على تحسين عملية الهضم خاصةً بعد الوجبات الدسمة، وتخفيف آلام المعدة كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات و علاج عسر الهضم.

3- فوائد الأناناس لتقوية المناعة : يحتوي الأناناس على فيتامين ج الذي يزيد من مناعة الجسم لذلك فهو يعالج مشاكل التنفس والرشح والربو ويعمل على إذابة البلغم، كما أنه يمنع الأورام ويحمي من الإصابة بالسرطان.
الاناناس و فوائد الاناناس ل الصحة و الجسم و الجهاز الهضمي و العضلات سبحان الله

4- فوائد الأناناس للقلب : يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يعمل على تحطيم البروتينات التي تسبب تجلط الدم، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على حماية الأوعية الدموية من التصلب ومنع تراكم الدهون في الدم وبالتالي فهو يحمي القلب من الأمراض ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

5-فوائد الأناناس للجلد : يساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والجروح، وبعض الحروق كما يعالج الالتهابات الجلدية ومرض الإكزيما والصدفية عن طريق وضع الأناناس المهروس على مكان الإصابة.

6- فوائد الأناناس للحامل : يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم والألياف لذلك فهو يعتبر غذاء جيد يجب على الأم الحامل أن تحرص على تناوله ولكن يجب الاحتياط عند تناوله لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالحموضة وهذا الأمر يحدث في فترة الحمل.

7- فوائد الأناناس للرجيم : يساعد الأناناس على إنقاص الوزن حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة كما أن ثمرة الأناناس تحتوي على 70% من وزنها من الماء، كما يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

8-فوائد الاناناس للمبايض :الأناناس هو أحد الفواكه الطبيعية التي تتميز بمذاق لذيذ وكم هائل من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على معالجة الكثير من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي بل ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد في بناء الجسم . ولكن نجده أيضاً يحتوي على كم هائل من الفوائد التي تساعد المرأة كثيرًا من أجل حدوث الحمل .


فوائد عصير الاناناس للتبويض

فوائد الأناناس للحمل و المبايض : الأناناس من الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كما سبق الذكر يسهم الأناناس بتقوية الجهاز المناعي للمرأة الحامل و يحفز من انتاج الكولاجين و يصلح من الخلايا التالفة ، يحافظ الأناناس .

 ينظم الأناناس بفضل العناصر الغذائية بيه الغدة الدرقية ، كما أنه يقوي المبايض خصوصًا أثناء الدورة الشهرية و دورة الإباضة يستخدم الاناناس يوم الدورة لمدة 12 يوم أو 11 يوم لوقت التبويض لتقوية التبويض و تسهيل حدوث الحمل ، يقوي الاناناس من انتاج البويضة .

 بالنسبة للحامل يحفز فيتامين سي الجهاز المناعي و يساعد على حركة امعاء الحامل و يمنع الامساك بسبب احتواءه على الألياف الغذائية و البرومالين ، بالإضافة لخصائصه المضادة للالتهابات التي تحارب الغازات و انتفاخ القولون ، بالنسبة لتناول عصير الأناناس في الاسابيع الأولى من الحمل ليمنع تشوهات الأجنة و تشوهات الجهاز العصبي و التشوهات الخلقية بسبب احتواءه على حمض الفوليك .

 لهذا يساعد الأناناس على انتاج بويضة متكاملة ليست ناقصة ، كما انه يحافظ على توازن ضغط الدم لدى الحامل بسبب تدني الصوديوم و ارتفاع معدن البوتاسيوم بالإضافة إلى تقوية الحيوانات المنوية عند الرجال ، يقضي الاناناس على تكيس المبايض يجب تناوله في فترة الدورة الشهرية.
معلومة مهمة ،،،
الأناناس ،،، فوائده الى لاعبي بناء الاجسام
في عالم رياضة بناء الأجسام وبناء العضلات والتغذية تعد اللحوم والبروتينات أهم العناصر الغذائية من أجل الحصول على عضلات ضخمة وقوية، لكن الغالبية في هذا العالم يدركون جيداً هناك أهمية لاغذية مهمة جدا قد يتغافل عليها اغلب اللاعبين خاصة الفاكهة ، وتنبع أهمية هذه الفواكة من احتوائها على البروتينات والفيتامينات المهمة لعميلة البناء العضلي.

 وأيضاً العناصر الغذائية التي تحسن صحة القلب وتقلل من حدوث الإصابات العضلية .
اولا ان الاناناس يعبر الأناناس من الفواكه الفريدة، سواء من حيث الشكل، أو اللون، أو المذاق، ويفضل الكثير تناول شرائح الأناناس الباردة أو عصير الأناناس ، و يحتوى كوب واحد من قطع الأناناس الخام على 19.5 جرام من الكربوهيدرات، وهذا يعادل تقريبا عدد الكربوهيدرات في شريحة من خبز القمح الكامل أو 1/2 كوب من الشوفان .

ووفقا لما ذكره عالم التغذية مونيك جيلبرت على موقع Bodybuilding.com فإن الأناناس يساعد على تقليل الألم والتورم، ويساعد أيضًا في تحطيم جزيئات البروتين ،وهو أمر أساسي لأن معظم حمية لاعبي بناء الأجسام عالية في البروتين.

كذلك ان الأناناس يحتوي على نسبة عالية من السكر، فإنه يهضم بسرعة في أي وقت آخر غير وقت ما بعد التدريب، وينصح باستهلاك الدهون والبروتينات إلى جانب الأناناس لإبطاء سرعة الهضم ، بل يجب اضافة كوب من الأناناس إلى بعض الجبن قليل الدسم مع اللوز والجوز، أو امزج بعضها مع الدجاج المقلي .

 وبعد التمرين، اخلط الأناناس مع البروتين من أجل الحصول على جرعة من البروتين والكربوهيدرات، مما يساعد على تعزيز استعادة العضلات ، حيث يقاوم الاناناس رغبة الجسم على الاحتفاظ بالدهون بداخله، مما يجعل عضلات الرياضيين صافية مكونة من الانسجة العضلية فقط دون الكثير من الدهون.

 كما يقوم الاناناس بإنعاش عضلات الجسم بسبب كمية المياه الكبيرة، التي تحافظ على صحة العضلات في أفضل حال وتمنع التعرض للإصابات والتمزقات أو التشنجات العضلية.

ما هي فوائد الاناناس للتخسيس ؟ هناك الكثير من الآراء حول أن الأناناس يساعد على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي، كما أنه يساعد على تسهيل عملية الهضم، ولكن هناك رأي مخالف لذلك، وهو أن الأطعمة التي تؤكل منفردة لا تؤثر على المدى الطويل على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي.

 يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو يُسمى أيضاً إنزيم الأناناس، وظيفة الإنزيمات هي تكسير بعض المركبات الغذائية، لذلك هناك اعتقاد بأن الأناناس يساعد على تكسير الدهون التي تكونت، ولكن ليس هناك دليل على العلاقة المباشرة بين البروميلين وحرق الدهون.

 يحتوي كوب من شرائح الأناناس على حوالي 82 سعراً حرارياً، يمكن أن يكون خياراً معقولاً لوجبة خفيفة أثناء النظام الغذائي لإنقاص الوزن، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.

 يحتوي كوب الأناناس على 2 جرام من الألياف الغذائية، هذه الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتقليل عدد السعرات الحرارية اليومية عند تناولها قبل وجبات الطعام. هناك بعض الدراسات تشير إلى أن الألياف الموجودة في الأناناس تساعد على فقدان الدهون، خاصة حول منطقة البطن.

 الأناناس بديلاً ممتازاً للحلويات المليئة بالسكر والدهون، حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة في أي وقت، ولكن مع المحافظة على بقية النظام الغذائي وممارسة الرياضة. يحتوي الأناناس على فيتامين سي، والذي يقول بعض الباحثين أنه يعزز من التمثيل الغذائي للدهون، وأن هناك علاقة قوية بين نقص فيتامين سي واحتباس الدهون في الجسم.

 الأناناس من الاطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة، وهي تعطي عدد سعرات حرارية قليل بالمقارنة مع حجمها، ويعتبر تناول مزيج من الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة خياراً مثالياً عند إنقاص الوزن.

فوائد الاناناس وطريقة استعماله

يعتبر جنوب امريكا الموطن الاصلى للاناناس ومن هناك ابحر مع الاوروبيين الى بلادهم فى القرن السادس عشر

المحتويات.

يحتوى الاناناس على نسبة كبيرة من الماء (90%-80%) وعلى كربوهيدرات مميزة بالسكروز واحماض عضوية و مواد عطرية, بكتين, مواد دباغية, ألياف , خمائر, فيتامينات ( خاصة مجموعة B ومواد معدنية) أهمها ( المنغنيز والحديد)

الفوائد والاستعمالات.

المنغنيز يساعد فى افرازات مادة الكولاجين الضرورية لبنية العظام.

ثلاث شرائح من الاناناس تؤمن حاجة الجسم اليومية من عنصر المنغنيز.

الخمائر الموجودة فى الاناناس تساعد على انجاز العمليات الكيميائية داخل الجسم.

من فوائد الاناناس الطبية خاصة فى حالة ( فقر الدم الموضعية) وهو يحتوى على الانزيم المعروف بالبروميلايين. الذى يساعد من عملية الهضم.

وهو يفيد فى حالات امراض ( القلب, الشرايين, النزلة الصدرية, والحروق, وفى حالة الاورام ومشاكل الامعاء والتهاب الرئة وبعض الامراض المعدية).

يحتوى ايضا على خمائر مضادة للسرطان وتزداد فعاليته فى وجود الفيتامين C.

ان كوبا من عصير الاناناس الطازج يحتوى على 60 ملغ من الفيتامين C اى على كامل حاجاتنا اليومية من هذا الفيتامين المنشط.

طريقة الاستعمال..

من الافضل استهلاك الاناناس الطازج, وعند شرائه يجب ان يغلف بالنايلون ويحفظ فى البراد لمدة لا تزيد عن العشرة ايام.

الاناناس الطازج لا يستعمل فى تحضير الحلوى ولا يخلط مع اللبن أو الجبنة لأن الانزيم الموجود فى الاناناس يكسر سلاسل البروتينات الموجودة فى اللبن.

اما الحرارة فتقضى على هذا الانزيم لذلك لا ضرر قى استعمال الاناناس المعلب أو المطبوخ.

فوائد الأناناس في الوقاية من السرطان الحفاظ على الصحة:

فوائد الاناناس
الاناناس من الفواكه الهامة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، وذلك يرجع لاحتوائه على مضادات الأكسدة المسئولة عن هذا الأمر.

فوائد الاناناس في التقليل من فرص الاصابة بالالتهابات في الجسم، ولذا عليك تناوله باستمرار لحماية جسمك من المشاكل الصحية كالالتهابات في الجسم.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن فوائد الاناناس أثبتت أنه له دور كبير في الحفاظ على الصحة العامة، والحد من ارتفاع نسبة ضغط الدم، والعمل على تنظيمه بشكل كبير.

من فوائد الاناناس هي التقليل من فرص الإصابة بمرض السرطان والسبب في هذا الأمر هو احتوائه علي مضادات الأكسدة التي تساهم في هذا الأمر بشكل كبير.
كما أوضحت العديد من الدراسات الطبية أنه من فوائد الأناناس تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من تعرضه للارتفاع، ولذا إذا كنت مريض سكر فعليك تناول الأناناس دائما للحصول علي فوائده العديدة.

فوائد الأناناس للأناناس فوائد عديدة، ومن أهمها نذكر ما يأتي:[1] الوقاية من الربو: تساهم الأغذية التي تحتوي على البيتا كاروتين كالأناناس، في تقليل خطر الإصابة بالربو لمن يستهلكها بكميات كبيرةٍ. تخفيض ضغط الدم المرتفع:

 تساعد زيادة تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرةٍ من البوتاسيوم على تخفيض ضغط الدم المرتفع، ومن الجدير بالذكر ارتباط تناول الكميات الكبيرة من الكالسيوم مع انخفاض احتمالية الموت من أي سببٍ بمقدار 20%.

 الوقاية من السرطان: يعد الأناناس مصدراً غنياً بمضاد الأكسدة (بالإنجليزية: Antioxidant) القوي فيتامين سي، فيساهم نتيجةً لذلك في منع تكون الجذور الحرة (بالإنجليزية: Free radicals) التي تسبب السرطان، كما يلعب دوراً في الوقاية من سرطان البروستاتا، لاحتوائه على البيتا كاروتين أيضاً.

 تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يعمل الأناناس الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الماء والألياف على الوقاية من الإمساك، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.


 تحسين الخصوبة: يمكن للجذور الحرة أن تؤذي الجهاز التناسلي، لذلك يحسن النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة من الخصوبة، وعادةً ما ينصح بالأغذية الغنية بمضادات الأكسدة كالأناناس لأولئك الذين يحاولون الإنجاب.

 تخفيض مستويات السكر: أشارات الدراسات إلى امتلاك الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الأول، والذين يتبعون نظاماً صحياً غنياً بالألياف، لمستويات منخفضةٍ من سكر الدم، بينما يمكن أن تنخفض مستويات السكر، والدهنيات، والإنسولين في الدم لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني عند اتباعهم لذلك النظام.

 وتوفر حبة الأناناس المتوسطة الواحدة ما يقارب ال13 غرام، بينما توصي المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين (بالإنجليزية: The Dietary Guidelines for Americans) بتناول ما مقداره 21-25 غرام من الألياف للنساء، و30-38 غرام للرجال. 

صحة القلب: يدعم كلٌ من فيتامين ج، والألياف، والبوتاسيوم الموجود في الأناناس صحة القلب. صحة البشرة: يحمي فيتامين ج البشرة من ضرر الشمس، والتلوث، ويقلل من ظهور التجاعيد، كما له دورٌ رئيسي في إنتاج الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen)، المهم جداً لصحة البشرة. علاج التهاب المفاصل التنكسي (بالإنجليزية: 

Osteoarthritis): تشير بعض الدراسات إلى إمكانية مساهمة الأناناس في علاج التهاب المفاصل التنكسي، بفضل خصائصه المضادة.

........ فوائد الاناناس .............

1- ترميم غضآريف الركب ؛ وفقرآت الرقبة .

2- من أفضل الفوآكه الّتي تقوي الإبآضة ؛ وتوآزن الظل الهرموني ؛ وتنظف الرحم من الإلتهآبآت .

3- به أقوى المضآدآت الحيوية الّتي تقضي على الإلتهآبآت وخآصة إلتهآب البلعوم والحنجرة والرئة .

4- مفيد للدّوآلي وشد الأعصآب .

5- يسآعد على الهضم ؛ ويمنع التسوّس .

6- يقضي على الإمسآك .

7- قشوره تُغلى مثل الشّآي تفيد لحرق الدهون وتنزيل الوزن .
8- أورآقه رآئعة جداً لمشآكل الرحم ؛ من تليُّف وإفرآزآت وإلتهآبآت .

الأناناس :-
الاناناس و فوائد الاناناس ل الصحة و الجسم و الجهاز الهضمي و العضلات سبحان الله

فوائد الأناناس للرجيم :
يساعد الأناناس على إنقاص الوزن حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة كما أن ثمرة الأناناس تحتوي على 70% من وزنها من الماء، كما يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

فوائد الأناناس للحامل :
يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم والألياف لذلك فهو يعتبر غذاء جيد يجب على الأم الحامل أن تحرص على تناوله ولكن يجب الاحتياط عند تناوله لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالحموضة وهذا الأمر يحدث في فترة الحمل.

فوائد الأناناس للجهاز الهضمي :
يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يعمل على تحسين عملية الهضم خاصةً بعد الوجبات الدسمة، وتخفيف آلام المعدة كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات و علاج عسر الهضم.

فوائد الأناناس للقلب :
يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يعمل على تحطيم البروتينات التي تسبب تجلط الدم، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على حماية الأوعية الدموية من التصلب ومنع تراكم الدهون في الدم وبالتالي فهو يحمي القلب من الأمراض ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

فوائد الأناناس للجلد :
يساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والجروح، وبعض الحروق كما يعالج الالتهابات الجلدية ومرض الإكزيما والصدفية عن طريق وضع الأناناس المهروس على مكان الإصابة.

فوائد الأناناس لتقوية المناعة :
يحتوي الأناناس على فيتامين ج الذي يزيد من مناعة الجسم لذلك فهو يعالج مشاكل التنفس والرشح والربو ويعمل على إذابة البلغم، كما أنه يمنع الأورام ويحمي من الإصابة بالسرطان.


فوائد غير معروفة ـ " الانـانـاس "

يعتبر الأناناس من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على شباب البشرة.

فوائد الأناناس
.
1.يخفّض ضغط الدم: يعتبر الأوّل في تخفيض ضغط الدم فكوب واحد منه يحتوي على 1ملغ من الصوديوم و195 مللغ من البوتاسيوم.
.
2.يساعد على خسارة الوزن: تناول الأناناس يساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية، ويخلصك من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية. كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن لأنه يشعرك بالشبع سريعاً دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون.
.
3.يحافظ على صحة العيون: أثبتت الدراسات أنه يحافظ على صحة العيون من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بالتقدم في السن، لأنه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة.
.
4.يحارب الكثير من الأمراض لأنه غني بالفيتامين c: معروف عن الأنانس غناه بالفيتامين c الذي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تضرب الخلايا. كما أنه محارب ممتاز للرشح وداعم للجهاز المناعي.
.
5.يقي من البلاك في الفم ويبقي الأسنان صحية: غنى الأناناس بالفيتامين c يحمي من تكوّن البلاك في الفم.
.
6.يعالج الإمساك: الأناناس غني بالألياف، ما يجعله فعال في علاج الإمساك والحركة غير الطبيعية في الأمعاء.
.
7.يبقي البشرة جميلة: يحتوي الأنانس على أنزيمات تجعل البشرة أكثر ليونة، يزيد من ترطيب البشرة ويزيل الخلايا المتضررة والميتة. كما أن هذه الأنزيمات تحارب أضرار الجذور الحرة وتقلل من البقع الداكنة والتجاعيد الأولى الناتجة عن التقدم في السن

فوائد الأناناس لصحة الجسم بالكامل 

هناك مجموعة من الفوائد الصحية المذهلة للأناناس وتشمل:

الأناناس يساعد في علاج التهابات المفاصل.

يعمل الأناناس على تقوية جهاز المناعة للجسم.

يساعد على سرعة التئام الجروح.

يساعد على الوقاية من مرض السرطان.

يمكن أن يستخدم في علاج السعال ونزلات البرد.

تحسين صحة العظام وتقويتها.

يساعد في تنظيم ضغط الدم.

تحسين عمل الدورة الدموية.

المساعدة في تسهيل عملية الهضم.

فوائد صابون الأناناس للبشرة والجسم

١يساعد على تفتيح البشرة
٢ يساعد في التخلص من حب الشباب
٣ يعالج آثار البقع الداكنة
٤يجعل البشرة نضره، بفضل محتواها الغني من الفيتامينات، والأحماض الأمينية،
ه يعالج البثور و التجاعيد

بعض فوائد الأناناس:

1. يساعد عصير الأناناس على حماية من زيادة حموضة المعدة، إضافة إلى أنه يساعد على خضم، كما أنه يحتوى على الفيتامينات التى تعمل على تريب الجلد والحفاظ على نقائه.

2. يعمل تناول الأناناس على زيادة الخصوبة، والتبويض خاصة لدى السيدات.

3. الأناناس من الفاكهة المعروف التى تعمل على علاج الجروح والتقرحات، لذلك فإن لب الأناناس عندما يهرس ويوضع على الجروح يساعد على التئام الجروح.

4. تناول الأناناس بشكل مستمر يساعد على إفراز بعض الهرمونات التى تعمل على إذابة الجلطات الدموية، ويمنع تراكم الدهون، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بالازمات القلبية.

5. يعمل الأناناس كأحد الأطعمة المساعدة على زيادة فعالية الأدوية التى تعالج مرض القلب والتهاب المفاصل، ومشاكل الجهاز التنفسى.

6. أكدت بعض الدراسات الحديثة إلى أن تناول الأناناس يساعد فى الوقاية من الأمراض السرطانية، لأنها يخفض من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

فوائد الأناناس...

1- يكسر العطش والحر صيفاً ويمنع ضربات الشمس.

2- يمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة
والمجاري البولية.

3- يفيد الأشخاص الذين يتبعون حمية لخلوّه من
السكريات بشكل عال.

4- يدر البول ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم.

5- يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خاصة
الشرايين ويمنع تصلبها.

6- يسّهل هضم الطعام ويمنع انقباض المعدة.

7- ينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان.

8- يمنع الاورام وانتفاخ الانسجة والتهابها عبر
الأنزيمات التي يحتويها.

فوائدالاناناس
هناك العديد من الفوائد الغذائية الصحية لتناول الأناناس، وذلك لما يحويه من عناصر يحتاج اليها جسم الإنسان لإتمام عملياته الحيوية، فهو غني بفيتامينات A ، B ، C ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنغنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفوسفور والكبريت والحديد والمغنيسيوم.

ويعد الأناناس ايضاً غذاء جيدا، فهو سهل الهضم، مدر للبول ومكافح للسموم، يفيد في حالات قرحة المعدة ويفتت الحصى ويهدئ الالتهابات، ويوصف في حالات كثيرة، مثل فقر الدم وعسر الهضم والتهاب المفاصل وتصلّب الشرايين، لكنه غير مفيد للمصابين بمرض السكري. ويستعمل الأناناس في صناعة الأغذية كطعام وكمادة تستعمل لتطرية اللحم القاسي، ويكافح الرشح وعوارضه لاحتوائه على الفيتامينات وخاصة فيتامين C.

ويكسر العطش والحر صيفاً، ويمنع ضربات الشمس، ويقي من تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية، ويفيد الأشخاص الذين يتبعون حمية لخلوّه من السكريات بشكل عال، كما يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خاصة الشرايين، ويمنع تصلبها، ويسّهل هضم الطعام ويمنع انقباض المعدة،إضافة إلى تنشيط وظائف الكبد.

فوائد الاناناس
-فوائدالاناناس للتنحيف والتخسيس :
يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وهو إنزيم يعمل بجانب كونه مضاداً للالتهابات على التخلص من السيوليت وهو غني بمحتواه من الماء التي تسهل التخلص من السموم بالجسم.

 وقد وجدت دراسة أجراها علماء من قبل جامعة أريجون في الولايات المتحدة أن تناول الأناناس والتفاح بعد الوجبات (ليس مباشرة) يساعد على شعور المعدة بالامتلاء والإحساس بالشبع لفترة طويلة، والفضل هذا يعود إلى فيتامين جـ والبكتين.

 وأيضاً تساعد الألياف على سهولة الهضم والتخلص من نواتج الهضم وبهذا تحمي الجهاز الهضمي من الإمساك والأمراض المتقدمة به.

1-فوائدالاناناس
تحتوي على كميات كبيرة من السكر و غني جدا بالفيتامينات و الخمائر المساعدة على الهضم 70% من وزنها ماء و 20% من وزنها سكر يوجد في الاناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم اثقل الاغذية على المعدة.

الأناناس:

ينتمي الأناناس (الاسم العلميّ: Ananas comosus) إلى الفصيلة البروميلية (بالإنجليزيّة: Bromeliaceae) التي يعود موطنها الأصليّ إلى المناطق الاستوائيّة من جنوب أمريكا، إلّا أنّها تنمو في جميع المناطق الاستوائيةّ وشبه الاستوائيّة في الوقت الحالي، ويُعتبَر الأناناس من النباتات المُعمّرة من ذوات الفلقة التي يصل طولها إلى 1.5 متر، كما أنّه يُعتبَر من النباتات الجفافيّة (بالإنجليزيّة: Xerophytic) التي تحتاج إلى القليل من الماء.

فوائد الأناناس:

يمتاز الأناناس بطعمه الحلو، وسهولة هضمه، واحتوائه على الكثير من العناصر الغذائيّة كالفيتامينات، كما أنّ له العديد من الفوائد الصحيّة، ونذكر من أهمّها:

تخفيف الوزن: حيث يحتوي الأناناس على كميّات قليلة من السعرات الحراريّة، فرغم طعم الأناناس الحلو إلّا أنّه يحافظ على مستويات الجلوكوز في الدم ضمن المستويات الطبيعيّة نظراً لمحتواه المرتفع من الألياف التي تُساعد على تناول كميّاتٍ قليلةٍ من الطعام والشعور بالشبع مدّةً أطول، لكن تجدر الإشارة إلى أنّ الأناناس لا يُناسِب الأفراد الذين يتّبعون حميات غذائيّة مُنخفضة الكربوهيدرات؛ لأنّ الكربوهيدرات تُكوّن 94٪ منه.

تسهيل عمليّة الهضم وتقليل الالتهاب: وذلك لاحتواء الأناناس على إنزيم البروميلين (بالإنجليزيّة: Bromelain) الذي يُقلّل الالتهاب والانتفاخ الذي يُصاحب التهاب الجيوب الأنفيّة، والتهاب الحلق (بالإنجليزيّة: Sore throat)، والتهاب القولون التقرّحي (بالإنجليزيّة: Ulcerative colitis) وغيرها من الحالات، بالإضافة إلى أنّ البروميلين يُساعد على تخفيف الألم، والانتفاخ، والرضوض، ومدّة التئام الجروح بعد العمليّات الجراحيّة، كما يُنصَح بتناول الأناناس في حالات عُسر الهضم.

تحسين الإبصار: فمن المُتعارَف عليه أنّ الجزر يحافظ على صحّة العيون، إلّا أنّ الأبحاث قد بيّنت أنّ هناك العديد من أنواع الفواكه المُهمّة للحفاظ على صحّة العيون والإبصار، ولذلك يُنصَح بتناول ثلاث حصص أو أكثر من الفواكه يوميّاً، فإضافة الأناناس إلى الغذاء تزيد من مُضادات الأكسدة التي تُبطئ من عمليّة تطوّر التنكّس البقعيّ المرتبط بالسن (بالإنجليزيّة: Age-related macular degeneration) الذي يُعدّ المُسبّب الرئيس لفقدان البصر لدى كبار السن.

الحفاظ على صحّة العظام: إذ يُساهم الأناناس في الحفاظ على قوّة العظام وصحّتها؛ بسبب احتوائه على الكالسيوم ومعدن المنغنيز، إذ يزوِّد كوب واحد من الأناناس ما يقارب 76٪ من الكميّة الموصى بها يوميّاً من المنغنيز الذي يُساعد على تخفيف أعراض أمراض العظام، ويُمكن تناول الأناناس مع فواكه استوائيّة أخرى غنية بالمنغنيز وغيره من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحّة العظام كالفراولة، والتوت، والموز.

الوقاية من_الربو وتخفيف أعراضه: فهناك العديد من العناصر الغذائيّة التي تُقلّل من خطر الإصابة بالربو عند استهلاكها بكميّات كبيرة مثل مادة البيتا كاروتين (بالإنجليزيّة: Beta-Carotene) التي توجَد في الأطعمة النباتيّة ذات اللون الأخضر، والأصفر، والبرتقالي، كالأناناس، والمانجو، والجزر، والبروكلي، والبابايا، والشمّام، والمشمش، واليقطين، كما أنّ احتواء الأناناس على البروميلين يُساهم في تخفيف أعراض الربو أيضاً.

زيادة الخصوبة: حيث تُعزّز الأغذية الغنيّة بمُضادات الأكسدة كالأناناس الخصوبة؛ بسبب دورها في القضاء على الجذور الحرّة التي تُدمّر الجهاز التناسلي، ولذلك فإنّ احتواء الأناناس على العديد من مُضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين وفيتامين ج وغيرها من الفيتامينات والمعادن كالزنك والنحاس يُساعد على تحسين الخصوبة لدى الذكور والإناث على حدٍّ سواء.

تحسين صحّة القلب: حيث يلعب الأناناس دوراً مهمّاً في صحّة القلب؛ بسبب احتوائه على الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين ج؛ حيث يُعدّ البوتاسيوم من المعادن المهمّة، إذ يرتبط تناول كميّات كبيرة من البوتاسيوم بانخفاض خطر الإصابة بالجلطات الدماغيّة، بالإضافة إلى الحفاظ على الكثافة المعدنيّة للعظام، وتقليل خطر تشكُّل حصى الكلى، والوقاية من فقدان الكتلة العضليّة في الجسم.

خفض ضغط الدم: حيث يُساعد تناول الخضراوات والفواكه الغنيّة بالبوتاسيوم كالأناناس على خفض ضغط الدم.

الحفاظ على صحّةالبشرة ونضارتها: إذ تنبع أهميّة الأناناس للبشرة من احتوائه على فيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة الذي يلعب دوراً مهمّاً في عمليّة تصنيع الكولاجين الذي يدعم الجلد في البشرة، حيث يُساعد تناول فيتامين ج أو وضعه على البشرة على تخفيف تلف البشرة الناجم عن الشمس والتلوّث.

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان: وتكمُن قدرة الأناناس على الوقاية من السرطان في احتوائه على مُضادات أكسدة قويّة مثل فيتامين ج التي تمنع تكوّن الجذور الحُرّة المُرتبطة بالإصابة بالسرطان، وقد وُجِدَ أنّ الحصول على كميّات كبيرة من الألياف من الفواكه والخضراوات يُقلّل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

القيمة الغذائيّة للأناناس:

يوضّح الجدول الآتي القيمة الغذائيّة لكل 100 غرام من الأناناس النيء:

المادة الغذائيّة الكميّة الغذائيّة
السعرات الحراريّة 50.00 سعرة حراريّة
الماء 86.00 غراماً
البروتينات 0.54 غرام
الدهون 0.12 غرام
الكربوهيدرات 13.12 غراماً
السكريّات 9.85 غرامات
الألياف 1.40 غرام
الكالسيوم 13.00 مليغراماً
المغنيسيوم 12.00 مليغراماً
الفسفور 8.00 مليغرامات
البوتاسيوم 109.00 مليغرامات
فيتامين أ 58.00 وحدة دوليّة
فيتامين ج 47.8 مليغراماً
فيتامين ب1 0.079 مليغرام
فيتامين ب3 0.500 مليغرام
فيتامين ب6 0.112 مليغرام

أضرار الأناناس و  محاذير استخدامه

على الرغم من الفوائد المتعددة للأناناس، إلّا أنّ تناوله قد يسبب بعض الأضرار، ونذكر من أهمّ هذه الأضرار:

يحتوي على كميات مرتفعة من البوتاسيوم، ولذلك فإنّ الأشخاص الذين يتناولون أدوية حاصرات البيتا (بالإنجليزيّة: Beta blockers) التي تزيد من مستويات البوتاسيوم في الدم يُنصَحون بعدم الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على كميّات عالية من البوتاسيوم كالأناناس، كما أنّ تناول كميّات كبيرة من البوتاسيوم من قِبَل الأفراد الذين يُعانون من مشاكل في الكلى قد يؤدّي إلى الموت؛ بسبب عدم قدرة الكلى على التخلُّص من كميّات البوتاسيوم الزائدة في الدم.

تزيد الأطعمة الحامضيّة من أعراض مرض الارتجاع المعدي المريئي (بالإنجليزيّة: Gastroesophageal reflux disease) اختصاراً (بالإنجليزيّة: GERD) كحرقة المعدة عند بعض الأفراد، لذلك يُنصَح بالاهتمام بالغذاء المُتنوّع والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة بدلاً من التركيز على أنواع مُحدّدة من الأطعمة.

الاناناس من افيد الحاجات الى ممكن تاكلها وبيتميز انه غنى بعناصر كتير مهمه منها الماغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها كتير بس فايدة الأناناس زيه زى كتير من الفاكهة مش موجودة فيه بس لا ديه موجودة كمان فى قشرة.

بس كمية الفوايد اللى موجودة فى قشر الاناناس تخليه من اهم وافيد الحاجات اللى ممكن تستخديمها فى الاكل او للبشرة والشعر.

- قشر الاناناس غنى بالالياف وفيتامين C بنسبه تكفي احتياجات الانسان اليوميه منه ودة بيخليه مفيد جدا للبرد وتقوية جهازالمناعة و ده كمان لان قشر الأناناس بيحفيز خلايا الدم البيضاء واللى بتقوم بدورها فى الحفاظ على الجسم وحمايته وبتعمل كمان كمضادات للاكسدة.

- لو غليتى قشر الأناناس بتقدرى تعملى منه شاى الاناناس و ده بيقلل من التهابات المفاصل والعضلات ودة لأن غلى قشر الأناناس بيستخلص انزيم مهم جداً فى القشر اسمه "بروميلين" و دة بيحسن اداء الجهاز الهضمى وبيقضي على الأنسجة الميته فى جسم الانسان وبيساعدة على التخلص منها وتجديد الخلايا.

- قشر الاناناس كمان له دور مهم جدا فى تنظيف الرئتين وعلاج التهابات الشعب الهوائيه ودة بردو بسبب انزيم " البروميلين" والمواد المضادة للأكسدة والإلتهابات الموجودة في قشر الاناناس و ده بيخليه مهم جداً لو فيه حد فى افراد الأسرة مدخن سواء كان للمدخن او اللى ممكن يتضرروا من تدخينه.

- قشر الاناناس من اهم فوايده واستخداماته انه له دور قوى فى تكوين وخلق الكولاجين ودة بيخليه يساعد فى شفاء والتئام الجروح والاصابات وكمان بيحمى خلايا الجسم من الالتهابات لان الكولاجين قاعدة اساسية فى جدار الاوعية الدموية للجلد والاعضاء.

الأناناس يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومنها فيتامين ج وب-1 و ب-6، كما يحتوي على معادن منها المنجنيز والنحاس والألياف الغذائية المختلفة، كما يحتوي على إنزيم البروملين الذي يحسّن من عملية الهضم.

كيكة الأناناس على طريقتي... 

صبايا يا حبيباتي ما بدي اتأخر عليكم وهي الوصفه بجد كتير طيبة

كيكة الأناناس 
المقادير : علبة أناناس حلقات ، ٦ بيضات ، كوب زيت ، كوب سكر ، كوب حليب سائل ،، ٣ ملعقه فانيلا صغيره ، ٣ ملعقة بكنج بودر صغيره، نص معلقة صغيره خل ، ٣ كواب الا ربع دقيق .

للكراميل : كوب سكر .

الطريقة : على نار هادئة بطنجرة حطي كاسة السكر ، لما تصير أطراف السكر ألي بالطنجرة دهبية حركي لحتى يتحول السكر إلى كراميل .

بعدين وزعي الكراميل اول ما تطفي حطي بقالب الكيك و لازم يكون قالب غير لاصق و ما يكون بارد القالب مشان تعرفي توزعي الكراميل يعني حرارة الغرفة .

بعدين وزعي شرائح الاناناس فوق الكراميل .

بالخلاط الطويل العادي ، حطي ٦ بيضات ، ونص معلقه صغيره خل. وكوب الحليب، بعدين كوب السكر ، بعدين الزيت ، واخلطي منيح .

حطي المواد السائلة اللي خلطتيهم بصحن عميق ، و ضيفي الفانيلا الطحين و البيكينغ باودر بعد ما تنخليهم ، و اخلطي كل المواد سوا السائلة و الجافة بالخفاقة اليدوية ،
صبي خليط الكيك فوق الاناناس وًالكراميل ،
حطي بفرن مسخن مسبقاً على حرارة ١٨٠ درجة ، بالرف الوسط ما تكون قريبة من نار الفرن الي تحت .

 بعد نص ساعة اختبريها بعود أسنان ، ازا طلع نضيف بتكون جاهزة ، انا اخدت مني ٤٠ دقيقة ، بس تستوي أطفئ الفرن و افتحي الباب عشر دقائق و بعدين طلعيها و فكي حواف الكيكة من القالب بسكينة و اقلبيها بصحن التقديم و هي سخنة مشان ما يبرد الكراميل و هي بالصينية وشربيها بميه الأناناس ، و صحتين و عافية .

فوائد الاناناس:-
للاناناس فوائد عديدة ومن اهمها ما يلي:
- الوقاية من الربو
- تخفيض الدم المرتفع
- الوقاية من السرطان
- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
- تحسين الخصوبة
- تخفيض مستويات السكر
- صحة القلب
- صحة البشرة
- علاج المفاصل التنكسي
- تعزيز جهاز المناعة
الأناناس الطازج والمعلب:
يكمن الفرق بين الأناناس الطازج والمعلب، هو أنه غالباً ما يضاف السكر للأناناس المعلب، إذ تحتوي الفواكه المعلبة بشكلٍ عام على كميات عاليةٍ من السكر، لذلك يجب اختيار الأناناس المعلب الخالي من السكر، وتصفيته قبل تناوله، كما أن الأناناس المجمد هو مجرد أناناس نيء يمكن الاستفادة منه في صنع العصائر.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *