جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية

الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية

الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية

الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية


ما هي الكيوي

تعتبر الكيوي من إحدى أنواع الفاكهة، وما يميزها أنها من الخارج لها قشرة غامقة مبطنة بالشعيرات الصغيرة ومن الداخل لها لون أخضر يحتوي على بذور سوداء صغيرة، كثيرا ما تم استخدام هذه الفاكهة في تزيين الحلويات، كما أن هذه الفاكهة من أصل صيني حيث تميزت على مر العصور بفوائدها العظيمة فالثمرة الواحدة غنية بنسبة كبيرة من فيتامين C تعادل ثلاث برتقالات تقريبا كما تحتوي أيضا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة مما يجعلها خيارا مميزا لحماية الجهاز المناعي وتقويته.

ماهي فوائد الكيوي

فوائد الكيوي للجسم
تعتبر الكيوي من الفواكه التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم ضد مسببات الأمراض الخطيرة وذلك لاحتواء كل 100 جرام من الكيوي على 154 في المائة من فيتامين C، وهذه النسبة ضعف ما تتواجد في كل من الليمون والبرتقال، وفيتامين C يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على قتل الجذور الحرة التي قد تُسبب الالتهابات أو السرطان في الخلايا.

فوائد الكيوي للآرق
تناول فاكهة الكيوي يوميا يساعد على حل مشكلة الآرق خصوصا إذا تم تناولها قبل النوم بساعة، وذلك لان الدراسات كشفت أن الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة مثل مضادات الأكسدة والسيروتونين والذي بدورهم يعالجوا اضطرابات النوم.

فوائد الكيوي للرجيم

كما نعلم جميعا فأن الثمار الغنية بالألياف تساعد بشكل أو بآخرعلى فقدان الوزن، والكيوي تعتبر من تلك الثمار وبفضل ذلك تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية، كما أنها تساعد على التحكم في ضغط الدم والكولسترول والسكر في الدم.

فوائد الكيوي للقولون
بالفعل ثمرة الكيوي تساعد مرضى متلازمة القولون العصبي حيث تحتوي على إنزيم يُدعى الأكتينيدين والذي له خصائصه لإذابة البروتينات وهضمها جيدا، كما تقوم الكيوي بالتقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون، حيث عند استهلاك الكيوي تقلل من خطر التعرض للأكسدة والتي تسبب تلف الحمض النووي DNA.

فوائد الكيوي للأطفال
يساعد الكيوي على تدعيم الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين C وبالتالي يُقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل البرد والأنفلونزا والتي تزداد الإصابة بها لدى كبار السن والأطفال، حيث يعادل الكوب من الكيوي حوالي 273 في المائة من القيمة الموصى بها في اليوم.

فوائد الكيوي للعين
تساعد الكيوي على حماية العين من مرض التنكس البقعي والذي يعتبر السبب الأساسي لفقدان البصر ويحدث ذلك لاحتواء الكيوي على مستويات عالية من الزيكسانثين واللوتين، حيث ثُبت أن تناول 3 ثمرات من الكيوي يوميا ساهمت في انخفاض الضمور البقعي بنسبة 36%.

فوائد الكيوي للبشرة
يساعد تناول الكيوي في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق إنتاج الكولاجين وذلك لاحتواء فاكهة الكيوي على فيتامين C وهو مكون رئيسي في الخلايا والأعضاء في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الجلد، كما تساعد الكيوي على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وذلك لأنها توفر فيتامين E أو توك فيرول والذي به خصائص مضادة للأكسدة.

فوائد الكيوي للدم
أظهرت الأبحاث والدراسات على أن تناول حبتين أو ثلاث حبات من الكيوي يوميا تساعد بشكل كبير من خطر تخثر الدم، كما تقوم بتقليل الدهون في الدم.

فوائد أخرى للكيوي
تساعد في الحفاظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم.
يساعد تناول الكيوي على ترطيب فروة الرأس لاحتوائه على فيتامين E.

تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
تحافظ على مستوي سكر الجلوكوز في الدم و بالتالي مفيد لمرضى السكري.

توجد مادة في الكيوي تساعد في علاج مرض الكبد الدهني.
توجد مادة في الكيوي تُعرف بالببتيد تعمل على مكافحة الالتهابات بالأخص تلك التي توجد بالأمعاء.

تساعد فاكهة الكيوي في علاج الربو لوجود نسبة عالية من فيتامين C في داخلها.

اضرار الكيوي
يُبطئ من تخثر الدم عند تناوله بكثرة للأشخاص الذين يرغبون بالقيام بعملية جراحية.

يسبب حساسية لدى البعض و قد تنقلب الأعراض إلى تقيؤ وصعوبة في البلع.

يُسبب التناول المفرط لفاكهة الكيوي الإصابة بالتهاب البنكرياس.
قد تسبب لبعض الأشخاص نتيجة الإفراط، القيء و الغثيان والإسهال واضطرابات في المعدة.

الكيوي – وصفات الكيوي للتخسيس
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
من المعروف عن فوائد الكيوي المذهلة في حرق الدهون و فقد الوزن باتباع بعض وصفاتها و المداومة عليها نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل وصفات الكيوي للتخسيس.معلومات هامه عن الكيوي:

محتويات الكيوي : فتامين سي C – أملاح الفسفور – البوتاسيوم – الحديد.

اصل الكيوي من الصين وعلى و اكبر دولة تنتج الكيوي هي ايطاليا.

لونها الخارجي بني اللون ومن الدخال خضراء ذات حبوب سوداء.

فوائد الكيوي للجسم
يقوي الرغبة الجنسية لكلا الجنسين، ويعالج بعض حالات الضعف الجنسي، فهي تساعد على زيادة معدل الهرمونات الذكرية لدى الرجل وتحسين الخصوبة.

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات في الجسم، لذا فهو مفيد لعلاج نزلات البرد والرشح والتهابات الحلق والحنجرة والإنفلونزا.

يحفز عمل الجهاز المناعي ويقلل احتمالية الإصابة بالأمراض، كما أنه ينشط الدورة الدموية الضعيفة.

يدعم الجهاز العصبي، إذ يساعد على تنشيط خلايا الأنسجة العصبية.

يعالج مرض فقر الدم “الأنيميا”، إذ يعمل على إنتاج المزيد من كريات الدم الحمراء والهيموجلوبين في الدم. يحمي القلب من الجلطات، كما يقي الشرايين من التصلب،
وذلك لأنّه يخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم.

 ينشط الجسم ويمنع الشعور بالضعف العام والإرهاق المزمن.

يرطب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد فيها، كما يقي من سرطان الجلد لقدرته على التخلص من السموم، كما يزيل البقع السوداء عن البشرة.

فوائد الكيوي للرجيم
تمتاز ثمار الكيوي بعدم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية , لذلك فهي غذاء مناسب لمن يريدون تنحيف أجسادهم أو إنقاص أوزانهم ,
وهي تمد الجسم أيضا بالطاقة الضرورية لنشاط الجسم , حتى يستيطع الأشخاص الذينن يتبعون أحد نظم التخسيس من الحركة التي تساعد على فقدان الوزن
، وهذا من خلال البوتاسيوم الذي يساعد أجسادنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، حيث يعد الكيوي هو أحد أكثر الثمار احتواء على البوتاسيوم، بل أكثر أيضا من الموز.

 أيضا الكيوي هو مصدر جيد للألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول بالدم , وكذلك
فإن الألياف تعمل على سد الجوع من خلال مكوثها فترات طويلة داخل الأمعاء. ولهذه الأسباب فهي تعد ثمرة مثالية تماما لمن يريدون تخفيف أوزانهم.

رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

الفطور:
-حبة كيوي
رغيف خبز أسمر مع قطعة من الجبن لايت-
كوب صغير قهوة من دون سكر أو سكر دايت –

الغداء:
-3 حبات كيوي
– سلطة خضار
– اختيار قطعة من الدجاج أو السمك أو اللحم المشوي

العشاء:
– 5 حبات كيوي
– شوربة أو سلطة خضار
زبادي مع الثوم والنعناع والليمون-
وإليكم طريقة تحضير عصير كيوي للريجيم والذي يساعد أيضا” على خسارة الوزن:

المقادير:
-كوب واحد أناناس (فريش) مقطع مربعات
-نصف كوب كيوي (فريش) مقطع
-بديل السكر للدايت
-كوب ثلج مكسر, مكعبات
-كوب واحد ماء بارد جداً

طريقة التحضير:
-نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع فيه جميع المقادير.
-ثم نقوم بخلط المقادير جيداً حتى يتجانس الخليط .
-بعدها نصب في كاسات التقديم، ويقدم عصير الدايت المنعش مزيناً بقطعة دائرية من الكيوي

خلطة الأناناس والكيوي للتنحيف

المكونات
– كوب من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من السكر أو المحليات
– حبّتين ناضجتين من الكيوي الطازج المقشور والمقطّع
– شريحة مقشورة من الأناناس الطازج وليس المعلب

طريقة التحضير
قومى بوضع المكونات فى الخلاط وتناولى الخلطة طازجة حيث اثبتت الدراسات ان تلك الخلطة بإمكانها إنقاص حتّى 12 كيلوغرامات من وزنكِ في غضون شهر واحد
تناولى تلك الخلطة قبل الوجبات بربع ساعة ثلاث مرات يوميا حيث تساعد على حرق الدهون مع الالتزام بضرورة ممارسة رياضة المشى يوميا لمدّة نصف ساعة أو المواظبة على تمارين الكارديو الخفيفة.

عمل عصير الكيوي الصحي

مقادير عصير الكيوي الصحي
٦ كيوي
١ كوب ثلج
١ كوب ماء
٣ ملعقة صغيره سكر، دايت

طريقة تحضير عصير الكيوي الصحي

١. نقطع الكيوي ونضعه في الخلاط مع باقي المكونات لمدة دقيقتين الى 3 دقائق، نسكبهم في كأس للتقديم وبالعافية.
اضرار الكيوي
الكيوي هو امن جدا , إلا أن هناك بعض الأعراض قد تحدث

مثل الإسهال عند الإفراط في تناولها , أو حساسية قد تصيب بعض الأشخاص.

فوائد الكيوي
الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية

 الكيوي وفوائده 

لو كان الناس يعرفون فوائد الكيوي تناولوه كل يوم حيث إن فاكهة الكيوي تحتوي على البوتاسيوم بقدر الموز و غنية بالفيتامين c أكثر من البرتقال بحوالي خمسة أضعاف ولها دور في مقاومة التهابات الأنسجة و اضطرابات الدورة الدموية و تساعد في عملية الهضم و ملينة للأمعاء و تخفف من حدة إلتهاب المفاصل والروماتزم وإلتهاب العظام وتعزز جهاز المناعة .

كما تقوم فاكهة الكيوي بدور في تقليل خثرات الدم حيث تؤدي وظيفة الاسبرين إلا انها لا تسبب آثارا جانبية وكذلك فهي مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن لانها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والإمتلاء.

نظراً لأحتوائها على نسبة عالية من الألياف، وتساعد في التخفيف من عدة حالات مرضية مثل الربو ومرض تصلب الشرايين و يكون له دور في منع التهاب الإذن عند الأشخاص الذين يعانون من التهابات متكررة في الأذن. وتنشيط خلايا الأنسجة العصبية.

ويوصف الكيوي لعلاج التهابات الأنسجة و التقلصات العضلية والضعف العام والإرهاق فهذه الفاكهة مساعدة لعملية الهضم وحتى بذوره لها فوائد حيث إذا سحقت فأن الزيت الناتج مملوء بالوميغا 3 يقلل من الاصابة بتجلط الدم و يقلل الدهون في الدم و يسهل امتصاص الحديد وبالتالي يمنع فقر الدم وان حامض الفوليك في الكيوي يلعب دور في تطوير الخلية لدى النساء الحوامل وكذلك تحوي فاكهة الكيوي مركبات عضوية مفيدة تساعد في حماية الحامض النووي في خلايا الجسم وهي تعمل أيضا على تعطيل الجذور الحرة والمساعدة على توازن هورمونات الجسم. وكذلك فإن دراسة اجريت بايطاليا على الاطفال من 6 الى 7 سنوات أثبتت فوائده الصحية للجهاز التنفسي وان نسبة السعال الليلي خفضت 27% والسعال المزمن 15% وسيلان الانف 28%.

أما بالنسبة لفوائده لكبار السن حيث يقلل بنسبة 36 %من خطر تطوير مرض يصيب العين ويدعا ARMD (السبب الرئيسي لضعف الرؤية في البالغين) ويعزى هذا الفضل إلى المواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد و بيتا كاروتين و زانثين هذه المواد تعمل ايضاً على منع إعتمام عدسة العين وان المحتوى العالي من الألياف الغذائية يساعد على تحسين الامراض مثل مرض السكري بالسيطرة على مستويات السكر كما و ان الالياف تعمل على خفض مستويات الكولسترول وتحسين اوضاع المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والاوعية الدموية ويخفض من إحتمال الاصابة بنوبات قلبية.

و يساعد على منع سرطان القولون حيث تعمل الالياف على طرد المواد السامة والكيوي غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ونحاس لذا إنه مفيد في الوقاية من أمراض القلب حيث يصد البوتاسيوم عمل كلوريد الصوديوم في التسبب برفع ضغط الدم العالي وللمغنيسيوم وللنحاس دورا هاما في تقوية العظام و تسهيل نمو المخ وتقوية النظام المناعي.

 و غنية بمضادات التأكسد بالتالي تحارب الشيخوخة علامات وكذلك ان حمض الاسكوربيك الموجود فيه هو مقلص يوفر نتيجية كبيرة في شد الجلد والمسامات و يعزز الايض ويحسن وظيفة العصب و يساعد على الحفظ على توزان السوائل في الجسم تحتوي وغيرها.

الأضرار_الجانبية للكيوي؟
الكيوي فاكهة فيها أحتياطي كبير من فيتامين ج وهي تماماً مثل البرتقال.

الكيوي فاكهة تظهر خلال شهر نوفمبر في السوق وتبقى حتى مايو.

والكثيرون يحبون أكل هذه الفاكهة بطرق مختلفة في جميع أنحاء العالم ولكن أيضا تبقى لديها العديد من الآثار الجانبية التي قد تطفو على السطح إذا أكلتها بإفراط كبير.

بعض من الأضرار الجانبية الرئيسية التي قد تواجهنا عند أستهلاك فاكهة الكيوي ؟

1. الحساسية
يمكن للمرء أن تحدث له الحساسية بسبب استهلاك فاكهة الكيوي. حيث أفاد العديد من الأفراد ، الذين تناولوا فاكهة الكيوي بكميات كبيرة وجود الحساسية

2. الطفح الجلدي والتورم
وفقا للدراسات ، الإفراط في تناول الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التورم. ويمكن أن يسبب الحساسية المفرطة أيضا للناس يأكلون الكثير من الكيوي إضافة الطفح الجلدي والربو ، كما يمكن أن يؤدي إلى تهيج الفم

3.متلازمة الحساسية الفموية (OAS) أفاد الكثير من الناس حدوث OAS بسبب الإفراط في تناول فاكهة الكيوي ، وتضيف منظمة الدول الأمريكية الكيوي يمكن أن يسبب تورم الفم والشفتين واللسان ، كما يمكن أن يؤدي إلى حكة ووخز في الفم

4. التهاب الجلد
الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكيوي على أساس يومي قد يتطور المرض الجلدي عندهم مثل الأكزيما

5. البنكرياس
الإفراط في تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التهاب البنكرياس الحاد ، هذه الفاكهة اللذيذة فيها نسبة من البوتاسيوم ، والسيروتونين ، وفيتامين C وE
جرعات أعلى من هذه المكونات تغير من مستوى الدهون الثلاثية في الدم ، والتي قد تضر البنكرياس على المدى الطويل

6. الإسهال
الإفراط في تناول الكيوي أيضا يؤدي إلى القيء والغثيان والإسهال ، وقد يؤدي أيضا إلى الإغماء وصعوبة في البلع

7. حساسية اللاتكس
حسب الدراسات ، فقد وجد أن معظم الناس الذين يعانون من حساسية اللاتكس هم أيضا عرضة لحساسية الكيوي إذا كان لديك حساسية لمادة اللاتكس ، فيجب تجنب استهلاك الكيوي

8. الرضاعة والحمل
إذا كنت أم مرضعة أو حامل ، قومي باستشارة الطبيب بخصوص جرعة الكيوي ، الإكثار من تناول هذه الفاكهة خلال فترة الحمل يمكن أن يؤثر على صحتك سلبا

9. التفاعل مع بعض الأدوية
وفقا للعديد من الأبحاث ، فقد وجد أن هذه الفاكهة لديها أنشطة مضادة للفطريات ، ويمكن أن تؤدي إلى آثار الإدمان عندما تؤكل مع الأدوية المضادة للفطريات الأخرى ، لأنها تزيد من فرص النزيف ،
إذا ما تم تناولها مع أنواع معينة من المخدرات
مثل مضادات التخثر ، والأسبرين ، الهيبارين ، العقاقير المضادة للصفائح الدموية .

الكيوي 
فوائد الكيوي العديدة لصحتك :-
1- مواجهة الالتهابات التنفسية .
2- تعزيز صحة العين .
3- تعزيز الجهاز الهضمي .
4- تعزيز المناعة .
5- تعزيز صحة القلب والشرايين .
6- مفيد لمرضى السكري .
7- مفيد جدا للسيدات اثناء فترة الحمل .

فوائد ثمرة الكيوي

الكيوي من الفواكه الصيفيّة اللذيذة، وهي ذات شكلٍ بيضوي، وقشرة رقيقةٍ بُنيّة اللون وعليها وبرٌ ناعم، وأما اللّب فلونه أخضر وتوجد فيه حبيباتٌ سوداء اللون، وهو الجزء الذي يُؤكل.

لا تعيش أشجار الكيوي في كلّ البيئات المناخيّة، وإنّما تحتاج إلى ظروفٍ مناخيّةٍ معيّنةٍ، من حيث درجة الحرارة، والرّي، والتربة؛ فلنجاح نموّها تحتاج إلى درجةِ حرارةٍ ورطوبةٍ معيّنةٍ، ويجب أن تكون التربةُ غنيّةً بالمواد العضويّة، وفيها مَسامات بنسبة جيّدة؛ وذلك لضمان التهوية والتّصريف للتّربة.

تؤثّر الرّياح على نموّ شجرة الكيوي، فالرّياح القويّة تُتلفُ الأغصان الصغيرة؛ لذا يُنصح بوضع مصدّاتٍ للرياح على الأرض المزروعة بأشجار الكيوي، وأما طريقة ري الأشجار فتحتاج إلى الرّي بطريقةٍ مُنتظمةٍ وفي مواعيدَ محدّدة؛ لأنّ كثرةِ الماء وتجمّعها يُسبّب تَعفنَ الجذور، كما أنّ نُقصان الماء يُؤثّر عليها أيضاً.

تُعتبر الصين الموطن الأصلي لشجرة الكيوي، وتُعرف باسم يانك تاو، حيث تَعيش في البراري والغابات والوديان، من أشهر المناطق في الصين التي يَكثر فيها زراعة أشجار الكيوي ضفاف مصب نهر يانغ تسي، وأكثر الدّول إنتاجاً للكيوي في وقتنا الحالي هي إيطاليا.

سلالات أشجار الكيوي
سلالة الأسنان الحادة: تمتاز هذه السلالة بأنّ ثمرة الكيوي تكون صغيرة الحجم، وتُوجد في كوريا، واليابان، والصين.

السلالة الرابحيّة: يكون حجم ثمار الكيوي غريباً وغير مألوف، ويزرع في ليبيا فقط.

السلالة الصينيّة: ثمار الكيوي من هذه السلالة تكون كبيرةَ الحجم، وتُزرعُ في دولٍ كثيرةٍ في العالم.

السلالة الطريّة العارية: ثمار هذه السلالة صغيرة الحجم، وتوجد في اليابان، وكوريا، ومنشوريا، والمنطقة الشرقيّة من الصين.

مكونات الكيوي
ثمار الكيوي تُعدّ مصدراً غنياً بفيتامين ج، وتحتوي على نسبةٍ جيّدة من السكريّات، والبروتينات، والأملاح المعدنيّة مثل: الكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، ويُشكّل الماء نسبةَ 80% من وزن الثمار.

فوائد الكيوي
مصدر غنيّ لفيتامين ج.

تنشيط وتحفّيزالخلايا العصبيّة، وتحسين من آدائها.

معالجة الرّشح الشديد.

معالجة حالات فقرالدم.

مفيدة للجهاز الهضمي، وتعتبر مُليّناً للأمعاء، وتُسهّل عمليّة الهضم، وطاردةً للديدان.

التخلّص من الاضطرابات التي تحدث في الدّورة الدمويّة.

تحمي الجسم من الالتهابات.

تقلّل من نسبة الكولسترول السيئ في الدم.

مفيدة الشعر؛ إذ يمكن استخدام ثمار الكيوي على شكلِ ماسكٍ لِتغذية الشعر، وإعطائه نعومةً ولمعاناً، وتزيد من نمو الشعر.

تُنصح الحامل بتناول ثمار الكيوي؛ إذ تزيد من مناعتها، وتقلل من الاضطرابات التي تحدث في الأمعاء.

تُخلّص الجسم من الوزن الزّائد.

جذور أشجار الكيوي تفيد في علاج حساسيّة الجلد.

أوراق أشجار الكيوي تُستخدم كطعامٍ للمواشي؛ لوجود النشا والبروتين وفيتامين ج فيها.


الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ، ولكن أيضا يحتوي على مكونات طبيعية كثيرة لرعاية بشرتك ، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة والكولاجين ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك ولنضارة البشرة وحمايتها من الشيخوخة والتجاعيد والترهلات ..

الكيوى.. منوم طبيعى

الكيوي هي ثمرة صغيرة ، لكنها لذيذة، ويمكنك تناوله بالكامل، بما في ذلك الجلد، لكن البعض يفضلها بدون القشرة الخارجية، وفي هذه الحالة ، قم ببساطة بقطع الفاكهة البنية الصغيرة إلى النصف واستخرج الفاكهة الخضراء بالملعقة واستمتع بها، حيث أن الكيوي لذيذ وهو أيضا صحي وغنى بالفيتامينات المغذية وكذلك المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية.

وسوف نتعرف فى التقرير التالى اهم فوائد الكيوي حسبما ذكر الموقع الطبى الأمريكى “FactY”، وتشمل:

1. يعزز النوم

هل تعلم أن تناول الكيوي يمكن أن يحفز النوم؟ تحتوي الفاكهة على السيروتونين مع الفلافونويدات مثل نارينجين ، روتين ، كاتشين ، كيرسيتين ، وإبيكاتشين والتى تعتبر من المهدئات النباتية.

ويمكن أن تساعد فاكهة الكيوي أيضًا على تحسين جودة نومك عن طريق تقليل اضطرابات النوم.

2. يحسن امتصاص الحديد

الكيوي يمكن أن يساعد في منع اضطرابات نقص الحديد، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي ، مثل فيتامين سى وكذلك المواد الكيميائية النباتية ، مثل زياكسانثين ولوتين ، في امتصاص الحديد.

وتشير بعض الدراسات إلى أن الخواص لدى الكيوي تعمل بشكل أفضل على زيادة الحديد في الجسم عن تلك الموجودة في الموز.

3. يحمي عينيك

فيتامين (أ) جنبا إلى جنب مع المواد زياكسانثين ولوتين التى توجد فى الكيوي ، ضرورية أيضا للرؤية، ويمكن أن تساعد الثمرة في حماية العينين من إعتام عدسة العين ، والتنكس البقعي ، وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالعمر والتي تؤثر على نظرك.

4. ينظم الجهاز الهضمي

يمكن أن تلعب هذه الفاكهة الصغيرة دورًا كبيرًا في الهضم لعدة أسباب، حيث أن الكيوي هو مصدر للألياف لذيذ ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك كملين طبيعي مما يحفز حركة الأمعاء.

5. يساهم في الحمل الصحي

حمض الفوليك ، الموجود في كيوي ، ضروري لنمو الدماغ والإدراك في الأجنة، كما أن حمض الفوليك ، جنبا إلى جنب مع الفلافونويد وفيتامين K ، C ، و E ، يساعد أيضا في منع بعض الإعاقات الخلقية.

ويجب على السيدات الحوامل تناول نظام غذائي غني بحمض الفوليك لحماية أطفالهن، وسيكون الكيوي الفاكهة المثالية.

هل تعلم؟ 
تناول الكيوي يعمل على تخليصك من الاكتئاب ويساعد على تخفيف المعاناة من الإرهاق، كما أنه أشد الفواكه فتكاً بالإنفلوانزا.

الكيوي فاكهة تعمل على حماية الـDNA والبصر
كثرت الأبحاث التي تناولت دراسة فاكهة الكيوي، ومن المعروف أنها غنية بفيتامين C والألياف، لكن الأبحاث الجديدة نصت على وجود فوائد إضافية أخرى تتلخص بالتالي:

محاربة السرطان: إن تناول فاكهة الكيوي يومياً يعمل على حماية DNA من التضرر الذي يؤدي إلى السرطان. والأهم أن الكيوي يعمل على تصليح الأضرار الموجودة أصلاً في DNA، لأن فيه الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على قتل الأورام السرطانية.

يحارب أمراض القلب: وجد مجموعة من العلماء النرويجيون أن فاكهة الكيوي تحتوي على مواد تساعد خلايا الدم الحمر على أن لا تلتصق ببعضهاوبالتالي تقليل كثافة الدم.

الكيوي هو مصدر مهم جداً للوتين والزينزاثين، وهي مواد طبيعية توجد في أعين البشر. فالغذاء الغني باللوتين يعمل على إصلاح الأضرار التي تلم بالبصر وتقويه.

ملاحظة مهمة: قشرة الكيوي هي مصدر ممتاز للألياف والمواد المغذية، رغم أنه لا يتم تناوله في العادة بسبب قساوته وحدة طعمه، ولا ينصح بذلك لأنه قد يسبب حساسية للجسم.
الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية

فوائدة فاكهة الكيوي //
تناول ثمرة واحدة من الكيوي على الريق..واكتشف 12 نتيجة مدهشة
الكثير منا لا يفكر في تناول فاكهة الكيوي بصورة مستمرة، كوننا لا نعلم ما تحتويه تلك الفاكهة من فوائد عديدة، لذا لا نلتفت كثيرًا إلى تلك الفاكهة الغنية بفوائد عديدة، ولكن بعد الغطلاع على السطور التالية سيتغير الأمر كثيرًا خاصة.

ونشر موقع "بولد سكاى الهندى"، في تقرير له، أن تناول ثمرة واحدة من فاكهة الكيوي في الصباح الباكر، على التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي يتسبب نموها فى الإصابة بالسرطان، كما يعمل على الحماية من أمراض القلب لأنه يعزز الدورة الدموية في الأوعية الدموية.

كما تعمل الكيوي على التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى ذلك تساعد على خسارة الوزن بصورة كبيرة، كونه مصدر ممتاز للألياف الغذائية، علاوة على قدرتها على التصدي لمشكلة انخفاض مستوس السكر في الدم فهي فاكهة أمنة لمرضي السكر.

كما تعمل لى تقوية الرغبة الجنسية ومقوية لجميع اسباب العلاقة الحميمة الناجحة للزوجين
وتساعد الكيوي على الحماية من سرطان الجلد، والتخلص من مشكلات الهضم، والقضاء على السموم الموجودة في الكبد والكلي، فضلًا عن أهميتها لمن يعانون.

الكيوي :

فوائد الكيوي :

تعد فاكهة الكيوي مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج، وفيتامين ك، والفولات، والبوتاسيوم، كما أنها تحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى كونها مصدراً جيداً للألياف.
ومن فوائد فاكهة الكيوي ما يأتي:

-يمكن أن تساعد على علاج الربو: حيث يعتقد أنّ احتواء الكيوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، ومضادات الأكسدة يمكن أن يساعد على علاج الأشخاص المصابين بالربو.

- تساعد على الهضم: وذلك نتيجة احتوائها على الألياف الموجودة بشكل كبير في فاكهة الكيوي، بالإضافة إلى أنّ الكيوي يحتوي على إنزيم يدعى الأكتينيدات مما يساهم في تكسير البروتين وهضمه.

- تعزز جهاز المناعة: إذ تحتوي فاكهة الكيوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، حيث إنّ كوباً واحداً فقط من الكيوي يقدم حوالي 273% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ج، وهو عنصر غذائي مهم لتعزيز نظام المناعة في الجسم.

- وقد أثبتت الدراسات أنّ الكيوي يعزز المناعة في الجسم، ويقلل من احتمالية الإصابة بنزلات البرد، أو الإنفلونزا، وخاصة عند الأطفال وكبار السن.

- تساعد على تنظيم ضغط الدم: حيث يمكن أن تساعد فاكهة الكيوي على خفض ضغط الدم، نظراً للمحتوى العالي من البوتاسيوم الموجود في الكيوي، وقد أثبتت دراسة أجريت عام 2014 أنّ المواد النشطة بيولوجياً في ثلاث حبات كيوي يومياً يمكن أن تخفض ضغط الدم بشكل يفوق استهلاك حبة تفاح واحدة، مما يؤدي إلى خفض خطورة الإصابة ببعض المضاعفات التي قد تنتج من ارتفاع ضغط الدم مثل السكتات الدماغية، والنوبات القلبية.

- تقلل تخثر الدم: فقد وجدت دراسة من جامعة أوسلو أنّ تناول حبتين إلى ثلاث حبات كيوي يومياً يقلل بشكل كبير من خطر تخثر الدم، بالإضافة إلى تقليل كمية الدهون في الدم.

- وقد وجد الباحثون أن هذه التأثيرات مماثلة لتلك التي تحدث من تناول جرعة يومياً من الأسبرين لتحسين صحة القلب.

- تحمي من فقدان البصر: يمكن أن تساعد فاكهة الكيوي على حماية العينين من التنكس البقعي وهو السبب الرئيس لفقدان البصر، حيث إنّ تناول ثلاث حصص من الفواكه يومياً يقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي بحوالي 36% بحسب ما وضحت إحدى الدراسات.

- تمنع الإمساك: وذلك بناء على العديد من الدراسات فإنّ فاكهة الكيوي تمتلك تأثيراً مليناً، ويمكن استخدامها كمكمل غذائي للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

- تحافظ على صحة البشرة: إذ يعتمد الكولاجين الذي يُشكل نظام دعم للجلد على فيتامين ج بشكل أساسي، ويوجد هذا الفيتامين بشكل كبير في فاكهة الكيوي، مما يُحسن نسيج البشرة بشكل عام ويخفف من ظهور التجاعيد، كما أنّه يساعد على منع الأضرار التي تسببها الشمس، والتلوث، والدخان على الجلد.

- تساعد على نوم أفضل: فقد أشارت دراسة نشرت أنّ فاكهة الكيوي تُحسّن من نوعية النوم لدى البالغين الذين يعانون من مشاكل في النوم.

تعد الكيوي من الثمار المحببة للجميع فهي ذات مذاق حلو وشكل رائع جذاب، وفضلاً عن هذا كله وما يجعلها أكثر تميزاً هي فوائدها المتعددة التي جعلتها تتربع على عرش الثمار جميعاً، وجعلت منها مفتاحا من مفاتيح جمال المرأة فلنتناول معاً ما توصل إليه العلماء والخبراء حتى الآن من أمر هذه الثمار ..

أولا : فوائد الكيوي للبشرة

1- تجديد البشره:

لقد ثبت أن الكيوي في مقدمة الثمار التي تحتوي على كمية هائلة من فيتامين E,C ومضادات الأكسدة المعروف عنها تجديدها لخلايا البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها مما يجعل مظهرها رائعاً ونابضًا بالحياة.

2- القضاء على سموم الجسم:

إن تناول عصير الكيوي بانتظام يعمل على التخلص من سموم الجسم وطردها باستمرار والقضاء عليها مما يعمل على تحسين نشاط الجسم.

3- إنتاج الكولاجين:

الكولاجين مسئول عن شد مسام الجلد وإعطائه مظهراً أكثر شباباً ونضارة، وعند نقص الكولاجين وفقده يصاب الجلد بالترهل.

4- الوقايه من الأمراض الجلدية:

تلك الثمرة غنية بالأحماض الدهنية وأوميجا 3 الضرورية جداً للحفاظ على أغشية الخلايا والوقاية من العديد من الأمراض الجلدية.

5- التحكم في الدهون التي تفرزها البشره:

عند مزج لب ثمرة كيوي مع بعض من عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم إزالته فقط بالماء البارد فإن ذلك يساعد على التحكم في إفراز البشرة للدهون.

6- يمنح البشره نعومه فائقه:

قومي فقط بهرس نصف ثمرة كيوي مع نصف ثمرة أفوكادو مضاف لهما ملعقة صغيرة من عسل النحل وامزجيهم معاً حتى التجانس ثم قومي بوضعهم على الوجه والرقبة بالتساوِي وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم قومي بالشطف بالماء وبعدها ستحصلين على بشرة متألقة صافية ورائقة.

7- محاربة حب الشباب:

تحتوي ثمار الكيوي على خصائص مضادة للالتهاب، وعلى أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية؛ فهي تعمل على تنقية مسام البشرة وجعلها صافية.. وبذلك تمنع تكون البثور وحب الشباب, ومن الممكن جداً عمل قناع من مهروس الثمرة ووضعه على البشرة المصابة بالالتهابات والبثور فذلك يساعد على شفائها.

8- يقلل من الأضرار الناتجه من التعرض لأشعة الشمس:

فثمار الكيوي غنية بالأحماض الأمينية والتى تعمل على محاربة أشعة الشمس الضارة.

9- تقشير البشرة:

تحتوي قشور ثمار الكيوي على العديد من الإنزيمات التى تزيل خلايا الجلد الميتة، قومي فقط بتقشير ثمرة كيوي ودلكي بشرتك بالجزء الداخلي من القشرة واتبعي هذه الطريقه يومياً وعندئذٍ ستحصلين على بشرة صافية متجددة يحسدك الآخرون عليها.

ثانياً : فوائد الكيوي للشعر

1- يحمي الشعر من التساقط:

ذكرنا سابقاً أن ثمار الكيوي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات E,C والتي من شأنها الحفاظ على صحة وقوة الشعر ومنع تساقطه، ونذكر الآن أنها تحتوى أيضاً على الكثير من المعادن مثل الماغنيسيوم والزنك والفوسفور والتي تعمل بدورها على تحفيز الدورة الدموية وتسريع نمو الشعر.

2- يعمل على توزيع الكولاجين بفروة الرأس:

يعمل الكولاجين بفروة الرأس على تسهيل امتصاصها للمواد الغذائية والتي تزيد من صحة وجمال الشعر.

3- يمنع شيب الشعر المبكر:

إن احتواء هذه الثمار العجيبة على كميات كبيرة من عنصر النحاس يجعل لها القدرة على الحفاظ على شباب الشعر ومنع تسلل الشيب المبكر إليه.

4- يعالج قشرة الشعر والإكزيما:

تناول الكيوي بشكل منتظم يساعد في تقوية الأوعية الدموية وبالتالي يحد من التهاب فروة الرأس ويقلل من فرص الإصابة بقشور الشعر وأيضاً الإكزيما.

ثالثاً : فوائد الكيوي للصحة العامة
الكيوي و فوائد الكيوي سبحان الله الصحة مسؤولية


1- يساعد في تكوين الجنين في فترة الحمل:

فاكهة الكيوي يمكنها أن تصحح أى خلل بالجهاز الهضمي بجسم الإنسان، ولذا فهي جيدة وضرورية لفترة الحمل حتى يتم تمرير الفيتامينات المستخلصة من طعام الأم للجنين بشكل جيد.

2- المحفاظه على الوزن:

يتميز الكيوي باحتوائه على سعرات حرارية منخفضة لذا فتناوله لا يكسب الجسم وزنا زائدا, وهو أيضاً مليئ بالألياف التى تشعر من يتناوله بالشبع وامتلاء المعدة فيحد من تناوله للطعام.

3- يقلل من خطر الإصابة بالربو:

إن تناول هذه الفاكهة باستمرار يقلل من التعرض للإصابة بمرض الربو.

4- يقلل من اضطرابات عضلة العين في مرحلة الشيخوخه:

أثبتت الدراسات التي أجريت حديثاً أن تناول الكيوي مع اتباع نظام غذائي جيد يقلل من الإصابة بضمور واضطرابات عضلة العين عند التقدم بالعمر والوصول لمرحلة الشيخوخة.

الكيوي

الكيوي واحدة كبيرة ب 56 كالوري
13 جرام كارب
2.7 جرام الياف
1 جرام بروتين
0.5 جرام دهون
141%فيتامين سي
46%فيتامينK
8%ماغنسيوم وفيتامين E
6%بوتاسيوم ونحاس ومنجنيز وفوليك اسيد

هعتبره اهم مصدر لفيتامينC
بيوفرلك اكتر من احتياجك من فيتامين سي
وده مضاد اكسدة قوي ومهم للمناعة
وكمان تكوين الكولاجين وده مهم للجلد والعظام والعضلات والاوتار
اعلي ممن البرتقال في كمية فيتامين سي
الكيوي فيه 20 عنصر منهم البوتاسيوم وفيتامينK وE وماغنسيوم ونحاس
كمان الكيوي فيه لوتين وده مضاد اكسدة مهم للبشرة والمخ وبيحمي العين من امراض كتير
وكمية عالية من الالياف هتشبع وتحسن الهضم
كمان كميات بوتاسيوم عالية مهم لضغط الدم
كمان الكيوي فيه اوميجا3
الكيوي كمان فبه سيرتونين وده مهم للسعادة وبيمنع القلق والتوتر وبيزود الذاكرة والتركيز
وعلاج للاكتئاب

الكيوي مضاد للسرطان
وبيدخل ضمن الاطعمة المقاومة للسرطان
ومضاد للفطريات والبكتريا
خاصة البذور فيها اكتر نشاط لمضادات الاكسدة
وبيقلل الكوليسترول الضار وبيحافظ علي صحة القلب.
فوائد الكيوي للرجيم :
فاكهة الكيوي من الفواكه المنخفضة في عدد السعرات الحرارية، حيث تحتوي الثمرة منها على 42 سعر حراري فقط، فهي تعتبر خياراً مثالياً لوجبة خفيفة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

الكيوي من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية:
حيث تحتوي الثمرة على 2.1 جرام، هذا الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترة طويلة.

هذه الأطعمة تعطي عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بحجمها، وهي من الخيارات الممتازة في الرجيم.

الكيوي يساعد بشكل مباشر في حرق الدهون،
وايضا إضافة الكيوي إلى النظام الغذائي مع الأطعمة الأخرى التي تحتوي على ألياف، يساعد على تحقيق نتيجة أفضل، فيمكن إضافته إلى سلطة الفواكه، أو إلى الحبوب الكاملة والشوفان.

فوائد الكيوي للجسم

 تُعدّ إحدى المقويات الجنسية للرجال؛ لأنّها تزيد من مستويات هرمون التستيستيرون لديهم.

تساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل: الرشح، والإنفلونزا، ونزلات البرد.

تخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي تُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تساعد في السيطرة على مرض السكري وتنظيم مستويات السكر في الدم.

تُنشّط الجسم، وتُزيل شعور الإرهاق والتعب، بالإضافة إلى أنها تُنشّط الدورة الدموية.

 تمنع اضطرابات الأمعاء وعسر الهضم، وتعمل كمادّةٍ مليّنة بسبب احتوائها على كميّةً جيدة من الألياف، فتُخفّف من نسبة الإصابة بسرطان القولون والبواسير.

تُقلّل من مشكلة الإمساك لدى المرأة الحامل، كما تُقلّل من فرصة إصابة الجنين بالتشوّهات العصبية نظراً لاحتوائها على حمض الفوليك، كما أنها تُحسن صحة الأم والجنين بشكلٍ عام.

 تُعطي شعوراً بالشبع لمدّةٍ طويلة؛ وبذلك فهي مفيدةٌ للأشخاص الذين يُعانون من الوزن الزائد، كما تَمدّهم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضيّة.

تحمي الجلد وتساعد على تجديد الخلايا، وتُقاوم الأمراض الجلديّة المُختلفة.

 تُقلّل من الاضطرابات المُرافقة للتقدم بالسن مثل: ضمور عضلات العين وحماية وتجميل البشرة؛ إذ إنّها تُحافظ على رطوبتها، وتؤخّر علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد، وتُرطّب الجلد، وتُزيل البقع السوداء ممها، وتقيها من الإصابة بسرطان الجلد. تُغذّي الشعر وتحميه من التقصف والتساقط، كما تُقلّل من ظهور الشيب الأبيض فيه، وتُعطيه مظهراً مع تحياتى لحن، الفؤاد.
فوائد الكيوي

1: يحتوى الكيوى على نسبة كبيرة من فيتامين سى ومضادات الأكسدة التى تساعد على حماية الجسم من العدوى والفيروسات وأمراض الجهاز التنفسى والبرد والأنفلونزا.

2:يحتوى الكيوى على نسبة كبيرة من الألياف القابله للذوبان والتى تساعد على تقليل الشعور بالجوع وبالتالى تجنب الإصابة بالسمنة.

3:يحتوى على خصائص ومعادن تحد من الأصابة بالربو والالتهاب الرئوى.

4: ينصح الأطباء النساء الحوامل بالإكثار فى تناول الكيوى نظرا لاحتوائه على خصائص هامة لصحة الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية.

5: يساعد على ضبط مستوى السكر فى الدم .

6: يحافظ على صحة العضلات والعظام وحمايتها من هشاشة العظام وأمراض الشيخوخة
7: يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الأمراض.

الكيوي ليه فوايد كبيرة منها تقوية المناعة ..جربي عصير الكيوي واستفيدي بيه انتي وعيلتك.

الطريقة: اضربي 10 حبات من الكيوي مع عسل ابيض في الخلاط وورق نعناع اخضر فريش مع عصير نصف ليمونة وماء.

جربيه وقوي مناعتك.

🍈 فوائد الكيوي 🍈
سوف تندهش عندما تعلم فوائد هذه الفاكهة.. فالكيوى يطلق عليه الفاكهه المعجزة، ويرجع ذلك إلى احتوائها على وفرة من العناصر الغذائية الأساسية مثل المعادن والكربوهيدرات والفيتامينات، وفاكهة الكيوى يمكن أن تؤكل نيئة، ويمكن استخدامها مثل المقبلات، وعصير الكيوى هو علاج الصيف المنعش وله الكثير من الفوائد.

ووفقا لموقع "only my health" الطبى فإن فواكه الكيوى محملة بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى التى لا يعرفها الكثير من الناس ومنها:

1▪ الكيوى غنى بفيتامين C.

الكيوى من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، ويحتوى على كمية كبيرة من فيتامين C، ووفقا لتقرير صدر مؤخرا تحتوى فاكهة الكيوى على فيتامين C، بما يقرب من ضعف البرتقال والليمون، والكيوى لديه مضادات الأكسدة، الذى يقضى على الالتهاب والسرطان، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد الجراثيم الضارة.

2▪الكيوى فاكهة كاملة الألياف الغذائية.

فاكهة الكيوى غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على التحكم فى نسبة الكوليسترول، وسكر الدم وضغط الدم، كما أنه يساعدك على فقدان الوزن، كما تساعد الألياف الغذائية على البقاء فى الشبع الكامل لفترة أطول من الزمن، ما يسمح لك بتناول طعام أقل، وغالبا ما ينصح به بالأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم والمصابون بمرض السكرى.

3▪ فوائد الكيوى فى النوم الهادئ والراحة ليلا.

إذا كنت تواجه مشكلة فى النوم، فإن مضادات الأكسدة ومركب السيروتونين من الكيوى يساعدك على علاج اضطرابات النوم، لذلك يقال إنه إذا كنت تأكل اثنين كيوى قبل النوم، سيكون لديك نوم هادئ.

4▪ فوائد الكيوى للهضم.

تحتوى على إنزيم يدعى أكتينيدين، وهو ما يجعلها تقدم عطاء وفوائد اللحوم، ويساعد الأكتينيدين فى هضم البروتين، كما أنه يساعد المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبى.

5▪ فوائد للكيوى المنتج لـ الفيتامينات والمعادن للجسم.

فاكهة الكيوى تحتوي علي كثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B1، B2، B3، B5 (حمض البانتوثنيك)، B6، حمض الفوليك (B9)، المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، النياسين وغيرها من المعادن والأغذية، وكل هذه التغذية تساعد فى تحقيق التوازن بين ضغط الدم، ووظائف الأعصاب والعضلات، والدورة الدموية من خلال الأوعية الدموية ومكافحة الإجهاد.

⬇ فوائد الكيوى للجسم :

تحتوى فاكهة الكيوى على أكتينيدين وهى خصائص تعمل على تنظيم عملية الهضم والحفاظ على صحة المعدة من الأمراض.

يحافظ الكيوى على تنظيم ضغط الدم فى الجسم.

أظهرت بعض الدراسات أن فاكهة الكيوى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان القولون والثدى والبروستاتا والمعدة.

 يحتوى الكيوى على فيتامين سى ومركبات مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الفيروسات والبكتريا.

 يعتبر الكيوى من الفواكه القليلة فى نسبة السكر لذلك، فهو من أفضل الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة مع تعويض الجسم عن العناصر الغذائية الأخرى التى يفتقدها أثناء فترة الريجيم.

 يعتبر الكيوى مصدرًا كبيرا من الألياف لذلك فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويحمى من مشاكل الأمعاء مثل الإمساك والإسهال.

يساعد الكيوى على تنظيف الجسم من السموم، نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والسموم.

 يحمى الكيوى الجسم من التعرض للجلطات القلبية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول 2 إلى 3 كيوى فى اليوم يقلل من احتمال تخثر الدم والحماية من الالتهابات.

 تعتبر فاكهة الكيوى من أفضل الأطعمة لمرضى السكر.

يحمى الكيوى من مشاكل العين المختلفة كما أنه يقوى النظر.

⬇ فوائد الكيوى للبشرة والشعر :

يحافظ الكيوى على نضارة البشرة وترطيبها نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة

 يعمل الكيوى على تفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد وحمايته

 يحمى الكيوى الجلد من الإصابة بالأمراض الجلدية وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3

 الكيوى يحارب حب الشباب ويقضى على البقع والبثور الناتجة عنه

يحارب الكيوى تساقط الشعر ويمنع تقصفه

 يرطب الكيوى الشعر حيث إنه يحتوى على أوميجا 3 التى تعمل على الترطيب والتغذية

 يحمى الكيوى من آثار الشيخوخة التى يتعرض لها الشعر مثل التلف والشيب المبكر.

فوائد الكيوي

الكيوي للرّجيم

يحتوي الكيوي على فيتامين سي
يحتوي الكيوي على مواد تحدّ من الحموضة.
الكيوي للبشرة

تستخدم جذور الكيوي في علاج الحكّة وحساسيّة الجلد.

الكيوي للحامل

يقوّي الكيوي المناعة عند الحامل .
يقضي الكيوي على الاضطرابات المعويّة للحامل.
الكيوي للشّعر

الكيوي مفيد لنموّ الشعر بصورة ملحوظة، ويساعد على إعطائه نعومة ولمعان.
يستخدم ماسك الكيوي للحصول على شعر طويل وناعم؛ فما عليك إلّا إحضار حبّة كيوي مقشّرة ومهروسة ووضعها مع حبّة موز مهروسة، ووضع ملعقة أو ملعقتين من الزّبادي، ثمّ اخلطيهم وضعيهم على شعرك.
فوائد أخرى للكيوي

يقلّل الكيوي من أمراض السرطان.
يعالج الكيوي البواسير.
يشفي الكيوي من بعض الدّيدان المتطفّلة
يقوّي القلب ويحمي الأوعية الدمويّة
يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم
يساعد الكيوي على مقاومة التهابات الأنسجة
يساهم الكيوي في تنشيط الخلايا العصبية
يساعد الكيوي على تخفيض معدّل الكوليسترول بالدم.

فوائد الكيوي للبشرة:

الكيوي هو الفاكهة اللذيذة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية النادرة. بل هو مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة و الألياف، مثل فيتامين C، و E. هذه العناصر الغذائية ضرورية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

تحتوي فاكهة الكيوي على الكثير من فيتامين E الذي يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة. كما أنه يساعد أيضا في تجديد الخلايا التي بدورها تجعل الجلد مرنا.

الكيوي مصدر غني بفيتامين C الذي يساعد على تشكيل الكولاجين. حيث أن الكولاجين يعمل على إصلاح الجلد ويساعد على التعافي من الجروح. كما أنه يجعل البشرة ناعمة و رطبة.

الكيوي يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحمي الجلد من مجموعة الأمراض الجلدية الخطيرة.

المواد المضادة للاكسدة في الكيوي تقتل الجذور الحرة وتقلل من علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة، والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

الكيوي أيضا له دور فعال في التخلص من حب الشباب و منع ظهوره.

يحتوي الكيوي أيضا على أحماض أمينية تحمي البشرة من أشعة الشمس.

فوائد الكيوي للبشرة

يحتوي الكيوي على فيتامينات متعدّدة ومفيدة
كفيتامين E ، وفيتامين K، وفيتامين C
والذي يُعتبر من مضادات الأكسدة الجيّدة، حيثُ يحمي البشرة من آثار التلوّث الذي تتعرّض له، وأشعة الشمس، والدخان، بالإضافة إلى أنَّه يمنح البشرة النعومة الفائقة ويجدّد الخلايا فيها بشك.

فوائد اكل الكيوي على الريق

تتميز فاكهة الكيوي بإحتوائها على العديد من العناصر كالمعادن، ومضادات الاكسده، والفيتامينات، كما انها تمتلك العديد من الفوائد المفيده لجسم الانسان وذلك لإحتوائها على فيتامين هـ، وفيتامين ج، كما انها غنيه بالاحماض الدهنيه الاوميجا 3، وبالرغم من عناصرها المفيده الا انها تمتلك مذاق رائع .


فوائد اكل الكيوي على الريق

وتعتبر فاكهة الكيوي من احد الفواكه الاستوائية ويأخذ ثمار الكيوي شكل بيضاوى ويغطيها قشور بنيه اللون، يوجد بها بذور سوداء مع لونها الاخضر من الداخل وتنتشر زراعتها فى العديد من بلدان العالم المختلفه وتشتهر بكثرة فى إيطاليا، والبرازيل، واليونان، وفرنسا، وأيضا الصين وغالبا ما تكون الصين موطنها الاصلى ويليها إيطاليا من حيث الانتاج، واليكم الان بعض من فوائد اكل الكيوي على الريق ، وأيضا فوائد الكيوي للتخسيس، بالإضافه الى فوائد الكيوى للاطفال، وبعض من اضرار الكيوي والتى سنذكرها من خلال موضوعنا اليوم.

فوائد اكل الكيوي على الريق :
-تساعد فى علاج الالتهابات.
-تعمل على تقويه عضلة القلب.
-تلعب بدورها الاساسى فى الحفاظ على صحة القلب والاوعيه الدمويه.
-تقوم بتخليص الامعاء من بعض الديدان المتطفله.
-تعمل على تعزيز نشاط الخلايا السرطانيه.
-تساعد فى حمايه الجسم من خطر الاصابه بالازمات القلبيه المفاجإه.
-تعمل على وقايه الجسم من انسداد الشرايين وخطر التعرض للجلطات.
-تساهم بدورها فى تحفيز مستوى الكوليسترول فى الدم.

فوائد اكل الكيوي على الريق


فوائد الكيوي للتخسيس:
يعمل الكيوي على مد الجسم بالطاقه والحيويه اللازمه للقيام بنشاطاته المختلفه، مما يساعد فى حرق الدهون المتراكمه فى الجسم حيث انه يحتوى على نسبه منخفضه من السعرات الحراريه، ولكن يفضل تناولها ضمن نظام غذائى مناسب للحصول على التخسيس وانقاص الوزن الزائد ويجب تناول ثمار الكيوي وهى طازجه وعدم إدماجها مع الحلويات والمخبوزات حتى لا تقلل من قيمتها وقدرتها على حرق الدهون ولابد من توضيح ان ثمار الكيوي لا ينقص من الوزن وإنما يساعد فى ذلك.

فوائد الكيوي للاطفال:
لقد ذكرنا من قبل ان فاكهه الكيوي تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات المهمه واللازمه لجسم الانسان وتكون ايضا مفيده للاطفال بدايه من سن تسعه اشهر واكثر وذلك من خلال هرسها وإدماجها مع الحليب او الزبادى مما تساعد فى تنظيم ضربات القلب، كما تعمل على تحسين صحته، وتساهم بشكل كبير فى تقليل خطر التعرض للاصابه ببعض الامراض المختلفه مثل الامراض السرطانيه والخبيثه.

اضرار الكيوي:
فى بادئ الامر يفضل عدم تناول ثمار الكيوي من قبل من يعانون من مشاكل فى الكلى نظرا لاحتوائها على بعض المواد التى تساعد فى تكوين حصوات بالكلى، وبخلاف ذلك يعتبر الكيوي من اكثر النباتات الامنه التى لاتحتوى على الكثير من الاضرار التى قد تصيب جسم الانسان ولكن فى حاله ما تم الافراط فى تناولها قد تسبب بعض من الاضرار او الاعراض ومنها:
-حدوث تورم باللسان.
-الاصابه بالاسهال.
-حدوث لسعات وإحمرار بالجلد.
-الشعور باحتقان بالحلق.

فوائد الكيوي لمرضى السكري
مرض السكري

السكّري هو اضطراب مزمن يُصيب الجسم، حيث يحدث للمصاب ارتفاع في تركيز الجلوكوز في الدم، نتيجة نقص إفراز البنكرياس لهرمون الإنسولين المسؤول بدوره عن زيادة قدرة خلايا الجسم على استيعاب الجلوكوز المستخدم لإنتاج الطاقة.

من الجدير بالذكر أنّ مرضى السكّري يحتاجون إلى اتبّاع نظام غذائي يحتوي العناصر الغذائية المتكاملة، والتي منها الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات والنشويات، وكذلك السكريات، والمقصود بها السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة، وبالطبع فإنّ الحصول عليها يجب أن يكون بكميات معتدلة، وسنعرض في هذا المقال الفواكه المفيدة لمرضى السكري، بدءاً بالكيوي.

فوائد الكيوي لمرضى السكري

ينشّط الخلايا العصبية، ويقي من الإصابة بالتهاب الأعصاب الذي يُصيب العديد من مرضى السكري.
ينظّم مستوى السكّر في الدم، نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم، والألياف والفركتوز، لذلك يُنصح بتناوله أيضاً في شهر رمضان المبارك.
يحتوي نسبة قليلة من السكّر، ممّا يجعله غذاءً صحياً بالنسبة لمرضى السكّري.

فواكه مفيدة لمرضى السكّري

الجريب فروت: تقلّل نسبة السكر في الدم، نظراً لاحتوائها على الألياف، والمواد المضادة للأكسدة.

 الجوّافة: وذلك لغناها بالألياف الغذائية، واحتوائها كميات قليلة من السكريات .

التوت: يحتوي العديد من العناصر الغذائية الهامّة لصحّة مرضى السكري، فهو غنيّ بمضادات الأكسدة، وفيتامين ج والألياف، كما يقي من الإصابة بالتهاب الأعصاب المُصاحب لمرض السكري، ويحسّن مستوى الإنسولين في الدم لاحتوائه مادّة الأنثوسيانين.

الأناناس: وذلك لأنّه منخفض السكريات، وغنيّ بالألياف الغذائية

الرمان: يحسّن مستوى السكر في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكري، مثل: تصلّب الشرايين.

الكرز: يحتوي مادة الانثوسيانين التي تثبت بدورها نسبة السكر في الدم.

الكمثرى: تضبط مستوى الاإنسولين في الدم، وتنظّم مستوى السكر.

نصائح غذائية لمرضى السكري

تناول النشويات (الخبز، والأرز، والمعكرونة، وغيرها) بكميات معتدلة، نظراً لتأثيرها المباشر على سكر الدم.
الإكثار من تناول الخضراوات، فهي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية، وتضبط مستوى السكر.
شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.
تناول الأطعمة قليلة الدسم.
إعداد الطعام عن طريق الشوي أو السلق بدلاً من المقالي.
استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك والدجاج.
تناول الخبز الأسمر والحبوب الكاملة (الشوفان، والقمح الكامل، والأرز البنيّ، والشعير) بدلاً من الخبز الأبيض.

لعل من ينظر إلى فاكهة الكيوي من الخارج المميز بالوبر المغطى به، لا يستطيع أن يتخيل جمال لونه الداخلي المليء باللب الأخضر الغني بالماء، ويتوسطه حبيبات سوداء صغيرة تعطيها شكلا فريدا.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *