جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم القرنفل أو قرنفل و فوائد القرنفل Carnations الصحة مسؤولية

هل تعلم القرنفل أو قرنفل و فوائد القرنفل Carnations الصحة مسؤولية

القرنفل، فوائد القرنفل، قرنفل، زيت القرنفل، فوائد قرنفل، فوائد زيت القرنفل، فائدة القرنفل، Carnations، الصحة مسؤولية.

القرنفل، فوائد القرنفل، قرنفل، زيت القرنفل، فوائد قرنفل، فوائد زيت القرنفل، فائدة القرنفل، Carnations، الصحة مسؤولية.




ماهو القرنفل:

يُصنف القرنفل إلى أحد أنواع الأعشاب وينشأ من شجرة دائمة الخضرة لها شكل مخروطي، له رائحة عطرية قوية وتعتبر شجرة القرنفل واحدة من أقدم الأشجار يصل ارتفاعها إلى 10-20 متراً، تُستخدم كبهارات في الكثير من الأطعمة كما أنه يُعتبر إحدى الإضافات في القهوة العربية، ولقد عُرف القرنفل بخصائصه العلاجية المبهرة والقوية للجسم.

ما هي فوائد القرنفل:

1- فوائد قرنفل للجسم:

يُساعد التناول المنتظم للقرنفل على منع الإمساك وتعزيز الهضم بفضل احتوائه على الألياف القابلة للذوبان، كما أنه يُساعد في تقوية جهاز المناعة بفضل احتوائه على فيتامين ج، بالإضافة أنه يُساعد على تخثر الدم بفضل محتواه من فيتامين ك1، كما أنه يُحافظ على وظائف المخ ويُساعد على بناء عظام قوية بفضل محتواه من المنجنيز.

2- فوائد قرنفل للمناعة:

عند وضع القرنفل ضمن نظامك الغذائي فإنه يُساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي بفضل محتواه من مضادات الأكسدة وبالتالي يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أنه يحتوي على الأوجينول والذي يعمل كمضاد أكسدة طبيعي، حيث ثبتت فعاليته في وقف أكسدة الجذور الحرة بخمسة أضعاف فعالية فيتامين E، إحدى أشهر مضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى محتواه من فيتامين ج، والذي يعتبر مضاد أكسدة قوي.

3- فوائد القرنفل للسرطان:

يُساعد مستخلص القرنفل على الحماية من السرطان، حيث أثبتت الدراسات في أنابيب الإختبار أن القرنفل ساعد على وقف نمو الأورام وتعزيز موت الخلايا السرطانية بالأخص موت خلايا سرطان المريء وسرطان عنق الرحم، لكن علينا معرفة أن كل ذلك تم بإستخدام كميات مركزة من خلاصة القرنفل وزيت القرنفل والتي بالطبع تُعتبر مركبات سامة عند تناول جرعة زائدة للإنسان وبالأخص الأطفال.

4- فوائد القرنفل للسكري:

يُعتبر القرنفل مفيد جداً لمرضى السكري، حيث أنه يعمل على تخفيض مستويات السكر في الدم وزيادة إفراز الأنسولين حيث ساعد مُستخلص القرنفل مع النيجيريسين (مركب موجود في القرنفل) على تحسين وظيفة الخلايا بيتا المُنتجة للأنسولين، ولذلك بالاقتران مع نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد القرنفل في مراقبة وتوازن مستويات السكر في الدم.

5- فوائد القرنفل للعظام:

يُساعد القرنفل في الحفاظ على كتلة العظام وتحسين علامات هشاشة العظام ويزيد من كثافة العظام وقوتها، وذلك بفضل محتواه من الأوجينول وغنائه بالمعادن الضرورية للعظام مثل المنجنيز، حيث المعلقة الصغيرة من القرنفل توفر 30% من الكمية الموصي بها يومياً من المنجنيز، ولكن الأبحاث تقتصر في فعالية القرنفل بالنسبة للعظام على التجارب المعملية وعلى الحيوانات.

6- فوائد القرنفل للمعدة:

تشير بعض الأبحاث إلى أن المركبات الموجودة في القرنفل يمكن أن تساعد في علاج قرحة المعدة، عُرفت قرحة المعدة هي تقرحات مؤلمة تتشكل في بطانة المعدة أو الاثني عشر أو المريء، حيث في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات، تبين أن الزيوت الأساسية المستمدة من القرنفل تزيد من إنتاج المخاط المعدي والذي يعمل كحاجز ويساعد على منع تآكل بطانة المعدة من الأحماض الهضمية.

7- فوائد القرنفل للفم:
يستعمل القرنفل للحد من أمراض والتهابات الفم واللثة حيث يقوم بحماية صحة الفم من البكتيريا بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة وبسبب خواصه الفعالة ضد البكتيريا والجراثيم، كما يستعمل أيضا لتخفيف آلام الاسنان حيث يعتبر من المسكنات الطبيعية القوية والفعالة.

8- فوائد القرنفل للبشرة:
استعمل القرنفل لتنظيف وحماية البشرة بسبب خواصه المطهرة، وبسبب احتواء القرنفل على الاوجينول فإنه يساعد في علاج حب الشباب والبثور ومشاكل البشرة والجلد مثل الفطريات وغيرها.

9- فوائد القرنفل للشعر:
لقد استعمل القرنفل في الكثير من المستحضرات الطبيعية والتجميلية ومنها في الشامبو أيضا، حيث يساعد القرنفل في تقوية وتنشيط بصيلات الشعر ومنعه من التساقط، ويستعمل زيت القرنفل أيضا في زيادة نموه وكثافته وإعطائه البريق واللمعان ليبدو بشكل أفضل.

10- فوائد القرنفل للربو:
يساعد القرنفل في علاج مشاكل الصدر والجهاز التنفسي ومن ابرزها الربو والسعال، ولقد استخدم في علاج مشاكل القصبات الهوائية ولطرد البلغم الموجود داخل الصدر بسبب مايحتويه من خصائص قوية ومطهرة.

11- فوائد أخرى للقرنفل:

1- أثبتت الدراسات فعالية زيت القرنفل في القضاء على الإسهال بفضل إمكانيته على القضاء على بكتيريا E. Coli المُسببة للإسهال.

2- تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في القرنفل على تعزيز صحة الفم.

3- تناول القرنفل يُساعد في امتصاص الحديد بكفاءة بفضل محتواه من فيتامين ج، والمعروف بخصائصه المذهلة في علاج فقر الدم.

4- العنصر النشط من القرنفل هو زيت الأوجينول، يشكل هذا الزيت حوالي 60-90 ٪ من كل القرنفل ويعمل ضد البكتيريا والفيروسات والفطريات، يشتهر الزيت بخصائصه المطهرة والمخدرة والعطرية.

5- لقد استخدم القرنفل لإزالة البرد في الطب القديم، حيث يمكنك التخلص من أعراض الأنفلونزا والزكام مع شراب من القرنفل والقرفة و المياه الدافئة.

أضرار القرنفل:


1- قد يُسبب القرنفل بعض أعراض الحساسية لدى البعض مثل صعوبة التنفس وتورم الوجه، والشفتين واللسان أو الحلق.

2- يُمكن أن يُسبب أخذ القرنفل بكميات زائدة إلى تقليل مستويات السكر أكثر من اللازم خاصة إذا كنت تتناول أدوية للسكري.

3- قد يُسبب القرنفل أيضا حساسية في الجهاز التنفسي لدى بعض الأفراد، بالأخص لدى العمال المشاركين في مصانع معالجة التوابل، الذين استنشقوا غبار التوابل بكميات كبيرة.

فوائد القرنفل :-
امضغ حبة قرنفل صباحاً واجعلها في فمك طويلا ومص مائها على مهلك… وتحمل طعمها بالبداية وبعدها راح تشوف شي عجيب مع الوقت…

1-ذاكرة قوية فتاكة
2-قلب حديد
3-صدرك نظيف لا سعال ولا كحة ولا بلغم
4-مفاصلك ممتازة وحركة روووعة
5-تنظيف للبطن والمعدة من الجراثيم والبكتيريا
6-فمك نظيف ورائحة جميلة
7-مافي مشاكل في الكبد والطحال والكليتين
8-مقوي للنظر ويذهب غواش العين
9-يعالج التهاب الحنجرة واللوزتين
10-يخفض نسبة السكر والضغط العالي .

فوائد القرنفل

فوائد القرنفل الصحية
يغفل الكثيرون عن فوائد القرنفل المتعددة، فيستعملونه كمطيب للنكهة في الشاي أو القهوة أو كمنكه لبعض وصفات الطعام. ولكن للقرنفل العديد من الفوائد الطبية والعلاجية لجسم الإنسان، وخاصة الجهاز الهضمي والجهاز الدوري، فضلا عن أنه متوفر ورخيص الثمن وليس له أي أثارٍ جانبية. موقع الصحة والعلاج يقدم أهم وأبرز فوائد القرنفل وهي :

فوائد القرنفل للكبد

يحتوي القرنفل على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة، والتي تعتبر مثالية لحماية الأجهزة من آثار الجذور الحرة، وخاصة الكبد. القرنفل هو مفيد جدا في مواجهة تلك الآثار مع خصائص كبد لها.

فوائد القرنفل للجنس

القرنفل لديه كما كل التوابل خصائص مثير للشهوة الجنسية. تم اختبار تجارب على القرنفل وجوزة الطيب في اطالة فترة الجماع و علاج سرعة القذف وأظهرت كل من القرنفل وجوزة الطيب نتائج إيجابية.

فوائد القرنفل في علاج السكري

تم استخدام القرنفل في العديد من العلاجات التقليدية لعدد من الأمراض. أحد هذه الأمراض هو مرض السكري. حيث أن كمية الأنسولين التي ينتجها القرنفل تعوض نقص الانسولين في الجسم. وقد كشفت الدراسات أن مستخلصات القرنفل تحفز الجسم لإنتاج الأنسولين مما يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

فوائد القرنفل في المحافظة على العظام

يحتوي القرنفل على مركبات فينولية مثل الأوجينول ومشتقاته، مثل فلافونيس، الايسوفلافون وفلافونيدات. وقد أثبتت الدراسات أن هذه المركبات مفيدة بشكل خاص في الحفاظ على كثافة العظام والمحتوى المعدني للعظم، فضلا عن زيادة قوة الشد من العظام في حالات هشاشة العظام.

5. فوائد القرنفل في علاج الالتهابات

يحتوي القرنفل على كميات كبيرة من الفينولات، لذلك يستعمل كمادة مضادة للالتهابات تستخدم في العديد من العلاجات العشبية. كما يستخدم زيت القرنفل لعلاج الروماتيزم، والتهابات المفاصل. كما يذكر أن استنشاق هذا الزيت يمكن أن يخفف من حدة أعراض بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال، الزكام، الربو، التهابات القصبة الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية.

 وقد أشارت التجارب التي تدار على فئران المختبر إلى أن وجود الأوجينول تقليل الالتهابات الناجمة عن الوذمة. وأكد أيضا أن الأوجينول لديه القدرة على تقليل الألم من خلال تحفيز مستقبلات الألم.

فوائد القرنفل في علاج الاسنان

يحتوي القرنفل على زيت اليوجينول والذي يتمتع بتأثير مخدر يزيل الألم، لذلك فقد استخدم القرنفل منذ القدم كعلاج لتسكين آلام الأسنان واللثة بوضعها مباشرة على أماكن الألم، كما أن زيت القرنفل مادّة مطهّرة مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. كما يدخل أيضًا في تركيب العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بالأسنان، اللثة وصحة الفم.

فوائد القرنفل على الجهاز الهضمي

من فوائد القرنفل أنه يعمل على تحسين عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية. القرنفل هي أيضا جيدة للحد من انتفاخ البطن، والتهيج المعدي، وعسر الهضم والغثيان. يمكن تفحم القرنفل، مسحوق، وأخذ مع العسل لتخفيف في اضطرابات في الجهاز الهضمي.

للقرنفل تأثير جيد على الجهاز الهضمي فهو يساعد في علاج مشكلات الهضم مثل الانتفاخ، وسوء الهضم. فهو يساعد على تحسين عملية الهضم. كما يخفف أيضا من القيء والإسهال واضطرابات المعدة.

فوائد القرنفل في تقوية المناعة

يعمل القرنفل على تقوية جهاز المناعة من خلال تنقية الدم وتعزيز القدرة على مقاومة العديد من الأمراض. برعم زهرة المجففة من القرنفل يحتوي على مركبات تساعد في تحسين الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تحسين المناعة.

فوائد القرنفل في الحماية ضد السرطان

ظهر الاهتمام الطبي بنبات القرنفل نظرا لخصائصه الكيماوية الوقائية أو المضادة للسرطان. وقد أظهرت الاختبارات أن القرنفل مفيد جدا في السيطرة على سرطان الرئة في مراحله المبكرة. قد أشارت بعض الأبحاث إلى أن القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان بشكل فعال وخاصة سرطان الرئة، كما أن زيت اليوجينونل المستخلص من القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان الناتج عن الملوثات الكيمياشية التي تتسبب في حدوث سرطان القناة الهضمية.

فوائد القرنفل على صحة الفم

يمكن أن يؤخذ القرنفل لعلاج أمراض اللثة مثل التهاب اللثة والتهاب اللثة. القرنفل تسيطر بشكل كبير على نمو مسببات الأمراض عن طريق الفم، و المسؤولة عن العديد من الأمراض عن طريق الفم. ويمكن أيضا أن تستخدم القرنفل لاوجاع الاسنان نظرا لخصائص المسكنة الخاصة بهم.

فوائد القرنفل في علاج للصداع

يمكن تخفيض الصداع باستخدام القرنفل. إصنع عجينة من عدد قليل من القرنفل ومزجها مع اندفاعة من الملح الصخري. هذا إضافة إلى كوب من الحليب.

علاج الربو

تم اكتشاف علاج لمرضي الربو عن طريق القرنفل,وبطريقه سهله جدا ولا تتعدي مدة العلاج عن 15 يوم

الطريقه
!!

يؤخذ 6 من اعواد القرنفل بدون الرأس وتنقع في كوب ماء من الليل حتي الصباح وتشرب علي الريق

وتكرر هذه العمليه 15 يوم متواصله بدون انقطاع

واذا انقطع المشروب يوم ,يعيد الايام من جديد..وبعد هذه الفتره لاتحتاج وقتها الي البخاخه او العلاج بأذن الله

طرق استعمال القرنفل للأسنان

1- استعمال القرنفل بشكل مباشر:

عن طريق إحضار بعض حبات من القرنفل ووضعها في الفم مباشرة حتى تصبح الرؤوس لينة بعض الشيء بسبب اللعاب، ومن ثم قم بمضغها حوالي 30 دقيقة وذلك للمساعدة في خروج المواد الفعالة والزيوت من رؤوس القرنفل تلك التي ستعمل على تخفيف الشعور بالألم، ستشعر بتحسن لحظي كل مرة تمضغ فيها القرنفل كما يمكنك أيضاً وضع القرنفل على السن والضغط عليه بشدة لإخراج المواد الفعالة منه. سيحتاج منك الأمر تطبيق نفس العملية كلما شعرت بألم وغالباً سيختفي الشعور بألم نهائياً بمجرد وضع القرنفل.

2- القرنفل المسحوق:

وذلك إذا كان الشخص مجهد أو لا يقدر على مضغ حبات القرنفل يمكن عمل مسحوق من القرنفل لوضعه على السن المصاب، ويتم عمل المسحوق من زهور القرنفل حيث توضع أزهار القرنفل بداخل قماشة نظيفة وتسحق بشكل جيد لتكون ناعمة للغاية ثم يطبق المسحوق على الأسنان من الداخل.

3- استعمال القرنفل مع الفلفل الحار:

يمكن استعمال القرنفل مع الفلفل الحار إذا كنت تريد وسيلة أكثر فعالية وسرعة في التأثير حيث سيزيل مزج القرنفل مع الفلفل الحار الألم نهائيا من الجذور، لعمل هذا المزيج قم بسحق حبات القرنفل مع كمية مساوية من الفلفل الحار في طبق صغير، وقم بإضافة بضع قطرات من المياه لعمل عجينة متماسكة مع بعضها البعض ومن ثم قم بوضع كمية صغيرة من العجين على قطنة نظيفة بحجم السن المصاب وضعها عليه بصورة مباشرة، سيفيد هذا المزيج في التخفيف من ألم الأسنان ويخلصك من الالتهاب لكنه في الوقت نفسه قد يحدث تهيج في اللثة فتجنب ملامسته لها

4- تطبيق زيت القرنفل

زيت القرنفل من أفضل الحلول وأكثر تأثيراً في منع حدوث التهابات في اللثة والأسنان، وذلك لكونه فعال للغاية في مكافحة الميكروبات المختلفة التي تصيب الأسنان مما يفيد في علاج المشكلة من الجذور، يمكن لزيت القرنفل مقاومة وعلاج أية التهابات تحدث في الأسنان بسبب الفطريات فيزيل الألم نهائيا ويشعرك بالراحة عند تطبيقه على الأسنان المصابة بصورة مباشرة

احتياطات عند استخدام القرنفل للأسنان

يجب التنبيه على عدم بلغ القرنفل المركز وذلك لاحتوائه على مادة الأوجينول وهو ما قد يحدث حالات تسمم إذا قم شخص ما بتناوله لذا لا يفضل استعمال القرنفل في عالج آلام الأسنان لدى الصغار وخاصة المصابين بحساسية ناحية زيت القرنفل كما يجب الرجوع لطبيب الأسنان لمعرفة أسنان الشعور بألم وذلك لأن القرنفل يعتبر من الحلول الموضعية المؤقتة لمشكلة ألم الأسنان ولا يقضي عليها بصورة نهائية فمن الأفضل معرفة سبب الألم وعلاجه لمنع حدوث مضاعفات.

فوائد القرنفل – الكنز الصحي المجهول !هل تعلم 

نبذة عن فوائد القرنفل
القرنفل هو نبات عطري، له ورق كورق الرند، وله عقد كعقد الريحان.

وله منافع طبية عديدة ، ويعد هذا النبات من احب واجمل النباتات التي تزرع في الحدائق لجمال ازهاره وطول موسمها.

 وهو من الاعشاب المعمرة الا انه يفضل تجديد زراعته سنويا ليعطي ازهارا كثيرة وقوية ذات الوان جذابة وازهار القرنفل مهمة تجاريا لصلاحيتها للقطف ولتزيين اواني الازهار وتنسيق السلال والباقات.

يعرف القرنفل في بعض الدول العربية بإسم “مسمار”، وهو شجرة صغيرة الحجم، جميلة المنظر دائمة الخضرة، لها شكل مخروطي، مزهرة ذات زهر رباعي الأجزاء قرمزي اللون، وتتمتع برائحة عطرية قوية، يبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 10-12 متر وقد يصل أحيانا إلى 20 مترا.

 وهي واحدة من أقدم وأشهر التوابل، وبذورها تشبة المسمار وهي أكثر أجزائها استعمالا. كما تسمّى أيضا بعود النوار ويكون لونها أحمرا ثم يتحول إلى البني بعد جفافها.

أصل القرنفل



القرنفل هو واحد من التوابل الأصلية إلى دول آسيا مثل إندونيسيا والهند وباكستان، وحتى المناطق من شرق أفريقيا. فمن السكان الأصليون لجزر مالوكو في إندونيسيا.

 القرنفل هي شعبية المنكهات المستخدمة في مجموعة متنوعة من الطرق في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في آسيا.

 فصوص تشكل قاعدة الطهي في عدد من المأكولات الآسيوية المختلفة.

فوائد القرنفل المطحون على الريق مع كاس من الحليب تعالج :
القرنفل، فوائد القرنفل، قرنفل، زيت القرنفل، فوائد قرنفل، فوائد زيت القرنفل، فائدة القرنفل، Carnations، الصحة مسؤولية.

1- العقم .
2- الضعف الجنسي .
3- ضعف القلب والمعدة والكبد والطحال والكلى .
4- روماتيبزم القلب والمفاصل .
5- آلام المفاصل .
6- الربو والبلغم والسعال وانسداد الانف .
7- الفواق (الزغطة) .
8- ضعف الهضم .
9- ضعف الذاكرة وسوء الفهم .
10- الغازات في المعدة والامعاء .
11- ضعف عضلات المثانة والتبول اللاإرادي وسلس البول .
12- ضعف اللثة والاسنان وآلامهما .
13- الضعف العام والخمول .
14- ضعف الدورة الشهرية .
15- ضعف النظر والعين
16- حب الشباب والالتهابات الجلدية ولدغات الحشرات .
17- ينظم سكر الدم ويحافظ على مستوياته .
18- نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية .
19- آلام الحلق والتهاب اللوز .
20- يساعد في الوقاية من السرطان .
21- القلق والاكتئاب والحالات النفسية .
22- البواسير والتهاب الشرج.

فوائد زيت القرنفل الصحية:...

1- فوائد زيت القرنفل للأسنان : فهو قاتل للجراثيم و مضاد للبكتيريا، كما أنه يساعد على تخفيف آلام الأسنان ، التهابات اللثة ، قرح الفم و اللثة، آلام و التهابات الحلق، و للقضاء على رائحة الفم الكريهة.

ويتم ذلك عن طريق وضع قطنة في الزيت ثم وضعها على مكان التسوس قبل النوم ، أيضا يدخل في تركيبة منتجات العناية بالأسنان مثل معجون الأسنان و غسول الفم ومواد طب الأسنان.

2- فوائد زيت القرنفل للبشرة :
يستخدم زيت القرنفل لعلاج البشرة خاصةً حب الشباب عن طريق تطبيقه موضعياً على البشرة بعد تخفيفه.

3- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي و عسر الهضم، بالإضافة إلى أهميته في التخلص من غازات وانتفاخات البطن، كما أنه يفيد في التغلب على الشعور بالغثيان والقئ "كنوع من التوابل".

4- يقلل من القلق و التوتر، و أيضاً يساعد على تنشيط المخ و زيادة التركيز.

5- التخلص من ألم المفاصل و العضلات، حيث أنه يخفف من الآلام و التورم و الالتهابات.

6- علاج كثير من مشاكل الجهاز التنفسي مثل احتقان الأنف، السعال، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الأذن الوسطي، كما يمكن مضغ القرنفل للتقليل من التهاب الحلق والتخلص من آلامه.

7- علاج الكثير من الحالات الجلدية مثل الجروح، الحروق، الكدمات، الطفح الجلدي، لدغات الحشرات، العدوي البكتيرية أو الفطرية، و الكثير من الأمراض الجلدية الأخرى، "ولكن يجب تخفيفه أولا"ً.

8- تنشيط الدورة الدموية وهذا بدوره يساعد الجسم على الأيض، كما أنه يعالج الصداع لأنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية " يتم تدليك مقدمة الرأس به"، كما أنه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم.

9- ينقي الدم من المواد الضارة .

10- يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم.

11- يستخدم للقضاء على الحشرات "حشرة الفراش/البق" وذلك لرائحته العطرية القوية.

12- يُضاف للكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة مثل الكريمات، والمرطبات، والصابون، كما يدخل في صناعة العطور.
تنبيه :

- عدم الافراط في استخدامه.

- عدم استعماله للأطفال والحوامل والمرضعات.

- في حالة وجود أمراض مزمنة مثل سيولة الدم ينصح بتجنبه.

فوائد القرنفل 
1- يساعد القرنفل على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر النفسي والضغط العصبي الذي يسبب القلق للكثير من الأشخاص، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية وهو من أكثر العلاجات للتخلص من الاكتئاب وتحسين الحالة النفسية.

2- يساعد القرنفل على التخلص من الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تخلص الجسم أيضا من السموم.

3- يساعد القرنفل في علاج جميع المشاكل التي تصيب الفم واللثة والأسنان حيث إنه يحتوي على العديد من المواد المسكنة والمهدئة التي تساعد في القضاء على آلام الأسنان، كما أنه يساعد على التخلص من التهابات اللثة.

4- يعتبر القرنفل من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على مد الجسم بالطاقة والنشاط وهو خير منشط للدورة الدموية وضبط معدل السكر في الدم ومعدل ضغط الدم أيضا.

5- يساعد القرنفل على تنشيط الذاكرة والوقاية من الأمراض التي تصيب الدماغ والتي من أشهرها مرض الزهايمر.

وصفة القرنفل مفيدة جدا للشعر هتحطي كوباية ميه صغيرة تغلي على النار وتضيفي ليها القرنفل وسبيه يغلي خمس دقايق بعدين تسبيه طول الليل ، تاني يوم هتصفي القرنفل من الميه وتستخدمي الميه دي بعد الشامبو والبلسم اخر حاجة خالص، استمري عليها حلوة جدا بتملى الفراغات ولتكثيف وتطويل الشعر.

قرنفل

القرنفل (باللاتينية: Syzygium aromaticum) نوع من النباتات من الفصيلة الآسيّة

الاستعمالات الطبية

يوصف القرنفل بأنه طارد للحمى، مطهر، ومعقم للمعدة، يشفي من القروح وآلام الرأس ويحمي من الأوبئة ويساعد على الهضم ويسكن آلام الأسنان ويخفف التهابات الحساسية وينبه القلب والمعدة. ويستخرج من بذور القرنفل زيت طيار يسمى الأوجينول الذي له خصائص علاجية خاصة لآلام الأسنان، ويمكن كذلك استخراج الزيت من سوق شجرة القرنفل وأوراقها عن طريق التقطير. كما يساعد في الإقلاع عن التدخين.

*القرنفل غير المطحون مع الشاي الأحمر يقي سرطان الرئة ويقضي على الربو وحساسية الصدر والكحة المزمنة.

الطريقة: وضع 100 جرام من القرنفل غير المطحون مع 50 جرام من الشاي الأحمر في لتر إلى من ماء الشرب في قارورة وتوضع في حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة، ثم يتناول منها في الصباح والمساء وعند الحاجة.

لا تخلو عيادة طب الأسنان من زيت القرنفل ذلك لخواصه المضادة للبكتيريا خاصة التي تسبب أمراض الفم والأسنان مثل تلك التي تسبب التسوس. ويستخدم الطبيب هذا الزيت لتعقيم الفجوات والجزور السنية أثناء علاجها. وقد ثبت علمياً تأثير زيت الأوجينول على أهم أنواع بكتيريا التسوس في مقالة صدرت عام 2011.
الفوائد الطبية للقرنفل!!!هام

- يستخدم القرنفل لعلاج وتسكين آلام الأسنان ، وقد تم إدخاله في مجال حشو جذور الأسنان حديثاً إذ يتمتع نبات القرنفل بتأثيرٍ مضادٍ للفيروسات ومطهر عام .

- يستخدم لعلاج مشاكل الهضم مثل الانتفاخ ،ويعالج حب الشباب والالتهابات الجلدية ولدغات الحشرات .

- يستخدم لعلاج آلام الحلق نظرا لتمتعه بزيوت طيارة فعالة في تخفيف الألم وغالبا مايتم إضافة نباتات أخرى طبية لصنع محلول غرغرة يعالج الآم الحلق .

- منقي للدم ، يساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم .
- زيت القرنفل يعمل على تحفيز الدورة الدموية مما ينشط العقل ويساعد على التركيز ويمنع الأرق والأكتئاب.

يحتوى القرنفل على
الفسفور والصوديوم والكالسيوم وحمض الهيدروكلوريك والبوتاسيوم، والفيتامينات A ,C , KK . كما انها غنية بالمنجنيز .

القرنفل

يقوي المعدة و القلب و الكبد ، يساعد على الهضم ، يقوي اللثة و الدماغ ، يطيب النكهة ، يذهب غشاوة البصر ، يقطع سلس البول ، يزيل الخفقان إذا استعمل مع العسل و الخل ، يوضع على الأسنان المتسوسة قطعه مبتلة به لأتلاف الحساسية العصبية ، و يعتبر مطهر و مخدر للآلام و القروح ، و يدر الطمث و ضد هبوط المعدة و ضعفها و ضعف البصر و السمع و هبوط القوي ، يستعمل كمهدئ و ملطف إذا حلي بالعسل .

تعرفي على فوائد القرنفل
القرنفل شجرة دائمة الاخضرار بزهرة ذات رائحة عطرية قوية تدخل السرور الى القلب و النفس وهو من أقدم التوابل،ويحظى بقيمة عالية كدواء عشبي يستعمل في معالجة الكثير من الحالات المرضية.

جمعت لك سيدتي أهم فوائد واستعمالات القرنفل تعرفي عليها :
فوائده واستعملاته:

طارد للحمى.

مطهر ومعقم للمعدة.

يشفى من القروح والاّم الرأس ويحمى من الأوبئة ويساعد على الهضم ويسكن الاّم الأسنان.

يخفف من التهابات الحساسية وينبه القلب والمعدة.

يقوى اللثة والدماغ.

يقطع سلس البول.

يزيل الخفقان اذا استعمل مع العسل والخل.

يوضع على الأسنان المتسوسة قطعة مبتلة به لأتلاف الحساسية العصبية.

يدر الطمث وضد هبوط المعدة وضعفها.

يعالج ضعف البصر والسمع.

يستعمل كمهدئ وملطف اذا حلى بالعسل.

لمعالجة غازات البطن
.
يمكن لشراب القرنفل الساخن أن يساعد
في التخلص من الغازات: ضع 5 حبات قرنفل
في كأس من الماء المغلى و اتركها منقوعة
10 دقائق و اشربه عندما يبرد، و كرّر العمليّة
مرّتين إلى ثلاث مرّات في اليوم.
و يمكن أيضا الإستفادة من زيت القرفة
لمعالجة النّفخة.

القرنفل... وفوائده العديده ,,

يعتبر القرنفل من الأعشاب والتوابل التي تُضفي نكهةً على الطعام، ويتمتع القرنفل بأهميةٍ كبيرةٍ في مجال الطب البديل أيضاً، حيث يُستخدم القرنفل ومشتقاته سواءً في صورةِ نباتاتٍ كاملةٍ أو زيت القُرنفل أو المواد الفعَّالة المُشتقة منه في علاج التهابات الغشاء المُخاطي بالفم والبلعوم، اليكِ فوائد القرنفل الطبية..




القرنفل لعلاج الأسنان:
الباحث الألماني يوهانيس غوتفريد ماير الباحث في جامعة "فورتسبورغ" الألمانية أشار إلى أنّ استخدام نبات القرنفل في علاج آلام الأسنان يرجع إلى قديم الأزل، ونستطيع شم رائحة القرنفل القوية في عيادة طبيب الأسنان بشكلٍ واضح، وأضاف أنّه تم إدخاله في مجال حشو جذور الأسنان حديثاً إذ يتمتع نبات القرنفل بتأثيرٍ مضادٍ للفيروسات.

القرنفل لعلاج مشاكل الهضم وحب الشباب:
يُستخدم القرنفل لعلاج مشاكل الهضم، مثل الانتفاخ، وعند الإصابة بلدغاتِ الحشرات وبالتهاباتٍ جلديةٍ ولعلاج حب الشباب أيضاً، ويقول ماير: "ترجع فاعلية القرنفل إلى احتوائه على نسبةٍ كبيرة من الزيوت الطيّارة التي تمثل 14 الى 26 % من محتوياته، إلى جانب كمياتٍ قليلةٍ من الفلافونويد والإستيرولات النباتية".

القرنفل لعلاج آلام الحلق:
يقول ماير مستكملاً فوائد نبات القرنفل :"نظراً إلى تمتع زيت القرنفل بتأثيرٍ فعّال في التخفيف من الألم، فغالباً ما يتم إضافته إلى نباتاتٍ طبيةٍ أُخرى لصنع محلولِ الغرغرة الذي يعالج آلام الحلق".

القرنفول

القرنفل أو القرنفول أو المسمار هو براعم الازهار المجففة لشجرة القرنفل، يتميز برائحة طيبة ونافذة وهو من التولبل المشهورة ويحظى بقيمة عالية كدواء طبيعي وخاصة في جنوب شرقي آسيا والهند وكان يعتبر دواء عاما لكل الأمراض تقريبا، وهو من أقدم التوابل التي جرى تبادلها تجاريا، يستخدم القرنفل كمطهر ومهدئ وطارد للريح، ولعلاج حالات الضعف العام والوهن، ينعش الذاكرة والقلب والدماغ ويسكن آلام الأسنان ويقضي على الطفيليات الفطرية.. فيما يلي من اسطر على هذه الصفحة من موقع العلاج يقدم الدكتور سليم الأغبري معلومات دقيقة عن القرنفل.
القرنفل، فوائد القرنفل، قرنفل، زيت القرنفل، فوائد قرنفل، فوائد زيت القرنفل، فائدة القرنفل، Carnations، الصحة مسؤولية.

الاسم
يعرف النبات علميا باسم: (Yzgium aromaticum).

وصف العشبة
القرنفل (بالإنجليزية: Clove) نبات معروف من الفصيلة القرنفلية، وهو شجر صغير الحجم دائم الخضرة ذات شكل هرمي تعلو 15 مترا وتتميز برائحتها العطرية ، يعطي مجموعة كبيرة من الأزهار القرمزية اللون، القرنفل يكون زهري اللون قبل أن ينضج، ويتحول لونه بعد أن ينضج إلى اللون البني عندما يجفف في الشمس، يحتوي القرنفول على زيت عطري بنسبه ممتازة ويمكن أيضا تقطير سوق الشجرة وأوراقها من أجل زيتها.

الجزء المستخدم من النبات: البراعم الزهرية قبل تفتحها وكذلك الزيت الطيار.

موطن النبات والزراعة
موطن القرنفول الأصلي جزر مولوكا (Molucca) في بإندونيسيا وجنوبيّ الفليبين، ويتواجد في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ويزرع اليوم على نطاق واسع في تنزانيا ومدغشقر وفي جبال الإنديز الغربية، تزرع الشجرة من البذور في الربيع أو من فسائل شبه ناضجة في الصيف، وتقطف براعم الأزهار غير المتفتحة مرتين في السنة عندما تنمو وتجففها الشمس.

المكونات الرئيسية
- زيت طيار (الأوجينول - أستيل الأوجينول).
- راتنج ومواد صمغية.
- حموض التنيك.

الخواص الرئيسية
- مطهر وطارد للريح.
- منبه ومسكن.
- مضاد للتشنج ويمنع القيء.

استخدامات القرنفل وفوائده
- خاصية القرنفول المطهرة تجعله مفيدا لعلاج بعض الحالات الفيروسية، ويستعمل في المناطق المدارية من اسيا لعلاج الملاريا والكوليرا والسل.

- للقرنفل خصائص مضادة للتشنج ولهذا يستخدم لتفريج عسر الهضم والغازات وانتفاخ البطن والمغص ويخفف السعال، ويستخدم زيته موضعيا لعلاج تشنج العضلات.

- ينشط الجسم والذاكرة ويقوي الباه، وينبه عضلات الرحم ويقويها.

- يستخدم القرنفل لعلاج فطريات وتقرحات الجلد كما أنه يطرد الحشرات وخصوصا العث.

- يستخدم في الغرب كغسول للفم لتأثيره التخديري الموضعي ضد الم الاسنان.

- يعمل على احماء الرحم البارد عند النساء، ويقطع سلس البول ويخلص الكلى والمثانة من الالتهابات.

- يضاف القرنفل إلى الأطعمة والحلويات وبعض المشروبات، كما يستخدم في تحضير بعض المحاليل العطرية، ويدخل في صناعة معاجين الاسنان لرائحته الزكية وتأثيره المخدر.

الأبحاث والدراسات
- بينت الأبحاث في الأرجنتين التي أجريت على زيت القرنفل انه مضاد قوي للجراثيم والطفيليات وبعض أنواع الفيروسات، كما انه ينشط الذاكرة، وتبين أنه مضاد قوي للتشنج، كما يستخدم لعلاج قروح الفم والجلد وآلام الأسنان.

القرنفل في الطب القديم
قال الأطباء القدماء: إن زهر القرنفل يشجع القلب، ويقوي المعدة والكبد، وسائر الأعضاء الباطنة، ويعين على الهضم، ويطرد الرياح المتولدة عن فضول الغذاء في المعدة، ويقوي اللثة، ويطيب النكهة.

وقالوا: إنه ينفع من الاستسقاء منفعة بالغة، ويدخل في الأكحال التي تحد البصر، وتذهب الغشاوة، ويقطع سلس البول وتقطيره إن كان عن برودة، ويسخن أرحام النساء، ويساعد على الحبل: إذا استعمل منه درهم عند الطهر من الحيض.

طريقة الاستخدام
يضاف ملء ملعقة صغيرة من حبات القرنفل المجروش إلى فنجان ماء مغلى و يترك لينقع بالماء حوالى 10 دقائق ويشرب مثل الشاي.

محظورات القرنفل: لا يجب استخدام زيت القرنفل للأطفال ولا أثناء الحمل.

لقرنفل فوائده كثيرة.

القرنفل وفوائده على الصحة
4 فوائد لا تعرفها للقرنفل أهمها تعزيز صحة الكبد

و تعريف
القرنفل هي براعم الزهور لشجرة القرنفل، وهي خضراء دائمة ويمكن إضافتها كنكهة إلى المشروبات الساخنة والكوكيز والكعك.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthLine"، قد تعرف القرنفل كأحد المكونات الرئيسية فى التوابل الأساسية في المطبخ الهندي، وبالإضافة إلى نكهتها الحلوة العطرية ، تشتهر القرنفل بخصائصها الطبية الفعالة.

وفي الواقع ، وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن المركبات الموجودة في القرنفل قد يكون لها العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك دعم صحة الكبد والمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم
الفوائد الصحية لتناول القرنفل، وتشمل:

1. يحتوي على العناصر الغذائية الهامة
يحتوي القرنفل على ألياف وفيتامينات ومعادن ، لذا فإن استخدام القرنفل الكامل أو المطحون لإضافة نكهة إلى طعامك يمكن أن يوفر بعض العناصر الغذائية المهمة، ويمكن للألياف أن تساعد في منع الإمساك وتعزيز الانتظام ، وقد يساعد فيتامين C في تقوية جهاز المناعة لديك وفيتامين K عنصر غذائي مهم لتجلط الدم.

2. القرنفل غنى بمضادات الأكسدة
بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، فإن القرنفل غني بالمواد المضادة للأكسدة، وتعتبر مضادات الأكسدة هي المركبات التي تقلل من الإجهاد التأكسدي، والتي يمكن أن تسهم في تطور المرض المزمن، ويحتوي القرنفل أيضًا على مركب يسمى الأوجينول ، والذي ثبت أنه يعمل كمضاد للأكسدة الطبيعي.
3. القرنفل يحمي من السرطان
تظهر بعض الأبحاث أن المركبات الموجودة في القرنفل يمكن أن تساعد في الحماية من السرطان، ووجدت إحدى الدراسات أن مستخلص القرنفل ساعد في وقف نمو الأورام وعزز موت الخلايا السرطانية، كما ثبت أن الأوجينول الموجود في القرنفل له خصائص مضادة للسرطان.

4. القرنفل يقتل البكتيريا
لقد ثبت أن للقرنفل خصائص مضادة للميكروبات ، مما يعني أنها يمكن أن تساعد في وقف نمو الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا، أظهرت إحدى الدراسات أن زيت القرنفل الأساسي كان فعالًا في القضاء على ثلاثة أنواع شائعة من البكتيريا ، بما في ذلك E. coli ، وهي سلالة من البكتيريا التي يمكن أن تسبب، التشنجات والإسهال والتعب وحتى الموت.

لو عندك مشاكل فى التركيز وعندك توتر ..القرنفل حل مثالى
فاستخدامه في الماكولات كالرز مثالا
أو في المشروبات مثل الشاي
له درور كبير جدا جدا
في معالجه التركيز
و أزاله التوتر
لأنه يعمل على راحه وتهدئه الأعصاب
ومفيد جدا جدا جدا لتخفيف ألم الأسنان
ومطهر قوي للثه الفم وطارد للبكتيريا ال مسببه للروائح الكريهه...

* القرنفل وفوائده :
عشبة القرنفل هي أحد النباتات العطرية التي تستخرج من زهور براعم شجرة القرنفل ويشبه نبات القرنفل شكل المسمار حيث يتكون من جسم ورأس لها لون بني. ويستخدم عشب القرنفل في صورة توابل أو زيوت أو في صورة أوراق شجره.

 وتشتهر فوائد القرنفل كمسكن ومخدر لألام الاسنان, ولا تتوقف فوائد القرنفل عند تخدير آلام الاسنان فحسب, ولكن أيضاً يستخدم كمذيب للبلغم ومهدئ للسعال والتخلص من رائحة الفم الكريهة, كما يستخدم القرنفل وزيت القرنفل في علاج الغازات والغثيان.

 وهنا سوف نطرح المزيد حول فوائد القرنفل مثل فوائد القرنفل وزيت القرنفل للشعر وفوائد القرنفل للاسنان وفوائد القرنفل للربو وأيضاً فوائد القرنفل للبشرة و القرنفل والسكري وأهمية وفوائد القرنفل للحمل. هذا إلى جانب مضار القرنفل.

- مكونات القرنفل
يحتوي القرنفل على مزيج غير اعتيادي من المركبات بشكل لا يكاد يوجد في نبات آخر .

 ومن بين المركبات الموجودة في القرنفل , الجالويتانين والتريتيربين والفلافونويد وأحماض فينولية .

 إلى جانب احتواء القرنفل المطحون على المانجنيز وفيتامين " K " وأيضاً الألياف والحديد والماغنيسيوم والكالسيوم. بينما يحتوي زيت القرنفل على مركبات مثل الأوجينول وهو المركب الرئيسي الذي يعطي الرائحة للقرنفل وخلات الإيجينيل.

ماهي فوائد :

1- فوائد القرنفل للاسنان :
إذا كانت أسنانك تؤلمك ولا تستطيع الحصول على طبيب أسنان, فإن القرنفل يمكن أن يقوم بدور طبيب الأسنان في تخفيف وتخدير الآلام. ويحتوي القرنفل على مركب يسمى الأوجينول وهو مركب كيميائي يستخد على نطاق واسع كمخدر ومسكن للآلام لاسيما في مجال طب الاسنان.

 ويوفر زيت القرنفل فائدة أكبر للأسنان وإزالة الوجع بها, إلا أن استخدام براعم القرنفل يؤدي نفس الغرض أيضاً.

ويقول خبراء طب الأسنان أنه يمكن استخدام رؤوس القرنفل للاسنان عن طريق وضع عدد قليل من الرؤوس في الفم حتى تصبح لينة بفعل اللعاب ثم مضغهم على الأضراس لتحرير الزيت الموجود في القرنفل ومن ثم تخفيف الآلام.

 ويتم التخلص من الرؤوس المفروكة بعد نصف ساعة, ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى يتسنى لك الذهاب إلى طبيب الأسنان. ويمكن أيضاً إذا لم تكن قادراً على مضغ القرنفل أن يتم استخدامه مسحوقاً بوضع مجموعة من زهور القرنفل في قطعة قماش وسحقهم بمطرقة ثم يوضع كيس القرنفل القماشي المسحوق داخل الأسنان.

 وينبغي العلم أن مركب الأوجينول قد يسبب التسمم إذا تم تناوله لذلك يجب عدم استخدام هذا العلاج للأطفال الذين هم أكثر عرضة وحساسية للزيت. وعليك باستشارة الطبيب في أسرع وقت لعلاج الالتهاب والعدوى.

2- فوائد القرنفل للحمل:
القرنفل أحد أهم النباتات والأعشاب صحياً لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض. ولكن هل هناك فوائد للقرنفل للحامل؟ وهل هو آمن أثناء الحمل أم لا؟

فوائد القرنفل للحمل متعددة حيث أنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة الموجودة في فصوص القرنفل, وثبت أن المركبات الموجودة في القرنفل تساعد في زيادة نشاط إنزيمي سوبر أوكسيد ديسموتيز والكاتاليز وهما مضادي أكسدة يوجدان بالجسم. وتعمل مضادات الأكسدة على منع نشاط الشقوق الحرة وضرر تأكسد الخلايا في أثناء الحمل.

ومن فوائد القرنفل للحمل الأخرى هو احتوائه على الكثير من المعادن الهامة مثل المانجنيز والفوسفور والصوديوم والذي يساعد في تعزيز التطور الشامل للحنين. وأيضاً من فوائد القرنفل للحمل هو احتوائه على الأألياف الغذائية التي تساعد في الحد من مشاكل الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل لاسيما الامساك الذي يصاحب غالباً فترات الحمل.

وأحد فوائد القرنفل للحمل أيضاً هو كونه مصدر ممتاز لفيتامينات (K) و (G) وهما يساعدان في الحفاظ على صحة الأم أثناء فترة الحمل. ويحتوي القرنفل على أحماض أوميجا-3 وهي مفيدة لنمو الجهاز العصبي للجنين. كذلك من بين فوائد القرنفل للحامل هو احتوائه على الكالسيوم والفوسفور حيث يساعدان في نمو العظام والأسنان عند الأطفال.

ويمكن الاستفادة من فوائد القرنفل للمراءه الحامل بنثر كمية صغيرة من مسحوق القرنفل على أطباق الطعام أو وضع بضع رؤوس في الطعام أثناء الطهي.

 ووفقاً لموقع MedlinePlus الطبي, فإن القرنفل آمن للحمل إذا استخدم في هيئة تابل وبكميات صغيرة, بينما زيت القرنفل لا يبدو كذلك, ومن الواجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء. ويقول خبراء أنه لا ينبغي استخدام القرنفل لمعالجة آلام الأسنان أو السعال أو البرد ولكن فقط يمكن تناوله بكمية صغيرة في تنكيه الطعام فحسب.

3- فوائد القرنفل للربو:
تقول الدكتورة "لوسيندا ميسير" أحد أشهر أطباء الطبيعة في الولايات المتحدة أنه عبر العديد من الدراسات التي أجريت, أظهر القرنفل فوائد كبيرة في مقاومة العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي وذلك بفضل مركب الأوجينول وهو المكون الرئيسي للقرنفل.

 وهناك وصفة شعبية شهيرة لعلاج الربو عند طريق وضع برعمي قرنفل مع 12-15من اوراق الريحان و 10 حبات فلفل أسود ثم غلي هذا الخليط نحو ربع الساعة, ثم اضافة ملعقتي عسل وحليب ثم شرب الخليط.من مرة الى مرتين في اليوم .

4-فوائد القرنفل للتخسيس, فوائد القرنفل للتنحيف :
في كتابها " رجيم الأوكسجين The O2 Diet ", تقول الخبيرة بالتغذية والتنحيف "كيري جلازمان" أن تناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة يساعد في خفض الوزن.

 وتدعو جلازمان إلى تناول الأغذية الأكثر احتواءً على مضادات الأكسدة لفقد بضع كيلو جرامات من الوزن والحصول على صحة جيدة. حيث توضح جلازمان أنه يمكن خفض كيلو إلى كيلو ونصف أسبوعياً حال اتباع هذا الرجيم الغذائي الذي يحتوي على الأغذية ذات مضادات الأكسدة العالية والمنخفضة في السعرات في الوقت ذاته.

 ويأتي نظام جلازمان اعتماداً على القدرة على امتصاص الشقوق الحرة بواسطة مضادات الأكسدة, بالرغم من عدم ثبوت فكرة أن مضادات الأكسدة لها القدرة على التخسيس والتنحيف.

ويعتبر القرنفل أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة, ففي دراسة جديدة أجريت في جامعة ميجيل هرنانديز الإسبانية, وجد أن القرنفل هو أفضل الأغذية الطبيعه على الاطلاق احتواءً على مضادات الأكسدة. ووجد الباحثون أن القرنفل يحتوي على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة مثل الأحماض الفينولية.

5- فوائد القرنفل للبشرة :
القرنفل يساعد بوضوح في علاج البثور وحبوب الشباب في البشرة وذلك بفضل وجود مركب الأوجينول وهو مركب طبيعي يعمل كمطهر للبشرة كما ذكرت "كورنيليلا زيكو" المدير بمنتجعات "إليزابيث ريد دور" الصحية في نيويورك في حديث

ويمكن التخلص من حبوب الشباب بالقرفة عن طريق وضع ملعقة صغيرة من مطحون كبش القرنفل مع ملعقة صغيرة من العسل و3 قطرات عصير ليمون طازج في وعاء صغير. ثم يتم دهان الخليط على الوجه وتركه حوالي 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

وفي عام 2009, أجرى مجموعة من العلماء الصينيين اختباراتهم على زيت القرنفل وتأثيره على البكتريا المسببة لحب الشباب. حيث وجد الباحثون أن لزيت القرنفل تأثيراً كبيراً على الحاق الأذى بالبكتريا والحد من نموها.

 لكن دراسة بريطانية سبقتها أكدت على أن الاضرار المحتملة عن استخدام زيت القرنفل للبشرة تفوق فوائد استخدام زيت القرنفل للبشرة, حتى بتركيزات منخفضة للغاية.

 وقال الباحثون البريطانيون أن زيت القرنفل يعمل على اتلاف خلايا الجلد, وأن أغلب الأضرار التي أحدثها زيت القرنفل بسبب مركب الأوجينول وهو نفس المركب الذي تسبب في الحد من نمو البكتريا.

6- القرنفل والسكري, فوائد القرنفل للسكري:
في عام 2006, عرضت دراسة في مؤتمر البيولوجيا التجريبية حيث وجد أن مستخلصات القرنفل لديها خصائص جيدة في تنظيم الإنسولين وخفض جلوكوز الدم والكولسترول الكلي والكولسترول السيء والدهون الثلاثية عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

 وأشار العلماء إلى أن مرضى السكري يمكن أن يحصلوا على هذه الفوائد من خلال تناول 1-2 فصوص يومياً.
القرنفل، فوائد القرنفل، قرنفل، زيت القرنفل، فوائد قرنفل، فوائد زيت القرنفل، فائدة القرنفل، Carnations، الصحة مسؤولية.

7-فوائد زيت القرنفل للشعر:
فوائد زيت القرنفل للشعر هي نفس فوائد زيت الزيتون للشعر في الحفاظ على نموه والحد من تساقطه, لكن هذا الأمر لم يثبت علمياً ويبقى مجرد تجارب شخصية.

 ويمكن أيضاً استخدام شاي القرنفل بعد تناول الحمام وغسله بالشامبو حيث يمكن أن يمنح شطف الشعر بشاي القرنفل النعومة والحيوية.

8- يمكن أن يوفر القرنفل بعض الفوائد الأخرى مثل:
- تهدئة آلام البطن, وذلك عن طريق شرب شاي القرنفل وهذا يعمل على التخلص من الغازات بالمعدة وانتاج اللعاب والمساعدة في الهضم وقتل البكتريا الضارة في المعدة.

9- علاج آلام المفاصل, يمكن أن تساعد ضمادات شاي القرنفل على الخد من آلام المفاصل عن طريق وضع ضمادات باردة من شاي القرنفل على المكان المصاب لمدة ربع ساعة 3-4 مرات يومياً.

- طريقة عمل شاي القرنفل
ا- طحن ملعقة من رؤوس القرنفل بالمطرقة
ب- وضع القرنفل المطحون في الماء المغلي
ج- ترك القرنفل في الماء 10 دقائق قبل تصفيته وتناوله دافئا .

-مضار القرنفل – اضرار زيت القرنفل
القرنفل هو نبات آمن غالباً لمعظم الناس عند تناوله في الطعام بكميات معتدلة, ولا يعرف اي اضرار أو اعراض جانبية عند استخدامه في الاغراض العلاجية.

 ويلا يجب على الأطفال تناول زيت القرنفل تماماً حيث يسبب مشاكل صحية خطيرة.
-وزيت القرنفل هو آمن غالباً عند استخدامه على الجلد, ولكن الاستخدام المتكرر له على الفم أو اللثة أو الجلد يمكن أن يسبب الضرر في اللثة والأسنان والأغشية المخاطية.

 وأيضاً استنشاق بخار القرنفل غير آمن حيث يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة في التنفس والتهابات الرئة.

-أيضاً استنشاق القرنفل المطحون يمكن أن يسبب الحساسية. ولا يجب على الحوامل أو المرضعات تناول القرنفل بكميات كبيرة أو تناول زيت القرنفل. فقط يمكن تناوله مع التوابل.

القرنفل
وفوائده ومكونه وكيف تستخدمه
يحتوي علي سعرات حراريه والياف ودهون ودهون مشبعه وبروتينات وكريوهيدرات ومضادات للأكسدة..فيتامين ج ..ومعادن ..كالسيوم حديد ماغنسيوم منجنيز وزيوت طياره و85%استيل الاورجيتول
وصمغ وحمض التينك ...فوائده ..

ينظم السكر لاحتواءه علي مركبات تساعد علي إنتاج الانسولين والمحافظة علي مستوياته ..يحسن الكبد..يعزز جهاز المناعه ويقويه..ويحفز الغدد علي الأداء السليم ..يقي من الإمساك..ويساعد في عملية الهضم والإخراج الطبيعي ..يحافظ علي العظام لاحتواءه علي المنجنيز والكالسيوم..مدر للبول ومكسر للحصوات .

ينشط الدوره الدمويه..مخدر يساعد في علاج الأسنان واللثه مسكن للالتهابات يعالج آلام الحلق ونزلات البرد منظف للجهاز الهضمي يخفف من قرح المعده ويمنع تاكل بطانتها و يحميها من القرح ينشط الذاكره ويقوي القلب مكافح للسرطان يحمي من السموم مسكن للآلام وخصوصا الأسنان يعالج سرعة القذف عند الرجال معالج للروماتيزم والسل يقوي عضلات الرحم ..مفيد جدا في عملية الأيض ويساعد في الهضم وخروج الفضلات ..يشرب مع ماء ساخن او مطحون في إعداد الطعام او غير مطحون يجنب منه الاطفال والحوامل والمرضعات وخصوصا زيت القرنفل لاحتواءه علي مادة الاوجينول لا يستخدم عن طريق الفم بتكرار حتي لايتلف للثه.

نتكلم انهارده عن تأخير سرعه القذف عند الاخوه المتزوجين
مش كل مره هنتكلم عن التغذية والضخامه العضليه
وننسي اخواننا المتزوجين ياجماعه لازم نبسطهم لأنهم ليهم حق علينا بروده 

أولا هنتكلم عن القرنفل وفوايده العديده العظيمه

1/ شرب كوب الشاي الأحمر مع مسمارين قرنفل ويستحسن بدون سكر

2/ طحن 3 مسامير قرنفل علي كوب حليب بدون سكر وده بيعالج سرعه القذف وليس لوقت مؤقت ويساعد في ذياده الحيوانات المناويه بطريقه فوق الخيل ثم يطرق لمده ربع ساعه واشرب بالهناء والشفاء

3/ طحن 3 مسامير قرنفل علي كوب ذبادي بلدي مع معلقه عسل نحل ويندمج مع بعضهم البعض ويترك لمده ربع ساعه ثم يأخذ قبل النوم وهذا علاج أيضا

4/ دهن القضيب بزيت القرنفل قم يترك لمده من 10 الي 30 دقيقة قبل الجماع مباشر وطبعا قبل الجماعه لا تتناول اي وجبه ولا اي فاكهة مهما كان وعلشان تاخد راحتك علي الآخر أشرب فنجان قهوه كشري بدون سكر وبدون ماتغلي القهوه ضيف علي القهوه مسمارين قرنفل ثم غطي كوب القوه لمده 5 دقائق علي الأقل ثم أشرب قهوتك وادهن دهنتك بزيت القرنفل ومتنساش تدعيلي وارفع رأسك فوق انت مصري ضدد الكسر وضدد والصدمات 

واخر نصيحه لكل الشباب إلا وهي

1/ تناول الجرجير يوميا بكثره

2/ تناول الذبادي البلدي3 مرات يوميا علي الأقل

3/ تناول عدد فصين ثوم علي الريق يوميا واوعاك تمضغهم او تقطعهم قشرهم وخرمهم بشوكه

4/ تناول أكل البصل يوميا علي الفطور او الغداء

5/ تناول شربه الصحالب البحاريه خصوصا البقلاويز
علي الأقل 3 مرات في الأسبوع

6/ تناول حبوب اوميجاء 3 من اي صيداليه مره صباحا ومسائا

7/ بلاش تتعشي وتنام ده أكبر مرض واخطر شي تتخيلو
يسبب في الجلاطات والكرش والانتفاخ والسكته الدماغية

8/ قلل اكلك في النشويات خصوصا بعد الساعه 5 مسائا وزود اكلك في البروتين

9/ اشرب مياه لا يقل عن 3 لتر يوميا وبلاش شرب المياه بعد الطعام مباشر

متنسوش أن تلتين جسمك من المياه فعليك بشرب المياه طول اليوم بكثره خصوصا في فصل الشتاء لتجنب الجفاف وحصي الكلي

القرنفل اهميته وفوائده وعلاجاته
القرنفل من الأعشاب المفيدة جدا والتي تستخدم بكثرة في الطب البديل، وتسمى أيضا بالمسمار حيث لها شكل يشبه المسمار، وهذه العشبة تحتوي على العديد من المعادن المهمة لصحة الإنسان مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور، وكذلك يحتوي على ألياف، ومضادات أكسدة بنسبة عالية، ومن الشائع استعماله لإضفاء رائحة جميلة لبعض المشروبات مثل الشاي، كما أنه معروف بفوائده لتسكين الأسنان، ولكن فوائده لا تقتصر عند هذا الحد وله العديد من الفوائد الأخرى وكذلك له طريقة صحيحة لشربه من أجل الاستفادة منه .


يشرب القرنفل منقوع أم مغلي ؟
يحتوي عود القرنفل على زيوت طيارة بنسبة حوالي 80% ، فهو يحتوي على الأوجينول، وهذه الزيوت الطيارة هي ما تحمل فائدة العود، وعند غلي العود تتفكك الزيوت الطيارة وتتبخر وبالتالي تقل القيمة الغذائية له، ولهذا يفضل غلي الماء أولا ثم وضع العود فيه وتغطيته سريعا حتى لا يتطاير الزيت، بل عندما يتبخر الزيت يتكثف على الغطاء ويعود للمنقوع، وبهذا نضمن عدم ضياع الفائدة.

فوائد شرب منقوع القرنفل
1- يمكن استعماله كمضمضة للقضاء على الروائح الكريهة في الفم، حيث أن له خواص مطهرة فيقضي على البكتريا الضارة في الفم.

2- يمكن استخدامه كعلاج للقئ والشعور بالغثيان.

3-مفيد جدا للجهاز الهضمي، حيث يحسن عملية الهضم، ويعالج الإضطرابات المعوية، ويعمل كطارد للغازات ويعالج الإنتفاخ والإسهال ويخفف من ألم المعدة ويحسن عمل الجهاز الهضمي بوجه عام.

4-الأوجينول الموجود في القرنفل يعمل على إرتخاء الأعصاب ويعمل كمهدئ عام.

5-مفيد جدا لتنشيط المخ.

6-مفيد جدا لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث أن شرب منقوع القرنفل 3 مرات يوميا يعد علاج فعال لعلاج الإنفلونزا والربو وإلتهاب الزور وألتهابات الجيوب الأنفية والشعب الهوائية.

7- يحمي القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة ويقويه ويحمي كذلك الشرايين من انسداد الشرايين كما يساعد في تنظيم معدل ضربات القلب.

8- يساعد الجسم على التخلص من الملوثات والمواد الضارة، وبالتالي يعمل على تنشيط الكبد وحمايته من الإصابة بالأمراض.

9- مفيد للكلى ويعد علاج فعال لعلاج حصوات الكلى وتفتيتها.

10- مفيد جدا لمرض السكري ويساعد في ضبط مستوى السكر في الدم.

11- مفيد في تسريع الدورة الدموية وبالتالي يصل الدم لكل الأعضاء.

12- مفيد في تنشيط الذاكرة ويقي من الإصابة بالزهايمر.

13-يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة وبالتالي يقي الجسم من العديد من الأمراض وخاصة الأمراض السرطانية.

14- له خواص مضادة للإلتهاب وبالتالي يعمل على تخفيف آلام المفاصل.

15- مفيد جدا لصحة العظام نظرا لإحتوائه على كالسيوم.

16- مسكن قوي وفعال لعلاج آلام الأسنان واللثة، حيث أنه مسكن ومضاد للإلتهاب، كما كونه عبارة عن مادة طبيعية لن يكون له التأثير السئ للمسكنات العلاجية التي تؤثر سلبيا على المعدة.

17- مفيد في تسكين آلام الصداع والصداع النصفي.

18- مفيد جدا في التخلص من التهابات الأذن وتسكينها وهذا عن طريق إستخدام زيت القرنفل كنقط للأذن.

19- مفيد جدا في علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور والبقع الناتجة عن حب الشباب.

20- له فاعلية كبيرة في حرق الدهون ولهذا فهو مناسب في إنقاص الوزن لذوي الوزن الزائد.

21- يمكن إستخدامه كمسكن موضعي لعلاج ألام البواسير.

22-مفيد في طرد البلغم

23- مفيد في علاج قلة النوم فهو كما سبق وذكرنا يحتوي على مواد مرخية للأعصاب.

24- يعمل كمادة مدرة للبول.

25- مفيد جدا في علاج تساقط الشعر ومشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف والبهتان.

26- يمكن تناوله كفاتح للشهية.

27- معروف بطعمه القوي ولهذا يستخدمه كثيرون كتوابل في طعامهم.

عيوب القرنفل
1-ضار جدا للسيدة الحامل والأم المرضعة ويحذر عليهم تناوله نهائيا.

2-عند تناوله بكثرة قد يضر الكبد ويتسبب في مشاكل صحية للكبد.

3-ممنوع نهائيا على الأطفال تناوله.
4-عند إستعماله بإسراف لعلاج مشاكل الفم واللثة قد يسبب تهيج في الفم.

 القرنفل وفوائده الهامة

⬅ أمضغ حبة قرنفل صباحاََ وأجعلها في فمك طويلاََ ومص مائها على مهلك وتحمل طعمها بالبداية وبعدها سترى مع الوقت شيء عجيب ...... سبحان الله

سترى الآتى 
 ذاكرة قوية جداََ فتاكة
قلب حديد

 صدرك نظيف لاسعال ولاكحة ولابلغم ومفيد جداََ للمدخنين
 مفاصلك ممتازة وحركة روووعة
 تنظيف للبطن والمعدة من الجراثيم والبكتريا

 فمك نظيف ورائحة نفسك حسنة
 لايوجد مشاكل في الكبد والطحال والكليتين

 مقوي للنظر ويذهب غواش العين
 يعالج إلتهاب الحنجرة واللوزتين
 يخفض نسبة السكر ويعالج الضغط المرتفع.

لقرنفل

القرنفل أو المسمار هو أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الأسية، ويعود أصله إلى جنوب الفلبين، وجزر مولوكا، ويمتاز بطول أشجاره إذ تصل في بعض الأحيان إلى 20 متراً، كما يمتاز بشكله المخروطي، ولعلّ أهمّ ما يُميزه رائحته القوية والنفّاذة، كما أنّه يُعتبر أحد أهمّ التوابل القديمة التي كانت تُستخدم في الحضارات المختلفة، وفي الوقت الحالي أصبح يدخل في علاج العديد من الأمراض أهمها أمراض المعدة، وفي هذا المقال سنذكر فوائده للمعدة، وفوائده العامة، بالإضافة إلى أضراره.

فوائد القرنفل للمعدة
يحدّ من احتمالية الإصابة بقرحة المعدة.
يقلل الشعور بالغثيان.
يحدّ من القيء.
يقلل انتفاخ المعدة بسبب تراكم الغازات فيها.
يُحسّن عملية الهضم بفعالية.

طريقة تناول القرنفل للمعدة:يمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من القرنفل المطحون في كوبٍ من الماء الدافئ والخلط، ثمّ تناول الخليط مرتين يومياً، أو يمكن استخدامه عن طريق إضافته إلى كوبٍ من الشاي، وشربه مرّةً واحدةً يومياً.

فوائد القرنفل العامة
يخفف آلام الأسنان واللثة، عن طريق مضغ عودٍ منه مرتين يومياً.

يُحافظ على صحة الحامل والجنين، لاحتوائه على أوميجا3، والألياف المُشبعة.

يُنقص الوزن الزائد، عن طريق تناول كوبٍ من منقوعه يومياً.
يُحافظ على صحة البشرة، كما يقلل ظهور البثور والحبوب عليها بفعالية.

يُخفض الكولسترول الضار في الجسم، وبالتالي يحدّ من أمراض القلب المختلفة، مثل: تصلّب الشرايين.

يضبط نسبة السكر في الجسم، وبالتالي يُنصح بتناوله للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

يحدّ من الالتهابات المختلفة، ولا سيما التهاب المفاصل.

يُخلص الجسم من السموم والبكتيريا الضارة.

يُنعم الشعر، ويمنع تساقطه وتقّصفه.

ينشط الدورة الدموية بفعالية.

يُحافظ على صحة الدماغ، وبالتالي يقلل احتمالية الإصابة بالزهايمر أو التشتت الذهني.

يُحسن المزاج، وبالتالي يمنع الاكتئاب والقلق.

يُطهر الحلق من البلغم المتراكم فيه، عن طريق تناول كوبٍ من مغلي القرنفل يومياً.

يُستخدم في تتبيل الأطعمة المختلفة.

يُخفض حرارة الجسم المرتفعة.

يقلل احتمالية الإصابة بالدوخة والدوار، عن طريق خلط نصف كوبٍ من زيت القرنفل، وملعقة صغيرة من الملح في وعاء، ثمّ تطبيقه بغمس قطعة قماشٍ نظيفة في الخليط، ثمّ وضعها على الرأس وتركها مدّة عشرين دقيقة.

يحدّ من احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، مثل: التهاب الشعب الهوائية، والربو، ويمكن استخدامه عن طريق استنشاق زيت القرنفل مدّة خمس دقائق.

يُنقي الكبد من السموم والدهون المتراكمة فيه.

يفتت الحصى في الكلى.

يفتح الشهية.

يحدّ من مرض السرطان.

يُحافظ على صحة العينين.

يُدر البول.

يقلل احتمالية الإصابة بالتسمسم الغذائي.

يمنع تراكم الدهون في الجسم، عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من كلٍّ من: زيت القرنفل، وزيت الياسمين في وعاءٍ، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن تجمع الدهون وتركه مدّة عشرين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء.

يُنشط الجهاز العصبي في الجسم.

أضرار القرنفل
لا يُفضل تناوله للحوامل من الأشهر الأولى، لأنه يُمكن أن يؤدّي إلى الإجهاض.
يؤدي إلى تلف في اللثة في حاول تناوله بكمياتٍ كبيرةٍ.
يُسبب تلف خلايا الجلد، في حال تمّ استخدامه لفتراتٍ طويلة.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *