جاري تحميل ... وان وورد one word

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار السعودية: خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية

أخبار السعودية: خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية

أخبار السعودية: خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية

احتل  حساب المواطن مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، حيث زادت معدلات البحث عنه، عقب بدء إيداع الدفعة 37 لشهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج، وذلك منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 10 ديسمبر.


وكشف حساب المواطن تفاصيل الدعم المخصص لشهر ديسمبر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر":"  1.8 مليار ريال لـ 10.7 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر، و18 مليون ريال سعودي تعويضات للدفعات السابقة"، فيما بلغ المستفيدين والتوابع 10.7 مليون، ووصلت نسبة المستفيدين الذين تحصلوا على الدعم 79%".

ومن جانبه بحث الملايين من المواطنين السعوديين الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج سابقًا، على طرق الاستعلام عن إيداع الدعم الخاص بهم لشهر ديسمبر واهليتهم له.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

. يدخل المستفيد للبوابة الرسمية لحساب المواطن.

. يختار من الخدمات الإلكترونية للمواطنين خدمة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

. يكتب رقم الهوية الوطنية وتلك الخاصة بالمواطن السعودي فقط - لأن حساب المواطن مخصص للمواطنين أصحاب الجنسية السعودية فقط-

. يقم بكتابة رمز الدخول للتحقق.

. الضغط على الاستعلام وسوف يظهر نتيجة الأهلية ومعرفة حالتها.



وكانت خدمة المستفيدين أوضحت لكثير من المواطنين الذيم وجهوا عدة أسئلة حول سبب عدم إمكانياتهم في التسجيل، عبر الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن بـ "تويتر"، أن التسجيل بالبرنامج معلق منذ فترة، نظرًا للضوابط الجديدة التي تم وضعها، وقال:"التسجيل في البرنامج معلق، وذلك وفقًا للتعديلات المقررة على ضوابط دعم البرنامج، حيث أن التسجيل كان متاح منذ انطلاق البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين".

ضوابط التسجيل في حساب المواطن

يذكر أن برنامج حساب المواطن أقر في الفترة الأخيرة بعض الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، والتي وتضمنت التعديلات الأتية:

. تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.

. إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ عمره  ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية: "عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم".

. تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.



. تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك


راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *