جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: 625 طفلاً مغربيا مصاب بفيروس كورونا .. وغالبية الحالات بلا أعراض

أخبار المغرب: 625 طفلاً مغربيا مصاب بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 .. وغالبية الحالات بلا أعراض

أخبار المغرب: 625 طفلاً مغربيا مصاب بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 .. وغالبية الحالات بلا أعراض

كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن عدد الأطفال المغاربة، أقل من 14 سنة، المُصابين بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، بلغ 625 حالة إلى حدود الجمعة 15 ماي الجاري.


وذكر اليوبي، خلال مشاركته في ندوة افتراضية نظمتها "أنفوفاك المغرب" ووزارة الصحة بشراكة مع الجمعية المغربية للأمراض التعفنية لدى الأطفال والتطعيم، والجمعية المغربية لطب الأطفال، السبت، أن نسبة الإصابة لدى الأطفال تناهز 9,40 في المائة من إجمالي الإصابات التي وصلت 6870 إلى حدود يوم الأحد.

وتوفي جراء فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 طفل واحد إلى حدود الساعة في المغرب، ما يمثل نسبة فتك لا تتجاوز 0,16 في المائة، أما عدد المتعافين فوصل 315 حالة، ما يمثل نسبة شفاء تبلغ 50,4 في المائة، وتصل نسبة الإصابة وطنياً لدى الأطفال إلى 6,2 حالة من بين مائة ألف طفل.

وبحسب المعطيات التي قدمها اليوبي، فقد رُصدت أكثر حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 لدى الأطفال في جهة درعة تافيلالت بـ13 حالة من بين مائة ألف طفل، تليها جهة الدار البيضاء سطات بـ8,3، ثم طنجة تطوان الحسيمة بـ8، ومراكش آسفي بـ7,9، وجهة فاس مكناس بـ6,4.


أما الجهات التي تسجل إصابات لدى الأطفال أقل من المعدل الوطني (6,2 إصابة من بين مائة ألف طفل)، فهي جهة الرباط سلا القنيطرة بـ4,2، وجهة الشرق بـ2,6، وكلميم واد نون بـ2,4، وبني ملال خنيفرة بـ2,3، وجهة سوس بـ1,3. أما جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب، فلم تسجل أي إصابات.

وتشير المعطيات التي قدمها اليوبي إلى أن 57,3 في المائة من الأطفال المُصابين بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 لم تظهر عليهم أي أعراض، فيما تعتبر حالة 39 في المائة منهم حميدة، و3 في المائة معتدلة. أما الأعراض الخطيرة، فظهرت لدى 0,6 في المائة فقط.

ويُعتبر السعال والحرارة أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 لدى الأطفال، فيما يصل متوسط فترة حضانة الفيروس لديهم إلى 5 أيام، ويتراوح بين يوم واحد على الأقل و13 يوماً على أقصى تقدير.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *