جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: الهند ترسل 6 ملايين قرص كلوروكين إلى المملكة

أخبار المغرب: الهند ترسل 6 ملايين قرص كلوروكين إلى المملكة

أخبار المغرب: الهند ترسل 6 ملايين قرص كلوروكين إلى المملكة

أعلنت السفارة الهندية في الرباط عن ترخيص الهند لتصدير شحنة من دواء "هيدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine" إلى المغرب، ستصل نهاية الأسبوع الجاري.


ووفقاً لبلاغ إخباري صادر عن السفارة الهندية، فإن حكومة الهند رخصت لتصدير شحنة من دواء "هيدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine" إلى المملكة المغربية، موردا أنه تم "إصدار رخصة لوزارة الصحة لتصدير كمية 6 ملايين قرص من كبريتات هيدروكسي كلوروكوين المصنعة من طرف مختبرات الشركة الهندية الخاصة IPCA".

وتابع البيان عينه، أن "هذا القرار تعبير آخر عن العلاقات الممتازة بين الهند والمغرب، فمن المجالات التي تركز عليها العلاقات الثنائية التعاون في قطاع الصحة، حيث وقعت الهند والمغرب على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة في دجنبر من عام 2017، واجتمعت مجموعة عمل مشتركة تم إنشاؤها بموجب هذه المذكرة في يوليوز 2018 بنيودلهي".


واستطرد المصدر ذاته قائلا: "تم إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون في مجال الطب عن بعد بين معهد جواهر لال للتعليم والبحوث الطبية للدراسات العليا في الهند ومستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش، حيث وضع كلا البلدين اللمسات الأخيرة على مذكرة تفاهم حول توسيع روابط الطب عن بعد، بموجب مخطط أروغيا بهاراتي (ArogyaBharati) الإلكتروني في الهند".

"كما يوجد مشروع اتفاق للتعاون في الطب التقليدي (الأيورفيدا)، وهو الآن في مراحل متقدمة من النقاش. وسيشمل التعاون في هذا المجال أيضًا إنشاء كرسي للطب الهندي التقليدي في جامعة القاضي عياض بمراكش، وكذلك تنظيم أسبوع الأيورفيدا المغربي كل عام"، يقول البلاغ الإخباري.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *