جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب; وزارة الصحة توصي الشعب المغربي بالحذر لاستمرار اكتشاف بؤر وبائية

أخبار المغرب; وزارة الصحة توصي الشعب المغربي بالحذر لاستمرار اكتشاف بؤر وبائية

أخبار المغرب; وزارة الصحة توصي الشعب المغربي بالحذر لاستمرار اكتشاف بؤر وبائية

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، استمرار تفشي فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 بالمغرب، وذلك على بعد تسعة أيام من تاريخ نهاية الحجر الصحي المرتقب في 20 ماي المقبل.


وسجل المغرب حصيلة اليوم كورونا في المغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، بلغت 218 حالة في ظرف 24 ساعة الماضية كأكبر حصيلة سجلت في شهر ماي، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 6281.

وبخصوص وضعية الحالة الوبائية في المغرب، أكد محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريحه الصحافي اليومي، استمرار ارتفاع الحالات الجديدة، خصوصا على شكل بؤر وبائية.

وقال المسؤول بوزارة الصحة: "مازال الفيروس ينتشر في ظروف خاصة وتحت شروط معينة"، وأضاف: "إذا لم تتخذ احتياطات وإجراءات الوقاية ضد انتشار فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، لا يمكن أن نقضي في فترة وجيزة على الفيروس".

ودعا مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغاربة إلى "المزيد من الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات والنصائح التي تنص عليها إجراءات العزل الصحي، حتى نتمكن من الخروج ببلادنا من هذا الوضع".


ومن ضمن 218 حالة المسجلة اليوم، 196 حالة تم اكتشافها ضمن عملية التتبع الطبي للمخالطين، أي بنسبة 90 في المائة. ويوجد تحت المراقبة الطبية أزيد من تسعة آلاف مخالط، بينما شملت عملية مراقبة المخالطين منذ بداية وباء فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 إلى 36711 شخصا.

وسجلت جل الحالات الجديدة اليوم، وفق معطيات وزارة الصحة، في جهة الدار البيضاء سطات casablanca settat بزيادة 110 حالة، ثم جهة فاس مكناس fes meknes بـ34 حالة، والرباط سلا القنيطرة rabat sale kenitra بـ29 حالة، ومراكش آسفي marrakech safi بـ16 حالة، وطنجة تطوان الحسيمة tangr tetouan al houceima بـ13 حالة.

كما سجلت جهة درعة تافيلالت draa tafilalt خلال الـ24 ساعة الماضية، 12 إصابة، وحالتين في كل من جهتي بني ملال خنيفرة beni mella khenifra وسوس ماسة souss massa، فيما لم تسجل أية اصابات في أربع جهات وهي الشرق، وكلميم واد نون guelmim ouad noun، والعيون الساقية الحمراء laayoune sakia lhamra، والداخلة وادي الذهب dakhla oued eddahab.

وبشأن نسبة الوفيات، فقد انخفضت إلى 3 في المائة مقابل ارتفاع نسبة التعافي إلى 44.8 في المائة.

وأعلنت وزارة الصحة عدم تسجيل أي وفاة في الـ24 ساعة الماضية، ليظل العدد الإجمالي للوفيات منذ بدء انتشار الجائحة بالمملكة محصورا في 188 حالة، فيما تم تسجيل 257 حالة شفاء إضافية، ليرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 إلى 2811 حالة.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *