جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب الرباط تسمح لـ الرياض بإجلاء المواطنين السعوديين العالقين

أخبار المغرب الرباط تسمح لـ الرياض بإجلاء المواطنين السعوديين العالقين

أخبار المغرب الرباط تسمح لـ الرياض بإجلاء المواطنين السعوديين العالقين

سمحت السلطات المغربية لنظيرتها السعودية بتنظيم رحلة خاصة، اليوم الأحد، لإجلاء عدد من المواطنين السعوديين العالقين إثر وقف المملكة كافة الرحلات الدولية في إطار التدابير المتخذة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وأوردت مصادر أن رحلة الخطوط السعودية تنطلق على الساعة السادسة مساء، من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، لإجلاء عدد من المواطنين السعوديين العالقين بالمغرب.

وتزامنا مع حلول شهر رمضان ramadan، شرعت العديد من دول الخليج في عملية إعادة مواطنيها العالقين بالخارج؛ وقد أعلنت الكويت عن تنظيم أكبر خطة إجلاء في تاريخ البلاد، انطلاقا من يوم غد الاثنين، قبيل حلول الشهر الفضيل.

كما أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأحد، أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية إجلاء رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بعد تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى دولة الإمارات.


ويرتقب أن تشرع عدد من دول منطقة الخليج العربي، خلال بداية الأسبوع المقبل، في تنظيم رحلات إجلاء مواطنيها العالقين بالمغرب؛ لإعادة رعاياها قبل وصول شهر رمضان المبارك ramadan.

وكانت السلطات السعودية أعلنت، أواخر شهر مارس الماضي، البدء في إنهاء كافة الترتيبات اللازمة لإعادة العالقين من مواطنيها في الخارج، بعد تعليق حركة الطيران إلى السعودية.

ورخصت السلطات المغربية بتنظيم أزيد من 500 رحلة لإجلاء الرعايا الأجانب انطلاقا من مطارات المغرب، بمجموع يزيد عن 80 ألف شخص.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *