جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب رئيس الحكومة العثماني: الحجر الصحي سيشمل رمضان

أخبار المغرب رئيس الحكومة العثماني: الحجر الصحي سيشمل رمضان

أخبار المغرب رئيس الحكومة العثماني: الحجر الصحي سيشمل رمضان

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن كل شيء ممكن بخصوص تمديد حالة الطوارئ الصحية، من عدمها، بناء على معطيات حالة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالمغرب، التي ستراجع حتما عند نهاية الحجر الصحي في 20 أبريل الجاري، تفاعلا مع أسئلة البرلمانيين، في جلسة مساءلته الشهرية، مساء أول أمس (الاثنين).


واستدرك رئيس الحكومة، ليتوقع، من خلال المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية، وتعداد الوفيات التي أشعرته بالحزن، لدرجة أنه غالب دموعه، وهو يتحدث عن الذين رحلوا، بأنه سيتم تمديد الحجر الصحي 4 أسابيع أخرى، قصد السيطرة على رقعة توسع انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، ما يعني أن الحجر الصحي سيشمل رمضان، داعيا المغاربة إلى المزيد من التحمل و”الصبر”، لأنه لا أحد يعلم ما سيؤول إليه الوضع الوبائي، مشددا على ضرورة تطبيق كافة الاحترازات.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن المشكلة تكمن في الاختلاط، وأن هناك بؤرا عائلية تنشر الفيروس، متعلقة بحضور أعراس وجنائز، مضيفا أن 82 في المائة من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في المغرب حاليا محلية، وهذا يستدعي تطبيقا صارما للقانون في مواجهة من يخرقه.


وبخصوص الكمامات الموجودة في السوق، قال العثماني، الذي خاطب البرلمانيين رافضا استعمال الكمامة، ما اعتبر خرقا لقانون الطوارئ الصحية، إنها جيدة، وإن كانت من النوع الرابع، لأنها ليست مثل الكمامات الجراحية، التي يستعملها الأطباء.

ونفى العثماني تقليص الإنفاق العمومي، موضحا أن كل ما في الأمر أن الحكومة ستعمل، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، على توجيه النفقات للمجالات الأكثر إلحاحا، مؤكدا أنه منع الوزراء من الإسراف المالي في اقتناء أمور غير ضرورية.


 وقال بهذا الخصوص، “واش عندي الاستعجالية والطوارئ، ونبدا ندير الإنفاق في استقبال الوفود والحفلات والتظاهرات الدولية والمؤتمرات”، مشيرا إلى أن مصاريف هذه الأنشطة ستوجه، خلال ثلاثة أشهر، إلى المجالات الضرورية.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *