جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب هكذا تتجه المملكة للسيطرة على فيروس كورونا corona virus

أخبار المغرب هكذا تتجه المملكة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب هكذا تتجه المملكة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

توقع مجموعة من الخبراء، أن تتم السيطرة على وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالمغرب قريبا، عبر وثيقة (غير رسمية) عن الوضع الوبائي في المغرب للفترة من 2 مارس، وهو التاريخ الذي كانت فيه الحالة الأولى المحددة في المملكة إلى 12 أبريل، حيث كان استنتاجها الرئيسي هو الانخفاض التدريجي في سرعة انتشار الفيروس التاجي.


وقال الخبراء أنه “حتى 27 مارس، تباطأت سرعة ظهور الحالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، ويرتبط ذلك بتأثير إجراءات الإبعاد والاحتواء الاجتماعي التي تم تطبيقها منذ منتصف مارس”.

وكما توضح الوثيقة، فإن معدل تكاثر فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يقترب من 1 في المغرب، مما يعني أن المملكة تتجه نحو السيطرة على الوباء. أما إذا ظل R0 أكبر من 1 ، فسوف يقوم المريض بنقل العدوى لأكثر من شخص واحد مما يسبب بؤرة وبائية، وبالعكس، إذا كان هذا المعدل أقل أو حتى يساوي 1، فإن عدد الحالات سيبقى محصور، وسيختفي الوباء في نهاية المطاف.


كما لوحظ انخفاض في عدد المرضى الذين عولجوا في العناية المركزة بالمغرب منذ 9 أبريل، حيث كان هذا الرقم 67 في بداية أبريل، ثم استقر في حوالي 5 أبريل، بمتوسط ​​100 مريض يتلقون الرعاية اليومية، وبدأ العدد في الانخفاض اعتبارًا من 10 أبريل، مما يبين أن تدابير الاحتواء قد جعلت نطاق وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تحت السيطرة ومكنت من تقليل الحالات، وبالتالي الحالات الخطيرة والوفيات.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *