جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب وزارة الصحة : الحجر سيرفع تدريجيا تجنبًا لعودته من جديد

أخبار المغرب وزارة الصحة : الحجر سيرفع تدريجيا تجنبًا لعودته من جديد

أخبار المغرب وزارة الصحة : الحجر سيرفع تدريجيا تجنبًا لعودته من جديد

بثت وزارة الصحة مباشرة، اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، لقاءا تفاعليا هو الخامس، تحت عنوان “الخصائص الوبائية لـ(كوفيد 19): العوامل المؤثرة في تطور الوباء والتدابير المتخذة من أجل حصره”، وذلك في إطار برنامجها الرامي لتعزيز التواصل مع الرأي العام والإجابة عن أسئلة المواطنين بخصوص مختلف الجوانب المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وأشرف على تأطير هذا اللقاء التفاعلي المباشر، الدكتور محمد أمين برحو، الأستاذ الجامعي في علم الأوبئة بكلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة سيدي محمد بنعبد الله بفاس، الذي أكد أنه سيتم رفع الحجر الصحي في المملكة خلال الفترة المقبلة بشكل تدريجي، وذلك بعد إجراء دراسات ميدانية حول وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، تجنبا لعودته من جديد.

وأشار البروفيسور برحو إلى أن المغرب لا يزال في المرحلة الثانية من خطته الوطنية للمراقبة والاستجابة ضد فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 التاجي، قائلا إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بدأت تؤتي ثمارها، وأضاف : “انخفض عدد الحالات الجديدة التي تم تحديدها هذا الأسبوع. ومع ذلك، سيستغرق الأمر خمسة أو ستة أيام أخرى لتأكيد هذا الاتجاه الهبوطي في معدل الانتشار”.


كما شرح برحو مقارنة الوفيات بحالات الشفاء، وأوضح أنه “للتأكد من أن الشخص قد شفي تمامًا، وأنه لم يعد يمثل أي خطر، فمن الضروري الانتظار بين 14 و 21 يومًا ، بالإضافة إلى إجراء تحليلين في غضون 48 ساعة. وتعلن وزارة الصحة عن العلاج حالة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 عندما يكون كلا الاختبارين سلبيين. على عكس الوفيات، التي يتم الإعلان عنها في نفس اليوم”.

وبخصوص تحديد تاريخ انتهاء الحجر رسميًا في 20 أبريل، فقد قدر أخصائي علم الأوبئة أنه قد يتم تمديده، إذا تطلبت التوصيات الصحية ذلك، مع تحديد أنه رأي شخصي.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *