جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب السلطات تحول مستشفى محمد الخامس بالبيضاء لفيروس كورونا corona virus

أخبار المغرب السلطات تحول مستشفى محمد الخامس بالبيضاء لفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب السلطات تحول مستشفى محمد الخامس بالبيضاء لفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

عجَّل تسجيل عشرات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19د في صفوف عاملات بشركة صناعية على مستوى الحي الصناعي بعين السبع في الدار البيضاء بتحويل المستشفى الإقليمي محمد الخامس إلى مستشفى خاص باستقبال المصابين بالفيروس المذكور.


وشرعت السلطات الصحية في العاصمة الاقتصادية في تحويل المستشفى الإقليمي محمد الخامس، الموجود في النفوذ الترابي لعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، إلى فضاء خاص بعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، عن طريق نقل التخصصات المتواجدة به إلى مستشفيات مجاورة خصوصا مستشفى المنصور بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

وأكدت مصادر أنه قد جرى نقل مجموعة من التخصصات من قبيل مصلحة الولادة وكذا قسم المستعجلات إلى مستشفى المنصور، لتخفيف الضغط على مستشفى محمد الخامس وتهيئته لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

وحسب المصادر نفسها، فقد جرى تنقيل تخصصات أخرى من قبيل تخصص العظام والمفاصل إلى مستشفى بوافي المتواجد بحي "بولو" بدرب السلطان، الشيء الذي يجعل مستشفى محمد الخامس معدا لمعالجة المرضى والحالات المشكوك في إصابتها بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

وأثار هذا القرار امتعاض عدد من ساكنة عمالة عين السبع الحي المحمدي، الذين كانوا يتوافدون على مستشفى محمد الخامس، معتبرين أن تنقيل هذه التخصصات إلى مستشفيات أخرى من شأنه أن يزيد من معاناتهم في التنقل في ظل الحجر الصحي.


وطالب مواطنون السلطات الصحية والسلطات المنتخبة بتجهيز مستشفيات في الأحياء وتوفير الأدوية بها، وتوفير هذه التخصصات بها، بدلا من نقلها صوب عمالات أخرى، مع ما يرافق ذلك من معاناة للتنقل صوب مستشفى المنصور بالبرنوصي أو مستشفى بوافي بدرب السلطان.

وشرع مستشفى محمد الخامس في استقبال عدد من المصابين، خصوصا اللواتي كن تشتغلن في الشركة الفرنسية التي صارت تلقب بـ"بؤرة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19"، حيث تتواجد به العشرات من الحالات المؤكد إصابتها، واللواتي كان قد جرى نقلهن إليه بعد إجراء التحاليل المخبرية عليهن وتأكد إصابتهن.

ووجدت العاملات بشركة متخصصة في المواد والأجهزة شبه الطبية أنفسهن مصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، بعدما جرى تسجيل حالة سيدة خمسينية تشتغل رفقتهن نهاية الأسبوع الماضي؛ وهو ما دفع بالسلطات إلى اجراء فحوصات طبية على باقي العاملات، ليتبين إصابة عدد كبير منهن.

وحسب مصادر من الشركة المذكورة، فإن عدد الحالات كبير جدا؛ بالنظر إلى أن عدد النساء اللواتي تشتغلن بها يصل إلى 200 عاملة.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *