جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

إيطاليا تفرض الحجر الطبي على 16 مليون مواطن من بينهم مئات الآلاف من المغاربة

إيطاليا تفرض الحجر الطبي على 16 مليون مواطن من بينهم مئات الآلاف من المغاربة بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus

إيطاليا تفرض الحجر الطبي على 16 مليون مواطن من بينهم مئات الآلاف من المغاربة بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus

260 شخصا تحت المراقبة ووحدات متنقلة بالمغرب maroc بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus والأمن يعتقل مروجي الإشاعات


تتواصل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد corona virus في عدد من دول العالم، فبعد اكتشاف الحالة الثانية من الإصابة بالداء لامرأة مسنة قادمة من الديار الإيطالية، كشفت وزارة الصحة أن 260 شخصا يخضعون للمراقبة الطبية.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، إن 260 شخصا من الذين كانوا على اتصال بالحالتين المصابتين بفيروس كورونا المستجد corona virus يخضعون للمراقبة الطبية، ويتوزعون بين ركاب الطائرتين القادمتين من إيطاليا وعائلات الحالتين، حسب المسؤول في الوزارة.

 والذي أوضح خلال مناقشة موضوع «تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد corona virus» في لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب أن 127 شخصا من أصل 260 كانوا على اتصال بالحالة الأولى في حين كان 133 شخصا على اتصال بالحالة الثانية، مؤكدا أنه تم تخصيص ست وحدات متنقلة في المغرب لمواجهة الفيروس الخطير، مشيرا إلى أن مصالح الدرك تتكلف بنقل المشتبه فيهم في المناطق البعيدة.

وفي السياق ذاته، رفعت وزارة الصحة عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد corona virus، من 50 إلى 57 حالة ثبت إصابة اثنين منها بالمرض، في حين تم استبعاد 55 حالة بعد إجراء التحاليل الطبية والمخبرية، التي أثبتت خلو الحالات الجديدة من «الفيروس» ، حسب آخر أرقام الوزارة الوصية.


 التي أشارت إلى أن توزيع الحالات المحتملة حسب الجهات أظهر أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت 17 حالة تليها جهة سلا القنيطرة ب9 حالات تليها جهة مراكش وطنجة ب6 حالات لكل واحدة ثم فاس مكناس بثلاث حالات، فيما سجلت حالة واحدة في سوس ماسة، كما أشارت الوزارة إلى أنها وضعت مخططا لكيفية التعامل مع فيروس كورونا المستجد corona virus يغطي ثلاث مراحل.

وشرعت وزارة الداخلية في ملاحقة مروجي الإشاعة بخصوص تفشي فيروس كورونا المستجد corona virus، وقالت مصادر محلية إن مصالح الأمن أوقفت شابا نشر على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، تدوينة ادعى فيها تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» بمراكش قبل أن يتم متابعته في حالة سراح، كما تم اعتقال شابة بأولاد تايمة إقليم تارودانت، على خلفية نشرها تدوينة فايسبوكية تدعي تسجيل حالة إصابة مؤكدة بوباء «كورونا»، الأمر الذي استدعى توقيفها ومتابعتها في حالة سراح بتعليمات من النيابة العامة.

وعلى الصعيد الدولي، فقد تجاوز عدد حالات الوفاة في إيطاليا 230، حيث أعلن المسؤولون عن أكثر من 50 وفاة خلال 24 ساعة، أما عدد الإصابات فقد قفز ليصبح 5 آلاف و883 مصابا، وفي محاولة لوقف تفشي المرض، فرضت السلطات الصحية الإيطالية حجرا صحيا على مقاطعة لومباردي و11 منطقة أخرى في الشمال وعزل نحو 16 مليون شخص في تلك المناطق، بينهم آلاف المغاربة، حتى الثالث من أبريل المقبل.

 كما قررت السلطات إغلاق المدارس والجامعات وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور في كافة أنحاء البلاد، وعمدت في بداية الأزمة إلى إغلاق المدارس والجامعات في منطقة الشمال الأكثر تضررا من الفيروس، وقالت إنها بصدد اتخاذ إجراءات أكثر صارمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد corona virus، كما قالت هيئة الحماية المدنية الإيطالية إنها سجلت أكثر من 1200 إصابة جديدة بالفيروس.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *