جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

هل تعلم ما هو فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus و طرق الإصابة

هل تعلم ما هو فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus الذي احتل العالم و طرق الإصابة

هل تعلم ما هو فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus الذي احتل العالم و طرق الإصابة

ما هي فيروسات فيروس كورونا المستجد

 covid-19 corona virus؟




حين نقول فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus، فإننا نقصد عائلة كبيرة من الفيروسات تتسبب في أمراض كثيرة، بدءا من الرشح ووصولا إلى أمراض أخطر بكثير على غرار ميرس (MERS-CoV) و سارس (SARS-CoV).

ينتقل فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus من خلال أنواع مختلفة من الحيوانات (مثل الخفافيش، الجمال، والقطط). وفي حالات نادرة يمر فيروس كورونا بتغيير في هيئته، وحينها يصبح بإمكانه إشاعة العدوى بين البشر بل والانتقال من إنسان إلى آخر.

تشمل الأعراض المعتادة للعدوى ارتفاع درجة الحرارة، السعال، نزل الأنف، آلام الحلق، التهاب الأذنين، قصر النفس ومصاعب التنفس. وفي حالات أشد خطورة من شأن الفيروس أن يتسبب في التهاب رئوي، إخفاق تنفسي، فشل كلوي، بل وحتى الموت.




طرق الإصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus


تنتقل غالبية فيروسات الكورونا بنفس الطريقة، كما هو حال سائر الفيروسات التي تتسبب في مرض الرشح: من خلال العطس أو السعال، لمس وجه مريض أو لمس أيدي باب، أزرار مصعد، أو أغراض أخرى لمسها المرضى.

أصيبت الغالبية الساحقة من الناس، على الأقل مرة واحدة في حياتها، بواحد من أنواع الكورونا المختلفة، وقد حصل الأمر غالبا أثناء طفولتهم. وينتشر هذا الفيروس بشكل أكبر في فصلي الخريف والربيع.

بالنسبة لغالبية المرضى، تنتهي أعراض المرض بعد بضعة أيام.




كيف يمكن الحد من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus ؟


لا يوجد تطعيم أو دواء خاص ضد فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus. أفضل الطرق لمنع الإصابة بالعدوى تتمثل في الامتناع عن التعرض للفيروس. ننصح باتخاذ وسائل الحماية التالية، كما هو الحال مع أي فيروس يتعلق بالأمراض التنفسية:

-إن كنتم في منطقة تم الإعلان عنها أنها موبوءة من قبل وزارة الصحة (في البلاد أو الخارج)، فعليكم الدخول فورا للحجر الصحي والإبلاغ عن الأمر من خلال موقع الإنترنت التابع لوزارة الصحة

-امتنعوا عن لمس أو الاقتراب من الأشخاص الموجودين في الحجر

-إن كنتم مرضى أو لا تشعرون بأنكم بصحة جيدة، فعليكم البقاء في المنزل.




-قوموا بغسل أيديكم في أوقات متقاربة، باستخدام الماء والصابون أو بمواد مطهرة على أساس الكحول

-حافظوا على مسافة مترين على الأقل من الأشخاص الذين يسعلون ويعطسون

-امتنعوا عن لمس عيونكم، أنوفكم، وأفواهمكم
إن اضطررتم، فعليكم السعال أو العطس في مرفق اليد، أو إلى منديل ورقي، ومن ثم قوموا بإلقاء المنديل في سلة القمامة

-امتنعوا عن التجول في الأماكن المكتظة

-قوموا بشكل دوري ومتكرر بتطهير لوحات المفاتيح، أجهزة التحكم عن بعد، وأجهزة تشغيل الكهرباء والأضواء.

-طهروا ألعاب الأطفال الصغار والأطفال الرضّع وقوموا بغسلها
قوموا بتقوية جهازكم المناعي من خلال التغذية الحكيمة، النشاط البدني، والتوقف عن التدخين

-حافظوا على هدوئكم، فالتوتر يضر بصحتكم ويضعف جسمكم





تعرفوا على : فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus


في وقت مبكر من شهر كانون ثاني ٢٠٢٠ أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشافها في الصين لنوع جديد من فيروسات كورونا: covid-19 novel corona virus، والذي يطلق عليه اختصارا اسم 2019-nCoV.

على مشارف نهاية العام ٢٠١٩ انتشر فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus في مدينة ووهان الواقعة في إقليم هوباي في الصين. وبعد شهر من الانتشار الأولي، أعلنت جهات صحية من الصين عن مئات حالات الإصابة بالمرض، بالذات في ووهان، إلى جانب عدد متصاعد من الوفيات. كما تم تشخيص حالات أولية من الإصابة بالمرض لدى السياح الآتين من ووهان. هذا المرض يتجول وينتشر، ومن المرتقب أن يصل إلى دول أخرى.

في الصين china، تم الإعلان عن حالة طوارئ، ولكن ما من خشية على المستوى العالمي اليوم.

في بداية انتشار الوباء، انتشرت تقارير أيضا عن علاقة سوق الفواكه البحرية وسوق الحيوانات في مدينة ووهان بالأمر، ولكن بات واضحا اليوم أن جزءا كبيرا من العدوى تنتقل من إنسان إلى آخر. وليس من المعروف بعد مدى سهولة انتشار الفيروس. ويعزى الانتشار السريع للفيروس إلى التنقلات الشديدة للناس في أعقاب احتفالات رأس السنة الصينية.

هذا النوع من فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus يملك احتمالات التسبب بأمراض خطيرة، بل والموت. معلومات أولية تشير إلى أن الأشخاص الكبار في السن والأشخاص الذين يعانون من جهاز مناعي ضعيف يعيشون في خطر الإصابة المضاعف بالمرض. ومع ذلك، فإن غالبية المصابين بالمرض يتعافون منه بسهولة نسبية

وردا على انتشار المرض، فإن السواح الذين يتركون مدينة ووهان يجتازون فحوصات جسمانية قبل تركهم للمدينة، وفي الكثير من المدن يتم تطبيق إجراء الفحص الصحي على الآتين من هذه المدينة.

الدول التي تم الكشف فيها عن حالات إصابة مرضى بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus:


الصين، هونغ كونغ، مكاو، تايوان، كمبوديا، اليابان، ماليزيا، الهند، نيبال، الفلبين، سري لانكا، سنغافورة، تايلاند، كوريا الجنوبية، فيتنام، الباكستان، بوتان

أستراليا، نيوزيلندا، أندونيسيا

كندا، الولايات المتحدة، البرازيل، المكسيك، الإكوادور، جمهورية الدومينيكان، الأرجنتين، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، البيرو

فنلندا، فرنسا، ألمانيا، روسيا، السويد، بريطانيا، إيطاليا، إسبانيا، بلجيكا، كرواتيا، سويسرا، رومانيا، النرويج، جورجيا، مقدونيا الشمالية، اليونان، النمسا، سان مارينو، هولندا، الدنمارك، أستونيا، وليتوانيا، بيلاروس، إيرلندا، أذربيجان، آيسلندا، لوكسمبورغ، موناكو، تشيكيا، البرتغال، أندورا، لاتفيا، أرمينيا، جزر الفارو، أندورا، ليختنشتاين، موناكو، أوكرانيا، سلوفانيا، هنغاريا، سكوتلندا، البوسنة والهرسك، كبرلتر، الفاتيكان، صربيا، سلوفاكيا، الإمارات المتحدة، عمان، مصر، إيران، العراق، لبنان، الكويت، أفغانستان، البحرين، الجزائر، قطر، الأردن، السعودية، تونس، المغرب، السلطة الفلسطينية، إسرائيل
نيجيريا، السنغال، الكاميرون، توغو

فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus هو الشائع الان في جميع أنحاء العالم , ففي مجال التكنولوجيا سمحت جوجل وبينغ لبعض موظفيها للعمل من المنزل بسبب كورونا وستجد المقال في المصادر , وفي مجال الرياضة تم منع الجماهير في العديد من الدول وأيضا توقف النشاط الرياضي في بعض الدول هذا شي متوقع للتجنب من الوقوع بالفيروس ولكن قام مصمم بتصميم ميرش فيروس كورونا وذكر Ashley Carman كاتب في موقع the verge
أن ميرش فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus هو أسوأ إلى حد ما مما كنت أتوقع

وجود الميرشات ليس أمر مفاجئ لأن اصحاب المحلات يبحثون حول أشياء يتم بيعها فيتجهون الي الكوميكس أو موت احد من المشاهير فأمر طبيعي وجود هذه القمصان, الميرشات عن فكرة البقاء ضد الفيروس أو نكات عن الصين .

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *