جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

السعودية تفتح الحرمين الشريفين بعد عملية تعقيم فيروس كورونا المستجد corona virus

السعودية تفتح الحرمين الشريفين بعد عملية تعقيم فيروس كورونا المستجد corona virus

السعودية تفتح الحرمين الشريفين بعد عملية تعقيم فيروس كورونا المستجد corona virus

أعادت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، فتح المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة بعد إغلاقهما لتعقيمهما بهدف وقف تفشي فيروس كورونا المستجد corona virus.


من جهته أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة يأتي استكمالاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد corona virus covid-19"، ولإبقاء بيئة الحرمين الشريفين مثالية نموذجية خالية من الأمراض والأوبئة.

وبين السديس أن الإجراءات الاحترازية شملت منع الاعتكاف أو الافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات إلى الحرمين الشريفين، وإغلاق مشارب زمزم، ومثل ذلك فقد تضمنت الإجراءات الاحترازية إغلاق المسجد القديم من الحرم النبوي الشريف.

وأوضح أن هذه الإجراءات تقتبس ضياءها من قواعد الشريعة الغراء، بضرورة حفظ النفس والبدن وسد الذرائع وتَوَقِي الأمراض والأوبئة.


وكانت السعودية قد أغلقت الحرمين أمام الحجاج الأجانب والسياح من نحو 25 دولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد corona virus. كما أكدت على أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين هناك، الذين يودون دخول البلاد عليهم الانتظار 14 يوما بعد العودة من خارج المنطقة.

وأعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، إيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين اتساقا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد corona virus في البلاد، واستكمالا للجهود المتخذة بهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

كما قررت تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا المستجد corona virus الجديد منها خطرا.


وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد corona virus، في السعودية إلى 5 حالات وفق وزارة الصحة.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *