جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

كل ما يجب أن تعرفه عن فيتامين س، vitamin c، فيتامين c الصحة

كل ما يجب أن تعرفه عن فيتامين س، vitamin c، فيتامين c الصحة 

كل ما يجب أن تعرفه عن فيتامين س، vitamin c، فيتامين c الصحة

فيتامين س، vitamin c، فيتامين c




فوائد فيتامين س
فيتامين سي (ASCORBIC ACID) هو فيتامين أساسي . فيتامين س لا يمكن إنتاجه بواسطة الجسم.ولابد من تناوله من مصدر خارجى إما الغذاء أو المكملات الغذائية.

الجرعة الموصى بها يوميا من فيتامين c هو 75 ملجم للنساء و 90 ملجم للرجال.

على الرغم من أنه يُنصح عمومًا بتناول كمية فيتامين C من الأطعمة . إلا أن العديد من الناس يلجئون إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجاتهم.

فوائد فيتامين ج فيتامينC.

1. فيتامين ج مضاد قوي للأكسدة.

فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعزز دفاعات الجسم الطبيعية .

مضادات الأكسدة هي جزيئات تقوي الجهاز المناعي. يتم ذلك عن طريق حماية الخلايا من الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

عندما تتراكم الجذور الحرة ، فإنها يمكن أن تعزز حالة تعرف باسم الإجهاد التأكسدي ، والذي تم ربطه بالعديد من الأمراض المزمنة .

تشير الدراسات إلى أن استهلاك المزيد من فيتامين (ج) يمكن أن يزيد مستويات مضادات الأكسدة في الدم بنسبة تصل إلى 30 ٪. هذا يساعد دفاعات الجسم الطبيعية على مكافحة الالتهابات .

تناول فيتامين ج يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب.

2-يساعد فى خفض ضغط الدم.

ما يقرب من ثلث البالغين الأمريكيين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . وتكاد تكون نفس النسبة فى عالمنا العربي يعانون أيضا من إرتفاع ضغط الدم . ارتفاع ضغط الدم يزيد فرصة الإصابة بأمراض القلب ، وهو السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم .
أظهرت الدراسات أن فيتامين (ج) قد يساعد في خفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم أو بدونه.

وجدت دراسة على الحيوانات أن تناول مكملات فيتامين C ساعد على توسعة الأوعية الدموية التي تنقل الدم من القلب ، مما ساعد على تقليل مستويات ضغط الدم .

علاوة على ذلك ، توصلت دراسة أجريت على 29 دراسة بشرية إلى أن تناول مكملات فيتامين (ج) ، في المتوسط ​​، خفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 3.84 مم زئبق وضغط الدم الانبساطي بمقدار 1.48 مم زئبق عند البالغين الأصحاء.




في البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الحالي ، خفضت مكملات فيتامين C ضغط الدم الانقباضي بمقدار 4.85 ملم زئبق وضغط الدم الانبساطي بنسبة 1.67 ملم زئبق ، في المتوسط ​​.

على الرغم من أن هذه النتائج واعدة ، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كانت التأثيرات على ضغط الدم طويلة الأجل. 

علاوة على ذلك ، لا ينبغي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الاعتماد على فيتامين C وحده لتلقي العلاج.

3. فيتامين C يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .
.أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم .هناك عوامل كثيرة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، والمستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار LDL .والمستويات المنخفضة من الكولسترول الحميد "الجيد" ومستويات الدهون الثلاثية.
قد يساعد فيتامين C في تقليل عوامل الخطر هذه ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

على سبيل المثال ، وجد تحليل لتسع دراسات شارك فيها 29317 مشاركًا أنه بعد 10 سنوات كان الأشخاص الذين يتناولون 700 ملغ على الأقل من فيتامين C يوميًا. أقل عرضة بنسبة 25٪ للإصابة بأمراض القلب. من أولئك الذين لم يتناولوا مكملات فيتامين (ج) .

ومن المثير للاهتمام أنه وجد تحليل آخر لـ 15 دراسة أن تناول فيتامين C فقط من الأطعمة . وليس من المكملات الغذائية . مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومع ذلك ، لم يكن العلماء متأكدين مما إذا كان الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الغنية بفيتامين C يتبعون أيضًا نمط حياة أكثر صحة من الأشخاص الذين تناولوا مكملات غذائية. وبالتالي ، يبقى من غير الواضح ما إذا كانت الاختلافات ناتجة عن فيتامين ج أو جوانب أخرى من النظام الغذائي .

بحث تحليل آخر من 13 دراسة في تأثير تناول ما لا يقل عن 500 ملغ / يوم من فيتامين C على عوامل الخطر لأمراض القلب ، مثل مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية.

وجد التحليل أن تناول مكملات فيتامين (ج) يقلل بشكل كبير من الكولسترول الضار بنسبة 7.9 ملجم / ديسيليتر وثلاثي غليسيريد الدم بنسبة 20.1 ملجم / ديسيليتر .

باختصار ، يبدو أن تناول أو استهلاك 500 ملغ على الأقل من فيتامين C يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك ، إذا كنت تستهلك بالفعل نظامًا غذائيًا غنيًا بفيتامين C ، فقد لا توفر المكملات فوائد إضافية لصحة القلب.




4.فيتامين ج C يقلل مستويات حمض اليوريك فى الدم ويساعد علي منع نوبات النقرس.

النقرس هو نوع من التهاب المفاصل بسبب زيادة حمض اليوريك فى الدم وترسبه على هيئة بللورات فى المفاصل خصوصا أصابع القدم الكبيرة مسببة تورمات ونوبات ألم شديدة ومفاجئة.

يعمل فيتامين ج على سرعة ذوبان حمض اليوريك وزيادة إخراجه وبالتالي يقل مستوياته فى الدم.

5. يعمل فيتامين ج على رفع نسبة الحديد فى الدم .
الحديد عنصر غذائي مهم له مجموعة متنوعة من الوظائف في الجسم. ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.ونقصه يسبب الأنيميا.ومن المثير للاهتمام أن مكملات فيتامين (ج) على تحسين امتصاص الحديد من الأغذية التي تحتوي على الحديد.

 يساعد فيتامين C في تحويل الحديد الذي يتم تناوله فى الغذاء من الشكل الغير نشط إلي شكل نشط يسهل إمتصاصة .فى هذه الحالة يكون تناول فيتامين ج بشكل خاص للأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا خالٍ من اللحوم مهم جدا. لأن اللحوم هي مصدر رئيسي للحديد.

في الواقع ، قد يؤدي استهلاك 100 ملغ من فيتامين C ببساطة إلى تحسين امتصاص الحديد بنسبة 67٪ نتيجة لذلك ، قد يساعد فيتامين C في تقليل خطر الإصابة بفقر الدم بين الأشخاص المعرضين لنقص الحديد.

إذا كنت تعاني من انخفاض مستويات الحديد ، فإن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ج . أو تناول مكملات فيتامين C قد يساعد في تحسين مستويات الحديد في الدم.

6.فيتامين ج يقوي المناعة .
عن طريق مساعدة خلايا الدم البيضاء أن تعمل بشكل أفضل.أحد الأسباب الرئيسية لتناول الأشخاص لمكملات فيتامين (ج) هو تعزيز مناعتهم.

فيتامين C يشارك في العديد من أجزاء الجهاز المناعي.
أولاً ، يساعد فيتامين C في تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء.والتي تساعد على حماية الجسم من البكتريا.

ثانياً ، يساعد فيتامين (ج) خلايا الدم البيضاء هذه على العمل بشكل أكثر فعالية مع حمايتها من التلف الذي تسببه جزيئات ضارة ، مثل الجذور الحرة.

ثالثًا ، يعتبر فيتامين C جزءًا أساسيًا من نظام الدفاع عن البشرة. يتم نقله بنشاط إلى الجلد حيث يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في تقوية حواجز البشرة .

أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول فيتامين (ج) قد يقصر وقت التئام الجروح .

علاوة على ذلك ، تم ربط مستويات فيتامين C المنخفضة بالنتائج الصحية السيئة.

على سبيل المثال ، يميل الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب الرئوي إلى انخفاض مستويات فيتامين C ، وقد ثبت أن مكملات فيتامين C تقصر من وقت الشفاء .

7. فيتامين ج يقوي الذاكره .
يعمل فيتامين ج على زيادة قوة الذاكرة وتحمي الإنسان من ضعف الذاكرة والتفكير مع التقدم فى العمرويقلل من خطر الزهايمر.وهو مرض يصيب أكثر من 35 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ويحدث عادةً بين كبار السن.
كل ما يجب أن تعرفه عن فيتامين س، vitamin c، فيتامين c الصحة

تشير الدراسات إلى أن الإجهاد التأكسدي والالتهاب بالقرب من المخ والعمود الفقري والأعصاب (المعروفين كليًا بالجهاز العصبي المركزي) يمكن أن يزيدا من خطر الإصابة بالزهايمر .
فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية.

 تم ربط مستويات منخفضة من هذا الفيتامين بضعف القدرة على التفكير والتذكر .
علاوة على ذلك ، فقد تبين أن تناول كميات كبيرة من فيتامين (ج) من الطعام أو المكملات الغذائية له تأثير وقائي على التفكير والذاكرة مع تقدم العمر .

8- فيتامين س يساعد على وقف نزيف اللثة
حيث أنه ضروري لتكوين الأغشية المخاطية. وتكوين الكولاجين فانه يساعد على تقوية اللثة ومنع نزيفها. ممكن يستخدم منفردا أو مقترنا بالروتين كما فى أقراص روتا سى 60.

9- فيتامين س يحسن من نضارة البشرة .
يعمل فيتامين س كإنزيم مساعد فى تكوين الكولاجين والحفاظ عليه وبناء الأنسجة ولذلك يعطى البشرة نضارة وحيوية سواء استخدم عن طريق الفم أو تم استخدامه فى مستحضرات العناية بالبشرة مثل كريمات البشره.

10- فيتامين س يقلل من شدة نزلات البرد.
بينما يبدو أن فيتامين سي يقلل من شدة نزلات البرد ووقت الشفاء بنسبة 8٪ لدى البالغين و 14٪ عند الأطفال ، إلا أنه غير قادر على الوقاية منها .

11-الوقاية من مرض الأسقربوطSCURVY .
وهو مرض يسببه نقص تناول فيتامين س فى الغذاء مسببا نزيف بالأغشية المخاطية خصوصا الموجودة فى اللثه خصوصا عند الأطفال ويحدث فقد للأسنان لضعف اللثة . كما قد يحدث نزيف فى الجلد وقد يحدث نزيف بالبول ويتأخر التئام الجروح.
فيتامين س والحمل والرضاعة.
فيتامين س امن للحامل والمرضع فى حدود الجرعات المقررة .

على الرغم من أن لفيتامين س العديد من الفوائد المؤكدة ، فإنه لم يثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان أو يحمي من أمراض العين أو يعالج سمية الرصاص.وهذه الفوائد تحتاج لدراسات للتأكد من صحتها أو عدم صحتها.

الأغذية المتوفر بها فيتامين س.
*الفلفل.
*الطماطم.
*البرتقال والليمون.
*الفراولة.
*الكيوي.
*القرنبيط.
*اللفت.
*السبانخ.

فيتامين سي
و يسمى حمض الأسكوربيك ، من الفيتامينات التي تذوب في الماء ، و هذا يعني أنه لا يخزن في الجسم.

اين يوجد فيتامين سي
اين يمكن الحصول على فيتامين س
البرتقال
الفلفل الحلو الأصفر
الفراولة
القرنبيط
الطماطم

وظائف فيتامين سي للجسم

يدعم فيتامين سي النمو الطبيعي للجسم ويساعده على امتصاص الحديد.

فيتامين سي يلزم لنمو وإصلاح الأنسجة في جميع أنحاء الجسم.
يساعد فيتامين سي الجسم على صنع الكولاجين، وهو بروتين مهم يستخدم لبناء الجلد والغضاريف والأوتار والأربطة، والأوعية الدموية.

هناك حاجة إلى فيتامين سي لالتئام الجروح
الترميم والحفاظ على العظام والأسنان.

فيتامين سي من مضادات الأكسدة يمنع الضرر الناتج عن الجذور الحرة ( free radicals ) ، و تراكمها مع الوقت يسبب الشيخوخة ، أمراض القلب و المفاصل و السرطان.

اعراض نقص فيتامين سي

جفاف و تقصف الشعر
التهاب اللثة
نزيف اللثة
تقشر و جفاف الجلد
انخفاض سرعة التئام الجروح، الكدمات، نزيف الأنف
انخفاض المناعة والقدرة على الوقاية من العدوى.
نقص فيتامين سي الحاد ..........

:(Vitamin C) فوائد فيتامين س

فيتامين سي يمتلك فوائد هامة ومتعددة على جسم الإنسان وهو من الڤيتامينات التي لا يمكن لجسم الإنسان تصنيعها بشكل داخلي ويعتمد بشكل تام على المصادر الخارجية من الغذاء
و من المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة أو شرب فوار ڤيتامين سي بشكل يومي ولكن ضمن جرعات

. ‎.مكافحة الانفلونزا ونزلات البرد-

-تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين في البشرة،
وبالتالي إصلاحها، والمحافظة عليها.

-تقليل نسب الكولسترول الضار في الدم، والمحافظة عليه ضمن المستويات الطبيعية التي يحتاجها الجسم.

-مقاومة نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك بسبب دورها الواضح في تقوية جهاز المناعة فيه

-خفض ضغط الدم المرتفع في الجسم، والحفاظ عليه ضمن المعدلات الطبيعية حماية الشعر، وترطيبه، وبالتالي منع تقصفه وتساقطه، وتقوية جذوره، مما يؤدي إلى زيادة نموه وكثافته

-الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها وجمالها.

- الحفاظ على نسبة ثابتة من السكر في الدم

-يساعد على إلتئام الجروح.
كل ما يجب أن تعرفه عن فيتامين س، vitamin c، فيتامين c الصحة

أغنى 16 غذاء غني ب فيتامين سي !

يعزز فيتامين سي الجهاز المناعيّ ، كما يشارك في تشكّل كولاجين العظام في الجسم ، و في تشكيل الغضاريف و الأربطة و الشعيرات الدموية الصغيرة , كما يعزز فيتامين سي من امتصاص الدمِ للحديد.

و فيتامين c أكثر الفيتامينات التي يتم التسويق لها لعلاج أمراض مختلفة و أعراض كثيرة و لكن لا وجود لإثباتات علمية لمثل هذه الأقوال، يبقي فيتامين c أحد أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي و هو مضاد قوي جداً من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجلد و الأوعية الدموية و العظام و لأداء العديد من العمليات الحيوية الوظيفية في الجسم .

و يحتاج الجسم من هذا الفيتامين كميات قليلة تتراوح من 60- 95 ملغم يومياً و لا ينصح خبراء التغذية بتناول المدعمات الغذائية على شكل كبسولات (باستثناء الحالات المرضية ) لأن هذا الفيتامين يتواجد على نطاق واسع من أنواع الخضار و الفواكه ، كما يجب تناول فيتامين سي , كي تحمي نفسك من نوبات التعب و نزلات البرد و الوعكات الصحية ، تناول يومياً 90 ملغم من فيتامين سي ، من اللائحة التي نعرضها لك :

1- البرتقال ، الفاكهة الأكثر شهرة في هذا المجال تحتوي الـ100 غرامات منها على 59 ملغم من فيتامين سي .

2- كوب من عصير الكريبفروت يحتوي من 50 الى 70 ملغم من فيتامين سي
3 – قطعة متوسطة الحجم من الشمام تحتوي على 47 ملغم من فيتامين سي وعلى 51 سعرة حرارية !
4 – كوب من الفراولة المقطّعة يقدّم لك الكمية اليومية التي يحتاجها جسمك من الفيتامين سي .

5 – البروكولي ، كما الملفوف الأخضر و الكرنب من المصادر المهمّة ل فيتامين سي .
6 – 100 غرام من فاكهة الجوافة اللذيذة يؤمّن لك 228 ملغم من فيتامين سي .
7- هل كنت تعلم أن الفلفل الاحمر يتقدّم على الفلفل الاخضر من ناحية كمية الفيتامين سي فيه ؟

8- البابايا من أغنى الفاكهة بالفيتامينات كونه يحتوي على فيتامين A وB
9 – الفلفل الحار ، الأشهر ب فيتامين سي ، 100 غرامات منه تحتوي على 242 ملغم .
10 – يطلق على ثمار النبق اسم ليمون الشمال، فهي تحتوي على كمية وافرة من فيتامين سي تصل إلى 0.7 غرام لكل مائة غرام, كما يمكن تناول النبق كعصير .

11 – يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين سي , تصل إلى 0.16 غراماً لكل مائة غرام. لذا، يُنصحُ بالإكثارِ من تناوله في وجباتِ الطعام .

12 – الكالي ، و هو من أنواع الكرنب أو البروكولي ، له قيمة غذائية عالية , فبالإضافةِ إلى احتوائه على كميةٍ كبيرة من الحديد، تبلغ نسبة فيتامين سي فيه 0.15 غراماً لكل مائة غرام
13 – يعتبر “كرنب بروكسل” أو ” الكرنب المسوّق “، من الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي تصل إلى 0.12 غراماً لكل مائة غرام .

 لكن بعد طهيه تنخفض النسبة إلى 0.06 غرام , ربما من الجيد أن نفكر بتناول العديد من الخضار و هي نيئة , حتى لا تفقد قيمتها الغذائية .

14 – الكاركاديه : نبات شجيري معروف ويتناوله الكثيرون كمشروب ساخن ، إلا أن قليلين يعرفون بأن هذا النبات يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي تصل إلى 1.3 غرام لكل مائة غرام منه

15 – تحتوي الفليفلة ( البابريكا ) على نسبة مرتفعة من فيتامين سي . ويُنصح بتناول الثمرات الحمراء و الصفراء من هذه الخضروات للحصول على أكبر كمية من الفيتامين .

16 – الكيوي رغم صغر حجم هذه الفاكهة ، إلا أنها صحية وطعمها لذيذ جداً , و يحتوي الكيوي على 0.06 غراماً لكل مائة غرام من فيتامين سي ، وهي نسبة تفوق ما يحتويه البرتقال .

17 – الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين سي ، فهو يحتوي على 0.05 غراماً لكل مائة غرام . و لليمون فوائد كثيرة ، فهو يساعد على تخفيف الوزن و إزالة الشحوم ، و شراب الليمون منعش جدا .

مشروبات طبيعية لتنظيف القولون من السموم :
الليمون :
يحتوي الليمون على نسبة عالية للغاية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز نشاط الجهاز المناعي الذي يحمي الجسم من أخطار الأمراض التي تهدد صحته، كما يحتوي الليمون على نسبة مرتفعة من فيتامين سي الذي يؤهله ليكون مشوربًا ينصح بتناوله لمرضى البرد والإنفلونزا وحالات عسر الهضم، ويساعد الليمون في التخلص من مشكلات المعدة والقولون المختلفة وذلك لقدرته على التخلص من السموم المخزنة بتلك الأعضاء عن طريق تناول عصير الليمون بشكل يومي.

تعرف على فوائد البرتقال

يحتوي البرتقالة المتوسطة الحجم على نحو 75 سعر حراري. تكفي برتقالتين لمد الجسم بفيتامين سي لليوم. كما يحتوي البرتقال على ألياف تمنع الإمساك وهو مفيد جدا لجسم الإنسان.
البرتقال غني بفيتامين (سي) الذي يساعد على تثبيت الكالسيوم في الطعام. مساعد جيّد على الهضم، وخاصّةً عند أكله بعد الطعام مباشرة. ينشط الدورة الدموية.

القيمة الغذائية للبرتقال
السعرات الحرارية
تحتوي كل برتقالة متوسطة الحجم على 62 سعر حراري.
البروتين
توفر البرتقالة حوالي 2% من الاحتياج اليومي للبروتين.
الفيتامينات
البرتقال غني جداً بالفيتامينات لاسيما فيتامين ج حيث يوفر 116% من الاحتياج اليومي لفيتامين ج. كما يحتوي على فيتامين أ وبعض فيتامينات ب مثل الفولات.

المعادن
يحتوي البرتقال على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس.
الالياف
يحتوي البرتقال على مزيج جيد من الألياف الذائبة مثل البكتين وغير الذائبة. وتوفر البرتقالة حوالي 13% من الاحتياج اليومي للالياف.
مضادات الاكسدة
يحتوي البرتقال على العديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والفلافونويدات والبوليفينول.

الفوائد الصحية للبرتقال:
1. البرتقال يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تحمي من مرض السرطان.
البرتقال غني في limonoids، وثبت قدرته في مكافحة عدد من أنواع السرطان بما في ذلك الجلد والرئة والثدي والمعدة والقولون.

2. عصير البرتقال يمكن أن يساعد في منع أمراض الكلى.
شرب عصير البرتقال بانتظام يمنع أمراض الكلى ويقلل من مخاطر حصى الكلى.

3. البرتقال يحارب سرطان الكبد، وفقا لدراسات.
ووفقا لدراستين في اليابان تناول البرتقال يقلل الإصابة بسرطان الكبد. قد يكون هذا يرجع ذلك جزئيا إلى مركبات الفيتامين المعروف بالكاروتينات.

4. البرتقال يخفض نسبة الكوليسترول.
البرتقال يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، والبرتقال مفيدة في خفض نسبة الكوليسترول.

5. مصدر غنيي بالبوتاسيوم لذا يعزز صحة القلب.

6. يقلل من خطر الأمراض.
البرتقال مليئة فيتامين C، الذي يحمي الخلايا من خلال تحييد الجذور الحرة. الجذور الحرة تسبب الأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.

7. البرتقال يحارب الالتهابات الفيروسية.
وتشير الدراسات إلى أن مادة البوليفينول في البرتقال تحمي من العدوى الفيروسية.

8. تعالج الإمساك.
البرتقال مليئة بالألياف الغذائية التي تحفز العصائر في الجهاز الهضمي وتخفف من الإمساك.

9. مهم لصحة العين والرؤية.
البرتقال غني في مركبات كاروتينويد التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) وتساعد على منع الضمور البقعي.

10. ينظم ضغط الدم المرتفع.
هيسبيريدين الفلافونويد الموجودة في البرتقال تساعد على تنظيم ضغط الدم المرتفع والمغنيسيوم في البرتقال يساعد في الحفاظ على ضغط الدم.

11. يحمي الجلد.
البرتقال مليئة بيتا كاروتين، الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا من التلف. بيتا كاروتين يحمي البشرة من الجذور الحرة ويساعد على منع علامات الشيخوخة.

أهمية فيتامين س للبشرة :

عندما لا يستطيع الجسم إمتصاص فيتامين س فهذا يؤدي إلى العديد من المشاكل للبشرة ومنها الشيخوخة المبكرة و ضهور
التجاعيد .

 ومن أهمية فوائد فيتامين س للبشرة :
* إنتاج مادة الكولاجين الضرورية لحماية البشرة من التجاعيد تم علامات التقدم في السن .* حماية البشرة من الجفاف وترطيبها .
* حماية البشرة من أشعة الشمس و سرطان الجلد .
* يساعدنا أيضا في التخلص من البقع الداكنة وفي إلتئام البتور .
* تفتيح البشرة وجعلها أكتر نعومة وأصغر سنآ.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *