جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم ما هي الحلبة و فوائد الحلبة و زيت الحلبة و الصحة مسؤولية

هل تعلم الحلبة و فوائد الحلبة و فوائد زيت الحلبة و الصحة مسؤولية

الحلبة، فوائد الحلبة، فوائد الحلبه، حلبة، الحلبه، زيت الحلبة، فوائد زيت الحلبة، الصحة مسؤولية.

الحلبة، فوائد الحلبة، فوائد الحلبه، حلبة، الحلبه، زيت الحلبة، فوائد زيت الحلبة، الصحة مسؤولية.




فوائد الحلبة
هذا ما يحدث عند تناول «منقوع الحلبة» على الريق يوميًا

تحتوي الحلبة على الكثير من العناصر المفيدة للجسم والصحة، وتحمي الإنسان من العديد من الأمراض، ونستعرض في السطور الآتية أهم فوائد تناول الحلبة على الريق، وهي كالآتي:

تقضي على النحافة
يعمل تناول منقوع الحلبة يوميًا على فتح الشهية، والذي يعمل بدوره على زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة، من خلال نقع قليل من حبات الحلبه في الماء ، لمدة 12 ساعه على الآقل ، ثم استخدام الماء الناتج من النقع وتناوله كمشروب على الريق يوميًا لمدة لاتقل عن شهر.

تطهير المعدة
تقضي بذور الحلبة على ديدان المعدة المعوية، لاحتوائها على الألياف التي تساعد على تطهير المعدة من الإمساك، كما تعمل على تحسين عملية الهضم لاحتوائها على مضادات الالتهاب.

تقي من الضغط
تتميز الحلبة باحتوائها على العديد من المركبات الطبية الهامة، منها مركب" جلاكتومانان" والذي يعمل بدوره على السيطرة على معدلات ضغط الدم، وبالتالي فهو يحمي من الإصابه بضغط الدم خاصة المرتفع، كما أنها تساعد على خفض الكوليسترول في الجسم.

تخفيف الآلام
تناول منقوع الحلبة على الريق بصورة يومية يعمل على تخفيف ألم المفاصل، لاحتوائها على مضادات الالتهاب.

التخلص من السموم
تساعد بذور الحلبة الغنية بالألياف في القضاء على السموم المتراكمة في الجسم خاصة القولون، ما يقي من الإصابة بالسرطان، كما أنها تعمل على تقليل امتصاص السكر في الدم ما يمنع الإصابة بمرض السكر.

إذابة الحصى
تعمل الحلبة على إذابة الحصى الموجوده في الكلى تدريجيًا، والقضاء عليها تمامًا، كما أن طحن بذور الحلبة ووضعها على الرأس، يساعد على خفض حرارة الجسم المرتفعة.

فوائد الحلبة على الريق




تساهم الحلبة في تنشيط الجهاز الهضمي و القضاء على البكتيريا والجراثيم لانها تقلل من عملية التخمر داخل الجهاز الهضمي مما يجعلها تعطي الجسم الحيوية والطاقة اللازمة له.

ايضًا يساعد تناول مشروب الحلبة في علاج السعال والربو والمساهمة في التخلص من البلغم اللذر على الصدر والحنجرة وايضًا تعالج مرض البواسير وتخفف من اعراضه.

هي منشط قوي لدورة الطمث الشهرية، تزيل من الألأم وتساعد على سيولة الدم.

تمنح البشرة النضارة والنعومة والحيوية واللون الوردي الجذاب.

تساهم في ادارة حليب الثدي بالنسبة للأم المرضعة .

تساهم في القضاء على حشرات الرأس.

تساعد الحلبة في القضاء على النحافة وتزيد من الوزن هي مفيدة لمن يعانى من الامساك.

تزيد الحلبة من نسبة الهيموجلوبين بالدم وتقضي على فقر الدم بسبب نقص الحديد.

تساهم الحلبة في خفض مستوى الكولسترول بالدم والدهون الثلاثية.

تعمل على تسهيل الولادة .

مفيدة لأنها تعمل كمضاد للتشنج.

منبه للرحم و الجهاز الهضمي .

يعالج مسحوق الحلبة الحروق عند مزجه بزيت الحلبة .

تساهم في علاج تشقق الجلد و توحد لون البشرة ، ايضًا تعالج الروماتزم و ألم العضلات و تعالج الدمامل وتنظم السكر بالدم.
طاردة لديدان.

أهمية تناول الحلبة على الريق : تعتبر الحلبة من اهم النباتات على سطح الارض قال عنها العالم الانجليزي كليبر لو وضعت كل الادوية في كفة والحلبة في كفة لرجح ميزان الحلبة.

 ينصح جميع خبراء الاعشاء بضرورة تناول الحلبة في الصباح على الريق لمن يعانون من فقدان الشهية والنحافة والديدان هي بمثابة طارد للديدان ومحفز على تناول الطعام ومفيدة في علاج النحافة في الاغلب تكون النحافة بسبب مرض عضوي يسبب الاجهاد تكون اما هرمونية او عضوية.

 هناك عدد من المعادن في حال فقدانها يسبب ذلك سد للشهية مثل الحديد لذلك لابد من تناول فواتح الشهية وإتباع عادات غذائية ونمط غذائي مفيد لذلك ففنجان من الحلبة على الريق يوميًا يتكفل بذلك بسبب احتواء الحلبة على القلويات التريجونلين Trigonellene و الكولين Choline ، و مواد صماغية ، و بروتين ، سبق الكلام عنه ، و زيوت ثابتة.


 عادة ما تتعرض السيدة للنحافة بسبب تأثير هرمون الاستروجين لذلك الحلبة تحتوي على مادة ديوسجنين التي لها مفعول مشابه تماما لهرمون الاستروجين يعالج المتاعب التي تتعرض لها السيدة بعد سن اليأس خصوصًا الهبات الساخنة فتناول الحلبة يوميًا على الريق كفيل بعلاج ذلك ايضًا تناول الحلبة على الريق مفيد في علاج تأخر الدورة الشهرية .

في دراسة علمية تم اجراءها اثبت ان تناول 2 جرام من الحلبة يوميًا على الريق مفيد في معادلة الانسولين بالدم لذلك هي مهمة جدًا لمرضى السكري من النوع الثاني لانها تحتوي على سلاسل البيتيدات المرتبطة بالزنك التي تؤثر على سكر الدم ايضًا تحتوي على الاحماض الكبريتية الامينية التي تساعد على تحويل السلاسل البيتيدية المصنعة للبنكرياس الى انسولين فعال.

 تعتبر الحلبة علاج فعال للاكتئاب و تقلب المزاج فكوب في بداية اليوم كفيل بتعديل المزاج بشكل كلي، ايضًا تناول الحلبة مع عصر ليمونة كافي للقضاء على الانفلونزا بشكل جذري ، تحتوي الحلبة على مركب ديوسجينين الذي يساعد الجسم على انتاج الكورتيزون الذي يعالج التهابات المفاصل ، سف الحلبة يوميًا على غير ريق تساهم في علاج قرح المعدة والتهابات القناة الهضمية بشكل اكثر فعالية.

تحذير لا تتناول الحلبة للحوامل في الشهور الاولى ولا الاطفال اقل من عمر السنتين.

فوائد الحلبة للشعر وكيفية التخلص من رائحتها :

يحتاج الشعر لدى الجميع رجالا ونساء . الى عناية خاصة . حتى يكون ذو مميزات و مواصفات جيدة ليصبح أكثر حيويه نعومة ولمعاناً . ولا تستطيع أي امراة او فتاة ترك شعرها دون تصفيف وعناية . لان هذا ضمن أعمالها اليومية الاساسيه .

 التي نقوم بها في كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم . و يواجه الكثير من النساء بعض المشاكل في الشعر .

 مما يجعلهن في حاجة الى وصفات تنعيم وتلميع وتنشيط الشعر حتى يحصلن على شعر ذات قوام ناعم وجميل وتسعى النساء دائما جاهدات في الحصول على مقومات جمالية تشعرها بالراحة والطمأنينة وتزيد وتعزز من ثقتها بنفسها .

اليوم سنتناول فوائد الحلبه للشعر ومدى فعاليتها وايضا في نهاية المنشور اقدم لكم افضل الطرق للتخلص من رائحة الحلبه حتى تعم الاستفاده .ويتم استعمال الحلبه دون مخاوف من رائحتها .

اولا ماهى الحلبه :
تعتبر حبوب الحلبة من النباتات الصفراء اللون تميل إلى الاخضرار ونبات الحلبة عبارة عن نبات عشبي حولي صغير يحمل ثماراً على هيئة قرون تحمل كل ثمرة عدداً من البذور تأخذ شكل الكلية .

تعادل في قيمتها قيمة الذهب من حيث الفائده طبعا وهناك قول ماثور من الاف السنين رغم ان البعض يعتبره حديثا لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ولكنه ضعبف وورد في الكتاب الكبير للطبراني .

 "لو يعلم الناس ما في الحلبة لاشتروها ولو بوزنها ذهباً." واورده هنا للتاكيد على أهميتها وفوائدها وفاعليتها الكبيرة ،
-تحتوي كل حبة منها على عناصر غنية بفيتامينات ومعادن مغذية تجعلها الأفضل في استخدامتها المختلفه وايضا التجميليه خصوصاً ما يتعلق بجمال الشعر ونضارة البشرة .

- للحلبة عدة إستخدامات تستخدم في مجالات كثيرة حيث إستخدمت منذ القدم في :

1- مساعدة المرأة في عملية الولادة والإنجاب .

2- تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض مثل السعال ونزلات البرد والتهابات التبول والحد من الإصابة بالسرطانات .

3- كما تستخدم لعلاج تشققات الجلد ، والحد من آلام الحروق ، وتعمل على خفض نسبة السكر في الدم ، كما تقلل من الاصابة به .

4- تساعد المرأة المرضعة في زيادة نسبة الحليب للرضاعة ، كما تستخدم في عمليات زيادة الوزن للأشخاص ذوي النحافة الزائده .

5- أخيراً تستخدم في تطويل الشعر وزيادة من كثافته وتزيد من نعومته ولمعانه ، كما تكون مصدرا لتغذية فروة الشعر لتزيد من نشاط نموه .

- كيفية إستخدام الحلبة في الحصول على شعر لامع وبراق ، هناك العديد من الخلطات المتبعة في استعمل الحلبة كحل للحصول على شعر ناعم وبراق من هذه الخلطات :

1- خلطة لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه:
نقوم بنقع ملعقة من بذور الحلبة في مياه ساخنة بعد الغليان قبل يوم على الاقل من إستعمالها ثم نقوم بطحنها جيداً ، لتصبح عجينة ذات قوام مرن ولزج ، ثم توضع على الشعر مع الفرك جيداً ،ليتم دخول الخليط جيداً الي فروة الشعر وتترك على الشعر مدة 45 دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً وتكرر هذه العملية عدة مرات حتى الحصول على شعر ناعم .

2 - خلطة لتقوية الشعر الضعيف من جذوره حتى أطرافه :
يتم اختيار أي نوع من الزيوت، سواء الزيتون، أو جوز الهند، ويضاف إليه عدداً من بذور الحلبة المطحونة، ويدلّك الشعر بالمزيج لمدة عشر دقائق، ويترك لمدة ثلاث ساعات،من ثمّ يغسل، تكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر للحصول على النتيجة المرجوّة.

- أفضل الوصفات للتخلص من رائحة الحلبه عند استعمالها خاصة شربا .

1- وصفة قشر البرتقال :
إضافة كمية بسيطة من قشر البرتقال عند غلي الحلبة. ستنقطع الرائحة.

2- وصفة النعناع :
إضافة بعض أوراق النعناع خاصة النعناع المغربي عند غليان الحلبة.

3- وصفة عروق الحلبه :
شراء أعواد الحلبة وتسمى عروق الحلبه و هى عشبة معروفه تسمى ايضا منقط الحلبة . يتم شراءها من عند العطار وتقضى على رائحة الحلبة عند غليانها معها.

4- وصفه علمية :
الطريقة العلمية المؤكدة للقضاء على رائحة الحلبة هى تحميص الحلبة ( احضري مقلاه تيفال وضعي فيها ملعقه زيت زيتون وحمصي الحلبه) . حيث أن الحلبة تحتوى على العديد من الزيوت الطيارة والتى تسبب رائحة الحلبة . فعند تحميص الحلبة تظهر هذه الرائحة عند التحميص ويتم القضاء على رائحة الحلبة عند إستخدامها.

5- وصفة الزنجبيل :
وضع قطع من الزنجبيل الأخضر مع حبوب الحلبة والسكر عند الغليان.ولكن عندئذ لن تستخدم هذه الوصفة لزيادة الوزن لأن الزنجبيل يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

6- وصفة القهوه والكزبره :
شرب الكزبرة المحمصة والقهوة التركي بعد استعمال الحلبة مباشرة.ويقال أن هذه الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من رائحة الحلبة.

7- وصفة الشمر :
إضافة حبوب الشمر ويسمى فى بعض الدول الشومرأو السنوت إلى حبوب الحلبة أثناء الغلي مما يخلص الجسم من رائحة الحلبة الكريهة.

8- وصفة البقدونس وكمون الحوت:غلي البقدونس والكمون مع الحلبة .

فوائد الحلبة للرحم
الحلبة، فوائد الحلبة، فوائد الحلبه، حلبة، الحلبه، زيت الحلبة، فوائد زيت الحلبة، الصحة مسؤولية.

تتميّز الحلبة بفوائد عدّة للرحم

الحلبة، هي نوع من البقوليات المستخدمة كنوع من التوابل. وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة كالبروتين والفسفور ومادة الكولتين والتريكو نيلين، وفيتامين ب.

 كما أن بذورها تحتوي على المادة الصمغية المفيدة والزيوت النباتية الثابتة وزيت طيار. وقد شاع استخدامها في علاج العديد من المشكلات الصحية، وخصوصًا الأمراض النسائية. مما جعلها تحتل أهمية خاصة لدى النساء.

 فبالإضافة لقيمتها الغذائية المرتفعة وفوائدها الصحية المتعددة، استخدمت النساء الحلبة منذ القدم للعديد من الفوائد، ولعلّ أبرزها:

تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لعلاج مشكلات الرحم

أبرز فوائد الحلبة للرحم

تخفيف آلام الدورة الشهرية؛ إذ تعمل كهرمون الأستروجين والذي يضبط الإنفعلات المصاحبة للدورة الشهرية او انقطاعها .

علاج تقلصات الرحم والتشنجات المصاحبة لفترة الحيض؛ لغناها بالعناصر المتنوعة.

معالجة التهابات الرحم؛ بفضل محتوى الحلبة من مضادات الاكسدة، مثل فيتامين C، وفيتامين A، وجد بان الحلبة قد تستخدم كمضاد للاورام ومكافحة للسرطانات، ومضادة للالتهابات المختلفة في الجسم.

تنظيف الرحم من بقايا الدم الفاسد والترسبات والجراثيم التي قد تُسبب الأمراض للمرأة، كالالتهابات والفطريات.

تنشيط الرحم وتعزيز فرص الحمل.

الحدّ من الإصابة بسرطان الرحم وتحميه من ظهور الخلايا السرطانية بواسطة محاربة مضادات الأكسدة المتنوعة للجذور الحرة.

تعزيز الرغبة الجنسية وعلاج العجز الجنسي؛ إذ تساهم في رفع معدلات التيستوستيرون وزيادة الرغبة الجنسية.

أن تناول الحلبة 600 ملغم من مستخلص الحلبة يوميًا ولمدة ستة أيام. ووجد بأن ذلك كان له أثر إيجابي على الرغبة الجنسية للمشتركين، وساعد في الحفاظ على مستويات هرمون التيستوستيرون ضمن الطبيعي.

فوائد الحلبة للمرأة الحامل

المساعدة في تسهيل الولادة وتخفيف آلام المخاض.

المساهمة في زيادة تقلصات الرحم.

زيادة إدرار حليب الثدي.

محاربة سكر الحمل؛ اذ ان الحلبة بحسب ما أثبتت الدراسات والأبحاث فهي تساهم في خفض مستويات السكر في الدم، ومن هنا فان تضمينها في النظام الغذائي للحامل المعرّضة للإصابة بسكر الحمل او المصابة به، قد يساعدها في ضبط مستويات السكر في الدم.

خفض مستويات الكولسترول؛ كونها غنية بمادة سابونين الستيرويدية وهذه المادة تمنع امتصاص الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم، وهذا يقلل نسبته في الجسم.

فوائد الحلبة 

تعتبر عشبة الحلبة من أغنى الأعشاب، لما تحويه من فوائد صحية على ........
الجسم
والبشرة،
فعندما تطحن الحلبة يمكن أن تستخدم كماسك ....
للوجه، مما يمنحه نضارة
وإشراق
وجمال لا يوصف، فهي تخفي بقايا حب الشباب، وتساعد في علاج البشرة الدهنية،
كما تعمل على ...
تفتح البشرة وإعطائها لمعة ونعومة بشكل ملحوظ.

ومن هنا.. 
نقدم لكِ سيدتي وصفات يمكن أن تستخدميها لبشرتك باستخدام الحلبة....

- ماسك الحلبة والعسل....

ضعي  ملعقة من الحلبة المطحونة،
واخلطيها مع ملعقة عسل طبيعي،
لتصنعي منه عجيناً يدهن على وجهك لمدة نصف ساعة، فذلك القناع يعطي بشرتك نضارة ونعومة وصحة.

- ماسك الحلبة والزبادي:
هذا الماسك يستخدم للعلاج من آثار حب الشباب، ويمكن تحضيره من خلال خلط  ملعقة حلبة مطحونة،
وملعقة ترمس مطحون،
مع ملعقتين من اللبن الزبادي، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ، وستلاحظي الفرق.

- ماسك الحلبة للبشرة الدهنية:
اذ تعتبر الحلبة علاج فعال لإزالة البقع الدهنية من البشرة، وذلك من خلال وضع الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة، ويتكون من:
ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة،
ملعقة صغيرة من نشاء الذرة،
ملعقة صغيرة من الحليب البودرة،
ملعقتين كبيرتين من ماء الورد،
نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، ويوضع هذا الماسك بعد تنظيف البشرة جيداً، وعند إزالته يغسل الوجه بماء باردة، ويمكن تمرير قطعة ثلج على البشرة، كي تزيد من نضارتها.


- ماسك الحلبة وماء الورد :
ماء الزهر يتميز برائحته القوية، التي تغطي على رائحة الحلبة، خلافاً عن فوائد هذا الماسك للوجه، اذ يتكون هذا الماسك من خلط ....
ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، مع
ملعقة كبيرة قشطة،
بالاضافة لملعقة صغيرة من ماء الزهر، ويترك الخليط حتى يتخمر، وبعدها يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة.

يمكن التنوع في استخدام الحلبة، ففيها من الفوائد ما يعادل كميات كبيرة من ...
الأدوية
والفيتامينات،
وآثارها واضحة، لذا ينصح باستخدامها باعتدال حتى تمحني بشرتك وجسدك صحة ورشاقة.

فوائد زيت الحلبة لزيادة الوزن والتسمين: لي راغبي زياده الوزن ومناطق معينه
======================
للحلبة دور في زيادة الوزن, وعلاج مشكلة النحافة الشديدة, خاصة في مناطق الصدر والأرداف والوجه وهناك اقراص الحلبه ووصفات الحلبه الكثيره والمتعدده المفيده في حالات التسمين ان لم تكن النحافه ناجمه عن مشكله صحيه, مثل طفيليات وديدان الامعاء لانها حتى وان احدثت تحسن تعود النحافه مرة اخرى, بعد فتره وجيزه, من التوقف عن استعمال الوصفات, لذلك ننصح دائما بالتاكد من اسباب النحافه حتى تعطي الوصفات نتائج جيده ودائمه. لكن على الرغم من كل فوائد الحلبة العظيمة، قد تكون للحلبة مثلها مثل أي أعشاب أخرى اثار جانبية سلبية على الصحة، وبعضها قد تصل الى درجة الخطورة.

مثل:
1- قد تكون سباً للنزيف:
تحوي الحلبة مادة بمثابة مميع للدم، وتعرف هذه المادة باسم الكومارين Coumarins، ان تم تناول كميات كبيرة من الحلبة خلال اليوم فهي قد ترفع من خطر الاصابة بالنزيف. لذا فإن الذين يعانون اضطرابات في الدم ومشاكل النزيف والتخثر، ينصحون بعدم تناول الحلبة بكميات كبيرة من دون استشارة الطبيب، إذ قد تشكل خطراً على حياتهم، وتؤدي الى زيادة النزيف التي قد تشمل أعراضها: الكدمات. تقيء الدم. دم مع البراز.

2- الإجهاض والولادة المبكرة
الحلبة منبه لعضلات الرحم عندما تؤخذ بجرعات عالية، فإن تناولها أثناء الحمل يمكن أن يسبب تقلصات في عضلات الرحم قد تؤدي إلى الاجهاض أو الولادة المبكرة. لان الحلبة لها نفس تأثير الأوكسيتوسين، وهو دواء يسبب تقلصات الرحم، لذا ينصح بتجنبها خلال فترة الحمل.

3- الإصابة بالإسهال
تناول الحلبة يمكن أن يسبب تهيج المعدة، والإصابة بالتلبكات المعوية بما في ذلك الإسهال.وقد تلحظ المرأة المرضعة أن طفلها الرضيع قد يصاب بالإسهال عندما تتناول الحلبة بهدف زيادة ادرار حليب الثدي. وإصابة الرضيع بالإسهال قد يشكل خطر على صحته .

4- خفض مستويات السكر في الدم
في عديد الدراسات والتجارب تبين أن تناول الحلبة يزيد من انتاج الأنسولين في الجسم، مما قد يقلل من مستويات السكر في الدم. وفي حين أن هذا قد يكون من المفيد لمرضى السكري، الا أنه عند تناولها بطريقة خاطئة قد يضر. فمثلاً عندما يتم تناولها مع الأدوية المضادة للسكري قد يقود للإصابة بنقص في مستويات السكر في الدم Hypolgycemia، وأعراضه : تعرق وجوع. تشويش وعدم قدرة على التركيز. الرجفة والعصبية.

5- الحساسية
قد يسبب تناول الحلبة للبعض ردود فعل تحسسية، هي تشبه الى حد ما اعراض الفول السوداني والحمص الطفح الجلدي. ضيق وصعوبة التنفس. تورم الوجه.

ما هي الجرعات المناسبة؟
بحسب الدراسات والبحوث اتضح أن الجرعات المسموحة عبر الفم لمرضى السكري تساوي:
6 جرام يعني مقدار 2 ملعقه صغيره من مسحوق بذور الحلبة يتم تناولها مرة واحدة أو مقسمة على جرعتين يومياً لمدة من 4 أيام إلى 24 أسبوعاً.حد اقصى.

- زيت الحلبه والجرعات الامنه للتسمين :
1- إضافة ثلاث نقط من زيت الحلبة إلى كوب من الماء المغلي، وتركه إلى أن يبرد، ليُشرب صباحًا على الريق، ومساءًا قبل النوم، لمدة شهر، ويفضل تناول ملعقة من المربى بعد شربه للحصول على نتائج أفضل.
2- يُمكن إضافة بضع قطرات منه إلى الشاي وشربه. لتسمين الجسم .
3- يمكن استخدامه في تسمين الوجه، عن طريق خلط ملعقة من الزيت مع ملعقة من الخميرة، ويدلك الوجه بها جيدًا، ثم يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة،الى نصف ساعه ليشطف بعدها الوجه بالماء، وتُستخدم هذه الطريقة ثلاثة مرات أسبوعيًا.
4- يُستخدم زيت الحلبة لزيادة حجم الثّدي، لقدرته على تحفيز هرمون البرولاكتين بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الاستروجين، الذي بدوره يزيد من حجم الثّدي، ويُستخدم بتدليك الثّدي بالزّيت، لمدة لا تقل عن شهر، وبمعدل 3 مرات اسبوعيًا، أو بإضافته إلى ملعقة من الخميرة، وتدليك الثّدي بها لمدة أسبوع، بمعدل خمس دقائق يوميًا.

- كما يُستخدم شاي الحلبة في زيادة الوزن؛ فهو فاتح للشهية، ويُحضر عن طريق إضافة بذور الحلبة المطحونة للماء المغلي، وتغطى لمدة 10 دقائق، ثم يُصفى المشروب من البذور، ويُضاف العسل الطبيعي للمشروب، كما يفضل تناوله 3 مرات في اليوم.

أنواع زيت الحلبة :
هناك أنواع عدة لزيت الحلبة: زيت بذور الحلبة المضغوط: يدخل في تكوينه الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والمتوازنة. زيت بذور الحلبة الأساسي: يشتمل هذا النوع على المركّبات غير المستقرة، والتي تتمتع بصفات مميزة. زيت الحلبة المعروف: الذي يُستخدم مع الزيوت الأساسية، مثل زيت الزيتون.

فوائد أخرى لزيت الحلبة:
- المساهمة في تقليل ظهور حب الشباب: فإن زيت الحلبة يُخفّف من التوّرّم والاحمرار بدرجة ملحوظة لاحتوائه على مادة صمغية، كما يقف أمام انتشار الرؤوس السوداء، نظرًا إلى أنه مضاد قوي للأكسدة، ويُستخدم بوضع 5 قطرات من زيت الحلبة مع 5 مل من أي نوع من الزيوت الاساسيه، مثل زيت الجوجوبا وهو من أفضل الخيارات، ويُدلّك الخليط على الوجه والمناطق التي فيها حب الشباب والبثور.

- وصفة الحلبة لتكبير الثدى

تكبير الثدى بالحلبة يعتبر من اسرع طرق تكبير الثدى حيث تحتوى الحلبة على الكثير من المواد التى تساعد المرأة فى زيادة هرمون الاستروجين الانثوى. واعرف انه يمكنك ان تكونى جربتى وصفة الحلبة لتكبير الثدى ولكنها لم تنجح وهذا بسبب الطريقة الخاطئة .

طريقة صحيحة لعمل خلطة الحلبة

1- قومى بغلى معلقة كبيرة من الحلبة فى كمية =اتنين كوب من الماء

2- اتركى الماء يغلى حتى يصبح حجم الماء نصف المقدار اى يصبح كوب واحد فقط

3- اشربى هذا الكوب بعد تحليته بالعسل او السكر مرتين فى اليوم صباحا ومساءا

4- حبوب الحلبة لا تقومى برميها قومى بوضع العسل او السكر عليها وتناوليها

اعلم ان طعم الحلبة غير مستساغ عند الكثير من السيدات ولكن ستعتادى عليه بعد مرور الوقت.

دهان مستخلص زيت الحلبة على الصدر لتكبيره

لن يكفى ان تتناولى الحلبة لتكبير الثدى ويلزمك ان تستخدمى دهان موضعى للثدى لتكبيره بسرعة وسنستخدم زيت الحلبة.

1- قومى بشراء زيت الحلبة الاصلى من العطار

2- ادهنى الثدى فى حركات دائرية مع التدليك

3- تاكدى ان الثدى قد تشرب كمية الزيت كلها

يفضل الدهان قبل الذهاب للنوم كل يوم . وللتخلص من رائحة الحلبة النفاذة قومى بوضع اى زيت عطرى كالبرتقال او القرنفل على زيت الحلبة.

من الأعشاب الحلبة.

تُشير الدّراسات الحديثة أنّ بذور الحلبة تحتوي على بروتين، ومواد غرويّة تُعطي عند إذابتها نوعين من السُكّر: المانوز، والجالاكتوز، كما تحتوي على معادن، مثل: الحديد، والكالسيوم، والفسفور، وفيتامينات (أ، ب1، ج، د)، كما تحتوي على زيوت ثابتة، وزيت طيّار، وهو العنصرالأساسيّ في الحلبة الذي يُعزى إليه المفعول الطبيّ لبذور الحلبة، حيث يُستخرج منها زيت الحلبة، ويُصنع منها منقوع الحلبة، ومغلي الحلبة، ويمكن طحنها واستخدامها كتوابل ومُطيّبات للطّعام.

فوائد الحلبة
تُستخدم الحلبة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كغذاء ودواء في نفس الوقت، كما تُضاف لإخفاء طعم بعض الأدوية، ولها استعمالات داخلية وخارجية 

كما يأتي: الاستعمالات الداخلية تنظيم مستوى السكّر في الدّم: تُفيد بذور الحلبة على شكل مسحوق في علاج مرضى السُكريّ؛ نظراً لاحتوائها على ألياف جلكتومانان، وهي ألياف قابلة للذّوبان في الماء، تُبطئ من مُعدّل امتصاص السكّر في الدّم، كما أنّ الحلبة تحتوي على الأحماض الأمينيّة المسؤولة عن تحريض إنتاج الإنسولين.

.[٥] خفض نسبة الكولسترول في الدّم:
تُساعد بذور الحلبة عند تناولها على شكل مسحوق أو مغليّ على خفض نسبة الكولسترول في الدّم، وتحتوي الحلبة على مُركّبات تُعرف باسم الصابونين الستيرويديّة التي تَمنع امتصاص الكولسترول في الأمعاء، كما تمنع الكبد من انتاج الكولسترول، ممّا يحدّ من فرص حدوث الجلطات والنّوبات القلبيّة، والسّكتات الدماغيّة، كما تعالج فقر الدّم.

.[٦] تخفيف آلام الحيض وتلطيف أعراض سن اليأس:
تحتوي بذورالحلبة على مواد كيميائيّة، مثل: ديوسجينين، وإيسوفلافون، وهي مماثلة للهرمون الأنثوي الإستروجين الذي يوجد في دم الأنثى بشكل طبيعيّ، ولكن يقلّ تركيزه عند تقدّمها بالعمر، ممّا يُسبّب أعراض سن اليأس، لذا فتناول مغلي الحلبة يساعد على تقليل أعراض سن اليأس مثل: الاكتئاب، والتّشنجات، كما يعمل على تنشيط انقباضات الرّحم ممّا يُسهّل الولادة.

[٧] زيادة كميّة حليب الأم المُرضعة:
الحلبة مُفيدة جدّاً للمرأة المُرضعة؛ ويعود ذلك لاحتوائها على مادة ديوسجينين التي تساعد على زيادة إفراز الحليب، ويتم ذلك عن طريق تناول مغلي الحلبة أو مسحوق البذور، كما أنّ احتواء الحلبة على المغنيسيوم، والفيتامينات، يُحسّن من نوعيّة الحليب أيضاً

.[٨] القضاء على الخلايا السرطانيّة:
أثبتت الدّراسات أن تناول مسحوق الحلبة وشرب مغلي بذورها له دور في قتل الخلايا السرطانيّة؛ حيث وجد العلماء أنّ المُركّبات الكيميائيّة في الحلبة قادرة على القضاء على الخلايا السرطانيّة دون أن تُصاب الخلايا الطبيعيّة بأذى، ممّا يُعزّز فرضيّة أنّ هذه المواد قادرة على القتل الانتقائيّ، وقد ثبت فعاليّة الحلبة في مُعالجة سرطان البروستاتا، وسرطان الثّدي.

[٩] الوقاية من سرطان القولون:
نظراً لاحتواء الحلبة على ديوسجينين الستيرويديّ المعروف بدوره كمُضادّ للسّرطان، بالإضافة للمواد عديدة التسكّر، مثل: السّابونين، والهيميسليلوز، والتّانين، والبكتين التي تُقلّل من مستوى الكولسترول في الدم، وتمنع إعادة امتصاص القولون للأملاح الصّفراء، ممّا يعمل على حماية الغشاء المُخاطيّ للقولون والمستقيم.

.[١٠] علاج اضطرابات الأكل:
تَبيّن أنّ تناول مسحوق الحلبة، أو مغلي الحلبة له دور في زيادة الشهيّة للطّعام وزيادة الوزن.

.[١١] مُفيد في علاج الإمساك والإسهال:
نظراً لارتفاع مُحتوى الحلبة من الألياف ممّا يزيد من حجم البراز وسهولة دفعه عبر القناة الهضميّة، كما يُخفّف أيضاً من عسرِ الهضم، وهو طارد للدّيدان المعويّة، وعلاج البواسير
.[١٢] مغلي الحلبة من أفضل السّوائل التي تُساعد في علاج مشاكل الكلى: وتخليصها من الحصى والترسبّات.

١٢] يُستعمَل لعلاج أوجاع الصّدر:
وبالأخص الرّبو والسّعال، وتليين الحلق، وتُساعد الجسم على التخلّص من البلغم.

[١٤] علاج ارتجاع الحمض المَعديّ:
تحتوي الحلبة على مواد صمغيّة تعمل على تبطين المعدة والأمعاء، وتهدئة أنسجة القناة الهضميّة المُتهيّجة، وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المنقوعة في الماء.
الحلبة، فوائد الحلبة، فوائد الحلبه، حلبة، الحلبه، زيت الحلبة، فوائد زيت الحلبة، الصحة مسؤولية.

[١٥] تعزيز مناعة الجسم:
تناول منقوع الحلبة في الصّباح يعمل على دعم مناعة الجسم ومقاومته للأمراض المعديّة، يُنصح بنقع بذور الحلبة بالماء في اللّيل وشربها صباحاً بانتظام للحصول على نتائج فعّالة.

.[١٦] تخفيف آلام المفاصل:
تحتوي الحلبة على مادة ديوسجينين المُسكّنة للألم في أوراقها.

[١٧] علاج بعض حالات العقم عند الرجال:
تُشير الدّراسات أنّ تناول زيت بذور الحلبة على شكل قطرات في الفم تُحسّن من عدد الحيوانات المنويّة لدى الرّجال.

.[١٨] الاستعمالات الخارجية مُعالجة التهاب الجلد:
تحتوي الحلبة على فيتامين ج المُضادّ للأكسدة، ومُركّبات مُضادّة للالتهاب التي تُساعد في علاج مشاكل الجلد المُختلفة، مثل الحروق، والدمامل، والإكزيما، والنّدوب، ويتم ذلك بوضع قطعة قماش تحتوي على معجون بذور الحلبة على مكان الإصابة، ولتخفيف آثار حب الشّباب يُستخدم مغلي الحلبة لغسل الوجه.

[١٩] علاج مشاكل البشرة:
تُفيد الحلبة بالتخلّص من الرّؤوس السّوداء، والبثور والتّجاعيد، وذلك عن طريق غسل الوجه بمغلي بذور الحلبة، أو وضع عجينة من بذور الحلبة الطّازجة على الوجه لمدّة عشرين دقيقة.

[٢٠] علاج مشاكل الشّعر:
استخدام الحلبة كجزء من النّظام الغذائيّ للإنسان، أو وضع عجينة من مسحوق الحلبة الممزوجة بالماء يُضفي على الشّعر لمعاناً ولوناً جميلاً، كما أنّ غسل الشّعر بمغلي الحلبة يُعالج ترقّق وتساقط الشّعر، ويحميه من القشرة.

[٢١] تخفيف الحكّة في فروة الرّأس:
تنقع بذور الحلبة في الماء لعدّة ساعات، ويتم شطف الشّعر بالماء، ممّا يُقلّل من الالتهابات البكتيريّة، وحكّة فروة الرّأس.

[٢٢] طريقة إعداد مغلي الحلبة يُحضّر مغلي الحلبة بأخذ ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، ووضعها في كوب ماء مغلي، وتُغلى على النّار لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ويمكن أن تُحلّى بالعسل.

[٢٣] الأعراض الجانبية والمخاطر من الأعراض الجانبيّة لتناول الحلبة استخدام الحلبة كغذاء يُعتبر آمنا تماما، لكن الجرعات الزّائدة قد تُسبّب اضطرابات المعدة، والغثيان، والغازات. لا يُنصح بتناول الحلبة للأطفال الأقل من عمر سنتين والحوامل. يجب استشارة الطّبيب عند تناول مرضى الكبد والكِلية للمُكمّلات الغذائيّة المصنوعة من الحلبة. من الممكن أن تتفاعل المُكمّلات الغذائيّة المصنوعة من الحلبة مع الإنسولين، لذا يجب على المصابين بمرض السُكريّ استشارة الطّبيب قبل تناولها....

-الحلبة-

الحلبة من الأعشاب المفيدة الغنية بالقيمة الغذائية، حيث تحتوي الحلبة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والنحاس، وكذلك فيتامين ب 6، والبروتين، والألياف الغذائية.كما أن الحلبة تحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية القوية.

فوائد الحلبة الصحية:
تخفض مستويات الكوليسترول.
تقلل من المخاطر القلبية الوعائية.
 تتحكم في مرض السكري.
تخفف التهاب الحلق.
تخفف الإمساك.
تعالج مشاكل الكلى.
 تمنع سرطان القولون.
 تقمع الشهية.

فوائد الحلبة للنساء:
-زيادة إنتاج الحليب
حيث تعمل علي تحفيز إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات، ويزيد إنتاج الحليب بشكل عام في غضون يوم إلى ثلاثة أيام من بدء استهلاك مستخلصات الحلبة.

-تكبير الثدي طبيعيًا
تستخدم بذور الحلبة المهروسة مع قليل من الزيت النباتي وتطبيقه موضعياً، أو شرب كوبين من مشروب الحلبة يوميًا للحصول علي ثدي أكبر

 فوائد الحلبة لتعزيز صحة الأطفال فهي:

-تعالج الجروح والالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي.

- تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي والصحة العامة في الجسم.

-التطبيق الموضعي للحلبة يعالج تهيج الجلد.

فوائد صحية للحلبة للرجال:

- مستخلص الحلبة له تأثير كبير على الإثارة الجنسية

-زيادة الطاقة، والقدرة على التحمل

-يساعد على الحفاظ على مستوى التستوستيرون الطبيعي.

طريقة استعمال الحلبة لزيادة الوزن :
يمكن استهلاك الحلبة من خلال استخدام بذورها في الوصفات، أو عن طريق تناول الكبسولات أو الحبوب، أو من خلال استخدام طحينها في الخبز، أو على شكل مسحوق بودرة؛ لإضافة النكهة إلى الوصفات المختلفة، أو شربها كشاي ويمكن اتباع الوصفة الآتية للاستفادة من فوائد الحلبة في زيادة الوزن:

غلي كأس من الماء. وضع خمس حبات من الحلبة في الكأس. 

ترك الخليط لبضع دقائق قبل شربه.

ملاحظة: يجب الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً عند اتباع هذه الوصفة؛ لزيادة الشهية.

مشروبات ووصفات طبيعيه لزياده الوزن بسرعه

اولا:- مشروب الحلبة

المكونات:-
3 ملاعق من مسحوق الحلبة+ كأسٌ من الماء

طريقه الاستعمال:-
يغلى المكونات مع بعض ويترك يغلي لمدة دقيقةٍ واحدةٍ ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مراتٍ في اليوم ويستمر الشخص في الإستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

ثانيا: - مشروب زيت الحلبه

المكونات:-
1/2 كوب ماءٍ+ ملعقةٌ ونصف زيت الحلبة ( زيت الحلبه موجود عند العطار)

طريقه الاستعمال:-
اغلى المكونات مع بعض ويشرب على الريق وقبل النوم وتأخذين معه ملعقةً من مربى خرز البقر او للمفتقه المصريه

ثالثا:- مشروب الحلبه بالعسل

المكونات:
2 ملعقه حلبه+ عسل

طريقه الاستعمال:
اغلي الحلبة مع العسل والسكر والماء، ويفضل تحميص الحلبة قبل غليها خوفاً من أن تظهر رائحتها بجسمك

رابعا :-الكزبرة
لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم النحيف

المكونات:-
ملعقةٍ كبيرةٍ من المسحوق الكزبره

طريقه الاستعمال:-
ملعقةٍ كبيرةٍ من المسحوق ويسف بعد كل وجبةٍ غذائيةٍ أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهرٌ كاملٌ.

خامسا:-البصل

البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصلٍ في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرةً مع الغداء وأخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونسٍ طازجٍ بعد أكل البصل لإيقاف رائحة البصل المعروفة.

سادسا:- وصفةٌ لزيادة الوزن

وصفة لزيداة الوزن من طبيب أعشابٍ وهي :

جرام زبيب تؤكل يومياً+ - 2 ملعقة صغيرة سمسم 3 مرات في اليوم+ - عسل نحل يومياً+ موز 3 مرات في اليوم+ كأس حليب كامل الدسم.

فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن تعدّ الحلبة من الوصفات الطبيعية المهمة :

حيث تُستخدم بذورها بشكل أساسي لزيادة الوزن، وللتخلص من النحافة المفرطة، وذلك لما تحتويه من العديد من الخصائص والفوائد المهمة للجسم، ومنها:

تساعد على فتح الشهية للأكل،
وذلك عن طريق نقع بذور الحلبة في الماء الساخن، وشربها على الريق أو قبل الطعام بعشر دقائق يومياً، ولمدة شهر كامل
*تساهم في زيادة الوزن بشكل واضح وكبير؛
وذلك لاحتوائها على هرمون الإستروجين، الذي يساعد على حفظ الطاقة في الجسم.

تساعد في تكبير الصدر للفتيات اللواتي يعانين من هزل الصدر وضعفه؛ وذلك لاحتوائها على هرمون البرولاكتين.

تساهم في تسمين الوجه وزيادة نضارته، وذلك عن طريق خلط معلقة من الحلبة المطحونة مع معلقة صغيرة من العسل، واستخدامها كقناع على الوجه.

فوائد الحلبة الصحية الحلبة من الأعشاب والنباتات المفيدة جداً للجسم،
وذلك لما تحتويه من عناصر أساسية لبناء الجسم والحفاظ عليه كالفيتامينات، والكالسيوم، والأحماض والفسفور، والحديد،

كما تحتوي أيضاً على العديد من الفوائد الصحية للجسم، فمنها:
تقلل من اضطرابات المعدة كالإمساك، والإسهال، وتساهم في علاج أمراض المعدة والصدر.
تحافظ على ليونة الجسم وقوته، خصوصاً في فترة البلوغ؛
وذلك لأنها تساعد في تنشيط الهرمونات وتحفيزها. تخفف من أمراض الجهاز التنفسي، كالربو والسعال ، وتعالج المغص والإمساك والبواسير. تستخدم كعلاج قوي للضعف الجنسي عند كلا من الجنسين.
تطرد الديدان، وتنظف المعدة، وتطهرها من البكتيريا والجراثيم.
تساعد في إدرار الحليب عند المرضعة، وتعالج آلام الحيض وعسره، وتسهل عملية الولادة بشكلٍ ملحوظ.

تهدأ الأعصاب، وتقلل من جدة الصداع والتشنجات والدوخة. تحفز جهاز المناعة وتقويه، كما وتستخدم كمضاد حيوي للكثير من الأمراض كالإنفلونزا.

تعالج القرح المعدية، وتخفف من آثارها، وذلك عند خلط ملعقة صغيرة من الحلبة مع معلقة صغيرة من العسل، وتناولها يومياً على الريق. تساعد في التخفيف من معدل السكر في الدم، كما ينصح مرضى السكري بتناول مغلي الحلبة يومياً.

طريقة كيك حلوى الحلبة
1- - كيلو من السميد الخشن
2- -كاسه واحده زيت زيتون
3- -ملعقه صغيره عدد2 من البكنغ باودر
4-- ملعقه صغيره عدد 2 من الفنيلا
5 كاسه واحده من اللبن
6 ملعقه كبيره عدد2 طحين
7-نقوم بخلط زيت الزيتون مع السميد ويترك لمدة م نصف ساعه
8 --ضافة الحلبه المغليه مع اليانسون الى اللبن والفانيلا ويتم التحريك الى ان تتجانس مع بعضها ومن ثم اضافة. الى السميد والطحين والبيكنج ويخلط جيد الى ان يصبح مثل العجين. تفرد وتترك لترتاح 10 دقايق ت
توضع في الفرن على درجة حراره180 وتحمر بعد ذلك وبعد ذلك يضاف عليها القطر البارد ( ملاحظه بعد غلي الحلبه واليانسون يترك الى ان يبرد )

لزياده الوزن

الحلبة
تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة ملحوظة، كما ان لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول، وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية. كما ان الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام، فاذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استخدام الحلبة بطرق متنوعة.

شراب الحلبة
يتم اضافة نصف كوب من الماء على النار ويضاف اليه الحلبة الحصى، تترك الحلبة لتغلي ويقل الماء الى نصف حجمه او أكثر ثم يضاف الي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة، ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الاسود ولزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً. الحلبة الخضراء اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الافطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

الجبن كامل الدسم
تحتوي معظم انواع الجبن على نسبة عالية من الدهون كما انها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فالجبن بمختلف انواعها تساعد على زيادة الوزن بصورة امنه لا تشكل خطر على الجسم، فاذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول انواع مختلفة من الجبن في وجبة الافطار والعشاء وكذلك يمكنك اضافتها مع المكونات الأخرى واضافتها الى وجبه الغداء ففي الفترة الاخيرة ظهرت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن والخضراوات، فهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن كما انها غنية بالفيتامينات والمعادن لوجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.

السمسم
يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير كما انه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك اضافة السمسم الى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف اليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة او الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

المكسرات
تحتوي المكسرات بمختلف انواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة. لذا، فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بصحة، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف انواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي
من المعروف أن السمنة تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن والتأكد من استخدام السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون ان يسبب مشاكل صحية، ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة، وهناك العديد من الوصفات من السمن تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

السمن والسكر : من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويتم خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة من السكر البودر او العسل الاسود ويتم تناولها صباحاً.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *