جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

ثقافة عامة

افضل دعاء يوم الجمعة و دعاء ليلة الجمعة مستجاب جمعة مباركة

افضل دعاء يوم الجمعة و دعاء ليلة الجمعة  مستجاب جمعة مباركة 

يوم الجمعة، جمعة مباركة، دعاء يوم الجمعة، جمعه مباركه، ليلة الجمعة، دعاء الجمعة، دعاء ليلة الجمعة،صور جمعة مباركة، صور الجمعه.

افضل دعاء يوم الجمعة و دعاء ليلة الجمعة  مستجاب جمعة مباركة 


يوم الجمعة، جمعة مباركة، دعاء يوم الجمعة، جمعه مباركه، ليلة الجمعة، دعاء الجمعة، دعاء ليلة الجمعة،صور جمعة مباركة، صور الجمعه.

يوم الجمعة هو خير يوم طلعت فيه الشمس كما أخبرنا الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام، و هو اليوم الوحيد من أيام الأسبوع الذي له طقوس خاصة يتبعها كل مسلم من الاغتسال والتطيب و كثرة الصلاة على النبي وكثرة الدعاء و غيرها من السنن التي سوف نتحدث عنها اليوم من خلال السطور التالية، كما نتحدث عن الشروط التي تجعل الدعاء مستجاب، فليس كل دعاء يتحقق و يستجاب و لكن هناك شروط يجب أن تتحقق أولا، وهناك أيضا أدعية يفضل الدعاء و التقرب بها الى الله سبحانه و تعالى نتعرف عليها أحبتي ونسأل الله أن يتقبل منا جميعا.

افضل دعاء مستجاب في يوم الجمعة


حدد لنا رسول الله أوقات كثيرة يكون فيها دعاء المسلم، هو دعاء مستجاب من الله و من هذه الأوقات هو يوم الجمعة ،حيث إنّ الدعاء في آخر ساعة من عصر يوم الجمعة هي ساعة مستجاب فيها الدعاء من الله عزّ وجل، وهناك عدة آداب يجب أن يتبعها المسلم في أثناء دعائه ، و هي :

أولا : البدء بحمد الله والصلاة على رسوله صلّى الله عليه وسلّم، والختم بذلك أيضا.

ثانيا : عدم الدعاء على الأهل، أو المال، أو الولد، أو النفس، فقد نهى الرسول عن ذلك.

ثالثا : إخفات الصوت في أثناء الدعاء ما بين المخافتة والجهر،
رابعا : التضرع إلى الله أثناء الدعاء، والضراعة من الذل والخضوع والابتهال.

خامسا : الإلحاح في الدعاء
سادسا : التوسل الى الله .

سابعا: الاعتراف بالذنب والنعمة وقت الدعاء.
ثامنا : عدم تكلف السجع في الدعاء.

تاسعا : الدعاء ثلاثاً، واستقبال القبلة، ورفع اليدين في أثناء الدعاء، ويفضل الوضوء قبل البدء بالدعاء.

عاشرا : البكاء في الدعاء
وإليكم أفضل أدعية يفضل أن يتوجه بها المسلم الى المولى عز وجل ، وهي :

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.

لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله، خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.


اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك

راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *