جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: هذه حقيقة إلغاء تصنيف المنطقة 2 وفتح حدود المملكة المغربية

أخبار المغرب: هذه حقيقة إلغاء تصنيف المنطقة 2 وفتح حدود المملكة المغربية
أخبار المغرب: هذه حقيقة إلغاء تصنيف المنطقة 2 وفتح حدود المملكة المغربية

نفى رئيس الحكومة، بشكل رسمي، صحة الأنباء التي راجت على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص إلغاء العمل بالتصنيف الترابي المتعلق بالمنطقة الثانية، التي تشهد قيودا على مستوى تدابير الوقاية من فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19.



وأكد رئيس الحكومة، في جوابه عن سؤال، خلال ندوة صحافية مساء اليوم الأحد، أنه ليس هناك أي تغيير، إلى حدود الآن، على مستوى إلغاء العمل بالمنطقة 1 و2، مشيرا إلى أن الحكومة ستنظر في نتائج مخطط التخفيف الثالث ثم تقوم بتقييم الوضع بعد حوالي أسبوع.

وشدد العثماني على أن فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 يحتاج إلى يقظة عالية بالنظر إلى طبيعته الفجائية، مشيرا إلى أن دولًا عادت اليوم لتسجل أزيد من 70 ألف إصابة يوميا، وما يناهز ألف وفاة في ظرف 24 ساعة.

من جهة ثانية، أكد رئيس الحكومة أن المملكة المغربية لم تقرر بعدُ بشأن فتح حدود المملكة في وجه الرحلات الدولية، ردا على الإشاعات التي راجت بخصوص مزاعم فتح الحدود في شهر غشت المقبل.

وأردف العثماني: "لم نقرر فتح الحدود، بل هناك رحلات استثنائية للمواطنين من جنسية مغربية وأجانب مقيمين بالمملكة، وجاء هذا الإجراء باتفاق مع دول أخرى، في إطار تفاعل الحكومة مع طلباتهم لقضاء العطلة أو العيد بالمملكة".



وكشف العثماني أنه منذ تقرر فتح الحدود في وجه المغاربة بالضبط من 15 إلى غاية 18 يوليوز، أي في ظرف 4 أيام، عاد إلى الوطن 17850 مواطنا مغربيا، عبر 105 رحلات جوية لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، و76 رحلة لشركة الخطوط العربية، بالإضافة إلى ثلاث رحلات بحرية وأخرى في الطريق.

وأكد رئيس الحكومة أن اكتشاف إصابات على متن السفينة القادمة من إيطاليا إلى طنجة، وقع بسبب "سوء الفهم" على مستوى نوعية التحليل المخبري، مشيرا إلى أنه وقع خلط في بعض المختبرات الإيطالية بين تحليل PCR الذي يطلبه المغرب الخاص بالكشف السلبي عن فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، وبين تحليل آخر يحمل اسم CRP، مضيفا أن السلطات المغربية سمحت لبعض المغاربة بالصعود إلى الباخرة رغم أنهم لا يتوفرون على الاختبار المطلوب، لكن بعد إجراء تحاليل لهم على الباخرة، تبين وجود 3 حالات مصابة.

وفي شأن الغموض الذي يلف مستقبل الدخول المدرسي المقبل والحديث عن العودة إلى الحجر الصحي، أكد العثماني أن الحكومة لا تملك تصورا واضحا حول الدخول المدرسي المقبل، لأن فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 في حد ذاته يظل غامضا.

وشدد رئيس الحكومة، في جوابه عن أسئلة الصحافة، على أن الحكومة ستعلن، قبل الدخول المدرسي وفي الوقت المناسب، كيفية تدبير بداية انطلاقة الموسم الدراسي، مشيرا إلى أن وزارة التربية الوطنية أعدت سيناريوهات لتدبير الدخول المدرسي حسب تطور الحالة الوبائية.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *