جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: شركات طيران دولية تبرمج رحلات مغربية ابتداءا من فاتح يوليوز

أخبار المغرب: شركات طيران دولية تبرمج رحلات مغربية ابتداءا من فاتح يوليوز

أخبار المغرب: شركات طيران دولية تبرمج رحلات مغربية ابتداءا من فاتح يوليوز

في الوقت الذي لم تعلن فيه الحكومة المغربية عن أي قرار يهم فتح الحدود الجوية واستئناف الطيران، بدأت بعض شركات الطيران والمطارات الدولية تبرمج رحلات من المملكة وإليها؛ بداية من فاتح يوليوز.


وأعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة "رايان إير rayanair"، على موقعها الإلكتروني، استئناف نشاطها اعتبارًا من فاتح يوليوز المقبل، وتعتزم توسيع عرضها تدريجياً بخصوص الرحالات المتوجهة إلى المغرب والمنطلقة من مطاراته.

الحجوزات متاحة بالفعل لشهر يوليوز لجميع المدن المغربية (أكادير، الدار البيضاء، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط، طنجة، تطوان)، إضافة إلى أن مطار "نانت أتلانتيك" الفرنسي برمج رحلات في اتجاه المغرب ابتداء من فاتح يوليوز برحلتين ذهاب وعودة كل أسبوع، من فاتح يوليوز لفاس وفاتح غشت لمراكش.

كما برمجت شركة الطيران الفرنسية رحلات من وإلى المغرب ابتداء من 11 يوليوز، بحسب معطيات على الموقع الرقمي الرسمي للشركة.


موقع "بوكينغ boeing"، المختص في الحجوزات السياحية العالمية، بدأ هو الآخر بإدراج عروض تهم الفنادق المغربية، إلا أنه وإن كان من الممكن الحجز وحتى الدفع عبر الإنترنت للإقامة الفندقية في أي مدينة في المملكة، إلا أن عملاق الحجز الرقمي هذا نبه عملاءه إلى ضرورة البحث بخصوص ما إذا كانت هناك أي قيود مرورية مرتبطة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 قبل دفع ثمن التحرك.

وأعلنت شركة "العربية للطيران" استئناف رحلاتها الداخلية ابتداء من يوم أمس الثلاثاء، وكشفت عن برنامجها الذي يشمل جل المدن المغربية المتاحة.

يذكر أن مديرية الطيران المدني أصدرت منشورين سابقين يضمان تواريخ لاستئناف الرحلات الجوية، وهو ما لم يتم نظرا لأن الأمر كان مرتبطا فقط بـ"إجراء تقني؛ إذ لا يمكن أن يشتغل النظام المعلوماتي المرتبط بشركات دولية دون تحديد أجل افتراضي، وهذا التاريخ لا يعني مطلقاً قرار استئناف الرحلات الجوية".


وأكد مصدر خاص أن "مديرية الطيران المدني سبق أن حددت تاريخ 31 ماي الماضي من أجل استئناف الرحلات، وقبله تاريخ 20 أبريل، لكن ذلك يبقى مجرد إجراء تقني وتجاري افتراضي مرتبط بالنظام المعلوماتي لحركة الطيران فوق الأجواء المغربية".

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *