جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: renault تجمد مشروع توسيع مصانعها بالمملكة وتلغي 15 ألف وظيفة بالعالم

أخبار المغرب: renault تجمد مشروع توسيع مصانعها بالمملكة وتلغي 15 ألف وظيفة بالعالم

أخبار المغرب: renault تجمد مشروع توسيع مصانعها بالمملكة وتلغي 15 ألف وظيفة بالعالم

ذكرت تقارير إعلامية، أن شركة رونو renault الفرنسية العملاقة لصناعة السيارات، تعتزم إلغاء نحو 15 ألف وظيفة حول العالم، من بينها 4600 في فرنسا، ضمن خطة لخفض التكاليف بقيمة ملياري يورو على مدى ثلاث سنوات.


وحسب المصادر ذاتها، ستقوم رونو renault بتعليق خطط لتوسيع المصانع في المغرب ورومانيا، كما تستعد لخفض طاقتها الإنتاجية في روسيا ، وكذلك التقليص من الأنشطة الميكانيكية في كوريا الجنوبية والتصنيعية في تركيا.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة “فرانس برس” إن شركة رونو renault شرحت للنقابات مساء الخميس الخطة التي من المقرر إعلانها الجمعة.

وأضافت المصادر أن الشركة تأمل إلغاء الوظائف من دون حاجة للتسريح بل من خلال المغادرة الطوعية وإجراءات التشكيلات الداخلية وإعادة تدريب الموظفين.


ومع تطبيق الخطة ستنخفض الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة عالميا من أربعة ملايين مركبة حاليا الى حوالي 3,3 مليون.

وستبدأ المشاورات مع ممثلي موظفي رونو renault في فرنسا الشهر المقبل. وتواجه صناعة السيارات أزمة وجودية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 التي تسببت في انخفاض المبيعات حيث أجبرت الحكومات المواطنين على البقاء في منازلهم لإبطاء انتشار الفيروس.

هذا وتجري رونو محادثات مع الحكومة الفرنسية للحصول على قرض مدعوم بقيمة 5 مليارات يورو، لكن الحكومة جعلت هذا مشروطًا بضمانات للعمال والإبقاء على الإنتاج في البلاد.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *