جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: جهة الدار البيضاء تتصدر بأغلب الحالات الجديدة لفيروس كورونا

أخبار المغرب: جهة الدار البيضاء تتصدر بأغلب الحالات الجديدة لفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب: جهة الدار البيضاء تتصدر بأغلب الحالات الجديدة لفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19

بعد "هدنة قصيرة"، عادت جهة الدار البيضاء سطات لتتبوأ صدارة جهات المملكة من حيث عدد الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، خلال الفترة الزمنية الممتدة بين السادسة من مساء يوم أمس والعاشرة من صباح الجمعة.


وضمن الـ54 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، استأثرت جهة الدار البيضاء سطات بحصة "الأسد"، إذ عرفت تسجيل 39 إصابة خلال المدة الزمنية المذكورة، ليبلغ إجمالي الحالات فيها 2560.

وبدورها، سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 13 حالة جديدة لكورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليصل عدد الإصابات في هذه الجهة من المملكة 1080 حالة.

وعرفت كل من جهتي الرباط سلا القنيطرة والشرق إصابة جديدة للفيروس لكل منهما، إذ وصلت حصيلة المرض في جهة العاصمة 701 حالة، و187 إصابة في جهة الشرق.

ومقابل تسجيل هذه الجهات الأربع لإصابات جديدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، خلت باقي الجهات (8 جهات) من أية إصابات خلال المدة الزمنية المذكورة.


ويفسر مراقبون ومختصون هذه "القفزة" في عدد الإصابات، خاصة في كل من جهتي الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة، بظهور بؤر مهنية بين الفينة والأخرى؛ وهو ما يفسر "عدم الاستقرار التام" لمنحنى الوباء في البلاد.

ووفق تحليل بيانات وزارة الصحة بلغت نسبة التعافي من فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 67.86 في المائة في مجموع أرجاء البلاد، بينما نسبة الفتك انخفضت تدريجيا إلى 2.62 في المائة.

وأكدت وزارة الصحة رصد 54 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7697 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 178169 حالة منذ بداية انتشار فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 بالبلاد.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *