جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: حالة 91 % من المصابين بفيروس كورونا بسيطة .. ووضعية 1 % حرجة

أخبار المغرب: حالة 91 % من المصابين بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 بسيطة .. ووضعية 1 % حرجة

أخبار المغرب: حالة 91 % من المصابين بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 بسيطة .. ووضعية 1 % حرجة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن 91 في المائة من الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 التي توجد قيد العلاج ليست لديها أي أعراض مرضية نهائياً، أو حالاتها بسيطة.


وأوضح محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي، أن نسبة 8 في المائة من الأشخاص الذين يخضعون للعلاج حالتهم الصحية لا تدعو إلى القلق، فيما فقط واحد في المائة حالتهم متقدمة أو حرجة.

ويبلغ معدل عمر الأشخاص الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة 35 سنة، 58 في المائة منهم ذكور، و42 في المائة إناث.

وأوردت وزارة الصحة أن نصف عدد الحالات المؤكدة المسجلة في الأربع وعشرين ساعة الماضية تقريبا، البالغ مجموعها 95 حالة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، تم رصدها بجهة الدار البيضاء سطات casablanca settat، فيما توزعت الحالات الأخرى بأعداد متقاربة ما بين جهات مراكش آسفي marrakech safi وطنجة تطوان الحسيمة tanger tetouan al houceima والرباط سلا القنيطرة rabat sale kenitra.


ولم تسجل أي إصابة في جهات عدة منذ أيام، وهي جهات العيون الساقية الحمراء laayoune sakia lhamra والداخلة وادي الذهب dakhla oued eddahab وكلميم واد نون guelmim ouad noun وبني ملال خنيفرة beni mellal khenifra، بينما باتت جهة الشرق وجهة سوس ماسة souss massa تسجلان حالات قليلة.

ومن بين الحالات الجديدة المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، تم اكتشاف 81 حالة ضمن عملية تتبع المخالطين، وهو ما يرفع إجمالي المخالطين منذ بداية وباء فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 إلى 37290. وتواصل مصالح الوزارة مراقبة أزيد من سبعة آلاف مخالط.

وأعلن مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في التصريح الصحافي لليوم الخميس، أنه تم تسجيل حالتي وفاة، ليصل عدد الوفيات إلى 190 حالة إلى حدود الرابعة زوالا، فيما تم تسجيل 179 حالة شفاء إضافية، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 3310 حالات.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *