جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: بؤر بالدار البيضاء تخلف 99 إصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد

أخبار المغرب: بؤر بالدار البيضاء تخلف 99 إصابة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال يوم واحد

أخبار المغرب: بؤر بالدار البيضاء تخلف 99 إصابة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال يوم واحد

عادت البؤر الوبائية للتفشي مجدداً بالمغرب؛ فقد سجلت بؤر وبائية في مدينة الدار البيضاء 99 حالة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 من ضمن 129 حالة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريحه الصحافي اليومي، اليوم الأحد، أكد أن جل الحالات الجديدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 اكتشفت بجهة الدار البيضاء سطات وأساسا بالبيضاء من خلال ثلاث بؤر وبائية أفرزت 99 حالة مؤكدة.

وسجلت بقية الحالات الجديدة، وفق توضيح اليوبي، في جهات متفرقة أبرزها مراكش آسفي وفاس مكناس، وطنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة، وبني ملال خنيفرة والشرق وسوس ماسة.

الحالة الوبائية تبدو إلى حدود اليوم غير مطمئنة لرفع الحجر الصحي بعد 20 ماي، وقال اليوبي في تصريحه: "نتمنى أن نسيطر أكثر فأكثر بالنسبة للبؤر الوبائية، سواء في الدار البيضاء أو جهات أخرى".


وأفاد مدير الأوبئة، أن 109 من بين الحالات الجديدة المسجلة جرى اكتشافها من خلال عملية التحري لدى المخالطين، أي بنسبة 84 في المائة.

واستبعدت المختبرات الوطنية المكلفة بإجراء التحاليل الطبية ما مجموعه 4824 حالة، بينما جرى تأكيد 129 إصابة، ما يعني أن المغرب أجرى خلال الـ 24 ساعة الماضية 4953 تحليلا مخبريا.

ويوجد بالمراكز الصحية والمستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 ما مجموعه 3018 حالة تتابع العلاج الطبي، أي بنسبة 8 حالات لكل 100 ألف نسمة، حسب توضيحات مدير الأوبئة بوزارة الصحة.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *