جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: مخاوف تفشي بؤر فيروس كورونا بالبيضاء بسبب استئناف نشاط الشركات

أخبار المغرب: مخاوف تفشي بؤر فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 بالدار البيضاء بسبب استئناف نشاط الشركات

أخبار المغرب: مخاوف تفشي بؤر فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 بالدار البيضاء بسبب استئناف نشاط الشركات

مع دنو موعد رفع الحجر الصحي ونهاية الطوارئ الصحية وعودة الشركات الصناعية إلى استئناف أنشطتها، يسود تخوف وسط سكان العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء من تفشي فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 أكثر مما هو عليه اليوم.


ففي الوقت الذي لا تزال فيه الدار البيضاء تسجل أعلى نسب حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 وتظهر بها بؤر صناعية وأسرية عديدة، فإن المخاوف تتزايد وسط العائلات البيضاوية بسبب قرب عودة العاملين في الشركات إلى الاشتغال واستئناف العمل.

وعبر مواطنون في العاصمة الاقتصادية عن تخوفهم من عودة الشركات إلى الاستئناف العمل، خصوصا في وقت لا تزال فيه المدينة تسجل نسبا مرتفعة من الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19؛ الشيء الذي قد يرفع عدد المصابين من العاملين بالشركات.

وأكد مواطنون أن عودة العاملين إلى الشركات، في ظل عدم احترام التعليمات الصحية وعدم تفعيل الاحترازات المنصوص عليها، قد يجعل تفشي الوباء في صفوف سكان المدينة المليونية سهلا.

ودعا هؤلاء المواطنون، ضمن تصريحاتهم، السلطات إلى الصرامة مع الشركات في احترام الإجراءات الاحترازية التي تنص عليها السلطات الصحية، مؤكدين على وجوب فرض السلامة الصحية داخل مقرات تلك الشركات وإلزام المسؤولين على توفير مسافات الأمان داخل المقاولات ووضع حواجز بين العاملين إلى جانب وضع الكمامات ومواد التعقيم.


ومن شأن أي تقاعس من طرف السلطات في الضغط على الشركات في تطبيق التعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي وقواعد السلامة أن يزيد في انتشار وباء فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 في صفوف العاملين، خصوصا أن مجموعة من الشركات تكدس الشغيلة في ظروف لا تحترم حقوق العمال.

ويأتي تخوف المواطنين بالعاصمة الاقتصادية في وقت أعلن فيه محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن قرار السماح لجميع المقاولات المغربية باستئناف أنشطتها مباشرة بعد عيد الفطر.

وأكد بنشعبون، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن جميع المقاولات يمكن أن تستأنف نشاطها مباشرة بعد عيد الفطر، باستثناء تلك التي تم توقيفها بقرارات إدارية صادرة عن السلطات المختصة.

ودعا وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في عرض قدمه أمام ممثلي الفرق بالغرفة الثانية، أرباب المقاولات إلى مواصلة التقيد بالتطبيق الصارم بقواعد السلامة لضمان سلامة العاملين والأجراء في مراكز العمل.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *