جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: أسوأ السيناريوهات يتوقع استمرار إغلاق المطارات إلى نهاية 2020

أخبار المغرب: أسوأ السيناريوهات يتوقع استمرار إغلاق المطارات إلى نهاية 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19


أخبار المغرب: أسوأ السيناريوهات يتوقع استمرار إغلاق المطارات إلى نهاية 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

اعتمادا على السيناريوهات التي وضعتها مجموعة من دول العالم، كشفت معطيات رسمية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي المغربية أن أكثر السيناريوهات تفاؤلا يتوقع ضياع 25 مليون فرصة عمل عبر العالم بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


المعطيات الرسمية ترى أن أسوأ سيناريو، وضع في المرتبة الرابعة، يتمثل في الحفاظ على تدابير الإغلاق حتى نهاية 2020، مشيرة إلى استمرار القيود على السفر الدولي، واستمرار العمل عن بعد قدر الإمكان.

وفي هذا الصدد، يرتقب وفق المعطيات ذاتها أن يتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمدة تتراوح بين 12 و18 شهرًا، مع صعوبة في السيطرة على الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، علما على أن الانتعاش الاقتصادي في عام 2021، وفقا لهذا السيناريو، سيكون معتدلاً نسبيًا، وسيستغرق الأمر حتى عام 2023 لتعود معظم الاقتصادات إلى مستويات ما قبل الأزمة.

وبخصوص السيناريوا الأول، يتوقع أن يتم رفع إجراءات العزل بحلول الصيف، مع استمرار القيود على السفر الدولي والعمل عن بعد قدر الإمكان. وأشار السيناريو إلى أن "الحفاظ على التباعد الاجتماعي سيستمر بين 6 إلى 12 شهرًا، مع سهولة السيطرة على عودة وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19في الشتاء".

أما ثاني السيناريوهات حسب وزارة السياحة، فيتمثل في رفع العزل الكلي في الصيف وإعادة تبنيه في الشتاء، و"استمرار القيود على السفر الدولي، واستمرار العمل عن بعد قدر الإمكان، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي لحوالي 12 شهرًا".

ويتوقع هذا السيناريو صعوبة السيطرة على عودة وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في الشتاء. وبخصوص الوضع العام للاقتصاد، قال السيناريو: "سيستغرق الأمر حتى نهاية عام 2022 لتعود معظم الاقتصادات إلى مستواها السابق للأزمة".


السيناريوا الثالث، حسب وزارة السياحة، يتمثل في رفع إجراءات العزل بحلول الصيف، واستئناف السفر الدولي والتجارة الدولية والنشاط التجاري، متوقعا رفع التباعد الاجتماعي تدريجيا، على أساس أن عودة وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في الشتاء غير واردة.

وفي هذا السيناريو ستشهد معظم الاقتصادات، حسب وزارة السياحة، ركودًا خفيفًا يتراوح بين 2 و3 في المائة على أساس سنوي، موضحة أن النمو في عام 2021 سوف يتسارع، مما يعيد معظم الاقتصادات إلى مستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

وزارة السياحة المغربية أكدت أنه "كان للقيود الصحية تأثير كبير على وصول السياح إلى المراكز الحدودية في نهاية مارس 2020 في المغرب"، كاشفة انخفاض عدد السياح بنسبة 70 في المائة خلال شهر مارس بسبب فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19.

ومن بين التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب، حسب القطاع الوزاري المعني بالسياحة، إغلاق معظم المؤسسات السياحية، مشيرا إلى أن نسبة الفنادق التي أغلقت قد بلغت 87 في المائة، وذلك إلى حدود 13 أبريل 2020.

وتجاوزت هذه النسبة، حسب المعطيات الرسمية، ما وصلت إليه نسبة انخفاض عدد السياح خلال أحداث 11 شتنبر 2001، التي بلغت 40 في المائة، ومثيلتها خلال الأحداث الإرهابية لمدينة الدار البيضاء التي وصلت 10 في المائة.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *