جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: سكان حي الفرح بضواحي الرباط مهددون بقنبلة فيروس كورونا

أخبار المغرب: سكان حي الفرح بضواحي الرباط مهددون بقنبلة فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب: سكان حي الفرح بضواحي الرباط مهددون بقنبلة فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19

يخشى الكثيرون من سكان حي الفرح الشعبي (دوار الحاجة سابقا) بضواحي العاصمة الرباط من ظهور أية حالة لفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 في هذا الحي الشاسع، والذي يصفه البعض بأنه أكبر حي شعبي من حيث الكثافة السكانية في العاصمة وضواحيها، ومن بين الأكثر كثافة في البلاد.


وتحدث بعض سكان الحي المذكور بخصوص هذا التخوف من ظهور أية إصابة بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، إذ إن ذلك يعني انفجار قنبلة موقوتة داخل الحي باعتبار امتداده الجغرافي والبشري الهائل وصعوبة التحكم حينئذ في مسار الإصابات المحتملة.

وقال قاطنون في الحي الشهير، غير البعيد عن العاصمة الرباط، إن مجرد إصابة شخص يسكن في حي الفرح بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 العنيد قد يطال العشرات بل المئات من سكان الحي، باعتبار الاحتكاك اليومي بين الناس وإيواء المنزل الواحد للكثير من الأسر والأفراد.

ولفت نشطاء وجمعويون في حي الفرح الشعبي إلى أن "حالة الطوارئ الصحية شبه منعدمة في الحي بشكل كامل، حيث يتسوق ويتبضع الناس دون أية احترازات وقائية، كما أنه نادرا ما يظهر أعوان السلطة من أجل تدبير الطوارئ في هذا الحي".


ووفق المصادر ذاتها، فإنه خلال الليل يخرج العديد من سكان الحي، شبابا وأطفالا وحتى النساء اللائي يقعدن جماعات أمام بيوتهن، دون أي احترام لقرار الخروج في الليل خلال شهر رمضان دون رخصة، ما يجعل عددا من الأزقة ممتلئة عن آخرها بالناس قاعدين ومارين.

ويطالب سكان حي الفرح (دوار الحاجة)، كما باقي الأحياء الشعبية المجاورة، السلطات بضرورة التدخل لفرض القانون خاصة في الأزقة الداخلية، ومنع السكان من الخروج دون إذن أو رخصة قانونية، لدرء أي احتمال لانتشار فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 داخل هذا الحي الشعبي الضخم.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *