جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار العالم إقامة التراويح برمضان دون مصلين في الحرمين الشريفين

أخبار العالم إقامة التراويح برمضان دون مصلين في الحرمين الشريفين

أخبار العالم إقامة التراويح برمضان دون مصلين في الحرمين الشريفين

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين، في مكة المكرمة والمدينة المنورة ،مع استمرار تعليق حضور المصلين.


وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية، اليوم الاربعاء، أن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين ،وتخفيفها إلى خمس تسليمات وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد، مع استمرار تعليق دخول المصلين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

ونقل المصدر عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، قوله إن "الهدف من الاختصار والتخفيف تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع استمرار إقامة شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين"، معلنا أن "الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء".


وأشار إلى أن"الإجراءات والتدابير كافة ستتخذ مع الجهات الأمنية والصحية لضمان صحة وسلامة المصلين"، موضحًا أنه سيتم تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 ورفعه، حيث أن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء.

وأوضح السديس أنه "ستتم إقامة صلاتي التروايح والتهجد في الحرمين الشريفين، على أن يقتصر ذلك على موظفي رئاسة الحرمين والعمال"، لافتا الانتباه أن هناك مقترحا لاختصارها إلى خمس تسليمات، أي 10 ركعات بدلا من 20 ركعة في السابق.


وأكد السديس تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان لهذا العام، وفقاً للإجراءات الإحترازية المعمول بها على مستوى المملكة العربية السعودية.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *