جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب: فيروس كورونا corona virus يتسلل نحو جنوب المملكة

أخبار المغرب: فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يتسلل نحو جنوب المملكة

أخبار المغرب: فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يتسلل نحو جنوب المملكة

لا يزال تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 مثيرا للقلق، في مختلف ربوع البلاد؛ فعلى الرغم من تحسن الأرقام في علاقتها بالشفاء والوفاة، فإن اتساع الرقعة لتلامس مناطق جنوبية جديدة أثار مخاوف من ضبط انتشار الوباء.


وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في منطقة بويزاكارن، قرب كلميم، 27 حالة، إلى غاية مساء أمس الأحد، بحسب مصادر محلية رجحت أن يكون الوباء قد جاءها عبر مواطنين جاؤوا من مدينة ابن جرير، التي شهدت بدورها تسجيل حالات في وقت سابق.

وأورد بوبكر أونغير، فاعل مدني بمنطقة بويزاكارن، أن فريقا طبيا عسكريا متخصصا قد حل بالمدينة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، مشيرا إلى أن بويزكارن تتوفر على مصحة عسكرية، وقربها أيضا المستشفى العسكري لمدينة كلميم.

وأوضح أونغير، أنه جرى إرسال عينات 20 شخصا من مدينة بويزكارن إلى مختبرات تحاليل فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، مسجلا أن الطاقم الطبي العسكري جاء من العاصمة الرباط لتفقد الأمور بالإقليم.


وامتدت رقعة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالجنوب إلى آسا الزاك، حيث شهدت منطقة المحبس ظهور أول حالة إصابة لعسكري خالط مصابا بمدينة بويزاكارن، وقد وضع الجميع تحت الحجر الصحي إلى حين تأكيد جميع النتائج.

وأكدت معطيات أن المصالح الصحية بالجهة ما زالت تواصل، إلى حدود اللحظة، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، مجهوداتها الرامية إلى تحديد قائمة الأشخاص المخالطين للحالات سالفة الذكر، من أجل وضعهم تحت الحجر الصحي المنزلي.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 50 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، خلال الساعات الثماني عشرة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 4115 حالة.


ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 24301 حالة منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالبلاد وفق آخر تحيين للمعطيات.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *