جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب رئيس الحكومة يوصي بالبقاء في البيوت لتفادي خسائر فيروس كورونا

أخبار المغرب رئيس الحكومة يوصي المغاربة بالبقاء في البيوت لتفادي خسائر فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب رئيس الحكومة يوصي المغاربة بالبقاء في البيوت لتفادي خسائر فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

في غمرة استمرار تسجيل إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في المغرب، وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، نداء إلى المواطنين المغاربة بضرورة الاستمرار في الالتزام بالبقاء في بيوتهم، والصبر على الإجراءات التي تتخذها السلطات العمومية لاحتواء هذه الجائحة بأقل الخسائر.


وناشد العثماني المواطنين، في كلمة وجهها إلى المهنيين، بطلب من الفضاء المغربي للمهنيين، أن يصبروا إلى حين تجاوز الأزمة القائمة، قائلا: "أشعر بأن هناك معاناة يعانيها المهنيون والمهنيات، وكثير من المواطنين، ولكن وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 أخطر من هذه النتائج اللي خصنا نصبرو ليها ونصبرو للإجراءات المتخذة، ونبقاو فديورنا لتفادي ما هو أسوأ".

وكانت الحكومة قررت، في اجتماع حكومي استثنائي، يوم أمس السبت، تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، إلى غاية 20 ماي المقبل. وقال العثماني إن كثيرا من دول العالم تصارع خطر وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في مستوى أخطر من المستوى الذي وصله المغرب، مشيرا إلى أن بعض الدول تسجل ألفيْ وفاة في اليوم.

وتابع رئيس الحكومة العثماني بأن المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، ونتيجة الإجراءات التي تم اعتمادها في وقت مبكر، والتي قال إنها اتُّخذت بجرأة وصرامة، تمكّن من تجنب الوصول إلى وضعية أسوأ وأخطر، قبل أن يستدرك: "هذا لا يعني أننا وصلنا إلى البَرّ ونشفو رجلينا، مازال كاين مخاطر، وهذه المخاطر يمكن تجنّبها بالصبر للحجر الصحي وتقييد حركة المواطنات والمواطنين، وبالصبر على البقاء في بيوتنا".


وأقر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بأن هناك صعوبات وتأثيرات على المهنيين أفرزتها إجراءات الحجر الصحي وتقييد حركة المواطنين، مشيرا إلى أن السلطات العمومية اتخذت مجموعة من الإجراءات من أجل تخفيف أثر هذه التداعيات، مثل التخفيف على المقاولات، وخاصة الصغرى والمتوسطة، وتأجيل بعض الالتزامات، مثل التصريح الضريبي، والتصريح بالعمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ودعم الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتا نتيجة تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

ويقترب عدد الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتا، الذين توصلوا بالدعم الذي ستصرفه لهم الدولة من صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، وقدره 2000 درهم لمدة ثلاثة شهور، من رقم 700 ألف مستفيد، بينما يتم تدارس ملفات مستفيدين محتملين آخرين، وفق المعطيات التي قدمها العثماني.

وبالنسبة للمهنيين غير المصرح بهم في الضمان الاجتماعي قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إنه أحدثت منصة خاصة بهم للاستفادة من الدعم، مشيرا إلى أن الحكومة في تواصل مع الهيئات الممثلة للمهنيات والمهنيين، قصد تجاوز أي اختلالات على هذا المستوى، داعيا إلى التعاون بين الجميع لتجاوز الأزمة الراهنة.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *