جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب وزارة الصحة: لا وفيات جديدة بفيروس كورونا corona virus آخر 24 ساعة

أخبار المغرب وزارة الصحة: لا وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 آخر 24 ساعة

أخبار المغرب وزارة الصحة: لا وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 آخر 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن المغرب لم يسجل أية حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليظل العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 هو 126 حالة إلى حدود السادسة مساء؛ فيما تم تسجيل 14 حالة شفاء جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 217 حالة.

وأضاف المسؤول بوزارة الصحة أن عدد المخالطين ارتفع إلى أزيد من 11 ألف مخالط، وأكد أن السلطات الصحية تتابع هؤلاء لفترة لا تقل عن 14 يوماً.

وتابع المسؤول ذاته أن وزارة الصحة ما زالت تراقب 5130 مخالطاً وتضعهم تحت المراقبة، بينما تم اكتشاف 865 حالة مؤكدة من بين المخالطين من إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في المغرب، وزاد المصدر ذاته أن الطريقة الوحيدة لترصد الحالات بالمغرب هي التركيز على المخالطين للمرضى.


ومن خلال تحليل المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، يتبين أنه وتيرة إجراء الكشوفات الطبية ترتفع يوماً بعد يوم؛ فقد أجرت المختبرات الوطنية المعتمدة، خلال ال 24 ساعة الماضية، ما مجموعه 669 تحليلة.

وشرعت ست مستشفيات جامعية بالمغرب في إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، الأمر الذي سيرفع من وتيرة الكشف المخبري بشكل يومي، خصوصا في الأقاليم والجهات التي تبعد عن محور الدار البيضاء الرباط.

وكشفت دورية لوزير الصحة أن إجراء التحليلات المخبرية بات متاحاً في ستة مستشفيات جامعية بمدن الرباط rabat، والدار البيضاء casablanca، ومراكش marrakech، ووجدة ouajda، وفاس fes، وأكادير agadir.


وكان المغرب يتوفر على ثلاثة مراكز للكشف المخبري عن فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في كل من المعهد الوطني للصحة بالرباط، والمستشفى العسكري بالرباط، ومعهد باستور بالدار البيضاء. وبإضافة المراكز الستة، يرتفع عدد المختبرات المرجعية إلى تسعة اليوم.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *