جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

apple وgoogle تتحدان في وجه فيروس كورونا المستجد corona virus

apple وgoogle تتحدان في وجه فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

apple وgoogle تتحدان في وجه فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أعلنت الغريمتان (آبل apple) و(غوغل google) الجمعة تحالفا غير مسبوق رغم التنافس الشديد بينهما في مجال التقنيات، وكشفتا أنهما تعملان معا على مشروعات لاستخدام بيانات متعلقة بتحركات الأشخاص، للمساهمة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وتكمن الفكرة في الاستفادة من خاصية تحديد المواقع التي يوفرها نظاما تشغيل (آي أو إس iso) من (آبل apple) و(أندرويد android) من (غوغل google) لجمع معلومات ووضعها تحت تصرف السلطات الصحية حول العالم لا سيما البيانات المتعلقة بالتحركات والاتصالات بين الأفراد مما يساهم في تقصي أثر حالات عدوى فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 والتنبؤ بها.

وطبقت هذه الفكرة بالفعل في دول آسيوية مثل الصين china وكوريا الجنوبية south korea رغم أنها تطرح تساؤلات عديدة حول خصوصية بيانات المستخدمين، الأمر الذي تؤكد الشركتان أنهما تبحثان تخفيف اثره عبر الاستعانة بتقنية (بلوتوث bluetooth).


ومن المنتظر أن يثمر التحالف بين الشركتين صاحبتي أنجح نظامي تشغيل للهواتف في العالم عن إنجازين أولهما في ماي المقبل حيث يتوقع أن يشهد سلسلة من واجهات برمجة التطبيقات المتوافقة مع كل من (أندرويد android) و(آي أو إس ios) ما يساهم في توحيد التطبيقات بين النظامين للتسهيل على السلطات الصحية تحميلها والاستفادة من البيانات التي تحويها.

أما النقلة الأخرى فهي أن (آبل apple) و(غوغل android) تعتزمان "خلال الأشهر المقبلة" إطلاق منصة تسمح بمتابعة التواصل بين الأفراد عن طريق تقنية (بلوتوث bluetooth) الموجودة في أغلب الهواتف المحمولة، بحيث يمكن لشخص ما تعامل مع آخر مصاب بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 أن يحصل على إشعار على هاتفه بضرورة الخضوع للعزل الصحي للتحقق مما إذا كان قد التقط العدوى أم لا.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *