جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أطباء يشكون العمل في بؤرة فيروس كورونا corona virus بدون حماية ونقص التعقيم

أخبار المغرب أطباء يشكون العمل في بؤرة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بدون حماية ونقص التعقيم

أخبار المغرب أطباء يشكون العمل في بؤرة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بدون حماية ونقص التعقيم

يعيش القطاع الصحي على مستوى العاصمة الاقتصادية غليانا كبيرا بين مجموعة من الأطر الطبية والمسؤولين الجهويين، على الرغم من الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وجرّت الشركة الصناعية بعين السبع في الدار البيضاء التي اكتشفت فيها العديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 متاعب جمة على مسؤولي القطاع بالجهة؛ إذ ندد الأطباء بإرسالهم إلى "بؤرة المرض دون حمايتهم باللباس الواقي الخاص، ليتم اكتشاف أكثر من 100 حالة مرضية مؤكدة بـ"كوفيد-19"، مما عرض حياة الأطباء وذويهم للخطر".

وعبر مجموعة من الأطباء على مستوى الدار البيضاء، سواء المزاولين بالمستشفيات أو بالمراكز الصحية، عن غضبهم من الوضع القائم، وأعربوا عن تذمرهم من ندرة وسائل الحماية والسلامة الصحية، وهو ما "يتسبب في انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 وسط الأطر الصحية ويضطرها لاقتناء هذه الوسائل من مالها الخاص".

ويشتكي الأطباء العاملون في المؤسسات المخصصة لمرضى فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 عدم فصل الممرات النقية والمتعفنة، وكذا عدم توفير مواد وآلات التعقيم بشكل كاف، ناهيك على نقص وسائل الوقاية التي تأتي تحت الطلب، مما يؤخر العمل اليومي إلى المساء.


ووجه الأطباء والممرضون المنضوون تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء سطات انتقادات إلى المديرة الجهوية للصحة، ومعها المدراء الاقليميون، بسبب ما أسموه "رفض استقبال مراسلات الأطباء المدعمة بالشواهد الطبية من طلبات الاعفاء من الاشتغال بحلقة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، ضاربين عرض الحائط قانون الوظيفة العمومية تحت ذريعة حالة الطوارئ التي تمر منها البلاد، وهذا لا يمثل سوى خرق واضح للدستور".

وبحسب مراسلة موجهة إلى المديرة الجهوية، استنكرت النقابة عدم تعامل مسؤولي خلية محاربة الأوبئة الإقليمية بالحزم والجدية اللازمين في حالة إصابة طبيب بعدوى فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 لتفادي انتشارها وسط باقي الأطر الصحية، مستدلة على ذلك بما حدث في مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي، حيث "لم يتم إخضاع الأطر الصحية للفحص بعد إصابة طبيبة بالمرض، وتركوا لمصيرهم يتساقطون الواحد تلو الآخر".

ويسود غليان في صفوف الأطر الذين يؤكدون أن هناك انتقائية وإجبارية في وضع لوائح حراسة الأطباء وعدم الأخذ بعين الاعتبار مبدأ التطوع، ناهيك على غياب التواصل والحوار بينهم وبين الإدارة، مما يجعل العلاقة بين الطرفين متشنجة.


واستنكرت النقابة المذكورة في المراسلة نفسها غلق بعض المراكز الصحية نظرا لإعادة انتشار الأطر في الحراسة بالمستشفيات، وجمع تلقيح الأطفال والتكفل بالأمراض المزمنة في مركز واحد من بين ثلاثة مراكز، ما أدى، بحسبها، إلى ازدحام المرتفقين مع احتمال وإمكانية نشر عدوى فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *