جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب خبراء يوصون المملكة برفع التحليلات لمحاصرة فيروس كورونا corona virus

أخبار المغرب خبراء أمريكيون يوصون المملكة برفع التحليلات لمحاصرة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب خبراء أمريكيون يوصون المملكة برفع التحليلات لمحاصرة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أورد مسؤولون أمريكيون، أن الطريقة الوحيدة لمحاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في المغرب تتمثل في الاستمرار في الرفع من عدد الفحوصات الطبية والتحليلات المخبرية.


وأجرى مسؤولون أمريكيون بمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، لقاء صحافياً عبر الهاتف، لتسليط الضوء على الوضعية الوبائية المرتبطة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شاركت في هذا اللقاء الصحافي الدكتورة نانسي نايت، مديرة قسم حماية الصحة العالمية في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها نائبة في إدارة حوادث فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، والدكتورة هيثر بورك، مديرة البرنامج الإقليمي في قسم الهجرة العالمية والحجر الصحي في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي جوابهما على سؤال حول الإجراءات الحكومية بالمغرب لمواجهة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، أشادت المسؤولتان بجهود المملكة في محاربة الأوبئة، ومن ضمنها إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعت الخبيرتان الدوليتان المغرب إلى تكثيف مجهودات تعقب المخالطين والحالات المشكوك في إصابتها بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، وأشارتا إلى أن خطة تتبع المخالطين وإجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية الفردية تبقى أهم سلاح لوقف انتشاره في ظل عدم وجود أي لقاح إلى حدود اليوم.

وأوضحت الدكتورة نانسي نايت، وهي مديرة قسم حماية الصحة العالمية في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها نائبة في إدارة حوادث فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، أن لكل دولة إجراءات خاصة بها لمواجهة "كورونا"، لكن من بين الأمور الأساسية التي على المغرب القيام بها تكثيف التعرف على الأشخاص المحتملين ورفع عدد التحليلات المخبرية.


وأشارت المتحدثة إلى ضرورة وضع نظام لتعقب المخالطين والأفراد، بالإضافة إلى مشاركة المعطيات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 داخل المجتمع حتى يتخذ الجميع احتياطاته.

ودعت الخبيرتان الأمريكيتان، في جوابهما على أسئلة الصحافة، إلى التقيد بتوجيهات منظمة الصحة العالمية، والاستمرار في ملازمة المنازل، والاتصال بأقسام الرعاية الصحية والوحدات الطبية فوراً كلما ظهرت أعراض فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19. كما شددتا على أهمية التقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي عند الخروج من المنازل.

وبخصوص ما استجد في عالم البحث عن لقاح لفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، أشارت المتحدثتان إلى أن مواقع مختلفة تواصل معركة البحث عن اللقاح وحتى الآن لم يتم التوصل إلى أي شيء، وأكدتا أن "تطوير لقاح يحتاج وقتاً طويلاً، لأن هناك خطوات أساسية يجب القيام بها قبل الإعلان عنه".

وكان محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، أوضح أن "السقف اليومي للتحليلات يتجاوز بكثير ما هو مطلوب طبقا للحالات المتوقع تسجيلها، التي تستوجب الاكتشاف السريع، والفئات المستهدفة بالكشف، خاصة المخالطين".

وشدد اليوبي، في تصريح سابق، على أن "الطاقة الإجمالية سائرة في الارتفاع والتوسع كما وكيفا"، مشيرا إلى أن "رفع التحليلات الطبية يتم وفقا للاحتياجات والاستراتيجيات والأهداف المحددة في المخطط الوطني لليقظة والتصدي لمرض فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19".


وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قال بدوره إن التحليلات الوبائية بالمغرب تراعي خصوصيات كل مرحلة، موردا أنها "ارتفعت لتشمل جميع المخالطين والمحتكين مع المصابين فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 لتصل إلى 2000 تحليل مخبري في اليوم، وستواصل الارتفاع بعد وصول أجهزة التحليلات السريعة".

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *