جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا corona virus.. أياد مغربية تنتج جهاز تنفس اصطناعي

لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.. أياد مغربية تنتج جهاز تنفس اصطناعي

لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.. أياد مغربية تنتج جهاز تنفس اصطناعي

تتواصل المبادرات من الشركات المغربية لدعم جهود السلطات في تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 من خلال تصنيع آليات تعزز قدرات البنيات الصحية في المملكة.


وانخرطت في هذه الجهود شركة COMSYS INDUSTRIE، المتخصصة في صنع الآلات الصناعية لفائدة المقاولات والشركات متعددة الجنسيات، عبر مصنعها المتواجد في المنطقة الصناعية "كزناية" بمدينة طنجة tanger.

وحسب مسؤولي الشركة فقد نجح أُطرها في تصنيع نموذج أولي لجهاز تنفسي اصطناعي يستجيب للمعايير الدولية باستخدام عملية تحترم مُنحنيات التنفس المصادق عليها من قبل المنظمات الصحية حول العالم.

وقال محمد قاسم عيساوي، مدير الشركة، إنه منذ تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 جرى توجيه مجهودات الشركة من أجل المساهمة في مكافحة هذا الفيروس بالاعتماد على الخبرة التي راكمتها بهدف إنتاج آليات صحية مصنعة محلية بنسبة 100 في المائة.

وذكر عيساوي، في تصريح لوان وورد، أن الجهاز أنجز بشراكة مع عدة مجموعات وشركات ناشئة في عدد من بلدان العالم، خاصة في إسبانيا espagne وأميركا usa، وفكرته الأساسية تقوم على تغيير مستوى الهواء الخارج من الآلة باستعمال نظام يُسمى "Système à came" للتحكم في كمية الهواء المضغوط والدورة التنفسية للمريض.


وأشار المسؤول إلى أن الشركة قادرة على توفير عدد كبير من هذه الأجهزة إذا تمت المصادقة عليها من طرف السلطات المغربية، مورداً أن التصنيع يتم بمواد بسيطة متوفرة في المغرب maroc، ويعتمد بشكل كبير على الجانب الميكانيكي، وهو ما يسهل استعماله دون الحاجة إلى تكوين، وإذا تعرض لعطل يمكن إصلاحه بسهولة.

وأضاف عيساوي في تصريحه: "قُمنا بأبحاث دقيقة لكي نحاول إعادة نفس الدورة التنفسية للمريض.. المبدأ سهل جداً نستعمل عُدة إنعاش من السيليكون (Insufflateur en silicone)، وفي العادة يكون هناك إطار صحي يضغط على هذا الجهاز في المستعجلات، ونظراً لكثرة المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 وعدم توفر هذه الأجهزة فكرنا في جعل هذا الجهاز أوتوماتيكياً".

وأوضح المسؤول أن هذا الجهاز يوجد في مرحلة النسخة الأولية بعد المصادقة عليه داخلياً من حيث قياسات التدفق والضغط والسرعة من أجل إعادة إنتاج الدورة التنفسية، وأورد أن المرحلة المقبلة تستوجب المصادقة الطبية عليه من قبل مؤسسات طبية متخصصة ووزارة الصحة.

من جهته، قال عبد العالي إنهيجو، مُهندس ميكانيكي في نفس الشركة، إن تصنيع هذا الجهاز اعتمد على دراسة خاصة لدعم جهود السلطات في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وأضاف أنهيجو أنه جرى إعداد هذا الجهاز بشراكة مع مجموعات بحث في عدد من دول العالم وباحترام تام للمعايير الدولية ذات الصلة بالمجال، مؤكداً أن الشركة يمكنها صنع عدد مهم من هذه الأجهزة بعد الحصول على مصادقة.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *