جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب تقديم 400 ألف طلب لتأجيل سداد القروض بسبب فيروس كورونا corona virus

أخبار المغرب تقديم 400 ألف طلب لتأجيل سداد القروض بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

أخبار المغرب تقديم 400 ألف طلب لتأجيل سداد القروض بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19

كشفت المجموعة المهنية لبنوك المغرب أنها تلقت 400 ألف طلب لتأجيل سداد أقساط القروض في ظرف أسبوعين فقط، وهو إجراء جرى اتخاذه لتخفيف آثار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 على المغاربة.


وأتاحت البنوك المغربية إمكانية تأجيل سداد القروض، بناءً على طلب يقدمه الزبون، إلى غاية نهاية شهر يونيو المقبل، أي لمدة ثلاثة أشهر؛ فيما اختارت بعض المؤسسات البنكية تأجيل السداد لأربعة أشهر.

وحسب بلاغ صدر اليوم الإثنين عن المجموعة المهنية لبنوك المغرب فقد جرى قبول أغلب طلبات تأجيل سداد أقساط القروض بنسبة كبيرة، إذ لم تتجاوز نسبة الرفض حوالي 4 في المائة، أي 16 ألف طلب تم رفضها.


وأكدت الأبناك المغربية أنها انخرطت، في إطار حس المسؤولية ووفاءً لدورها الرئيسي في الاقتصاد الوطني، في تفعيل الإجراءات المتخذة في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية من أجل دعم ومساعدة المقاولات والأسر المتضررة بتداعيات فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

وهمت الإجراءات سالفة الذكر تأجيل أقساط القروض بالنسبة للشركات والأسر، وإطلاق خطوط ائتمان إضافية لفائدة المقاولات بنسبة فائدة معتدل لتمكينها من تلبية النفقات الجارية من قبيل أداء الأجور وواجبات الموردين.


وأكدت الأبناك المغربية، عبر بلاغ جمعيتها، أنها عملت أيضاً بتشاور وثيق مع بنك المغرب على مواءمة بعض الممارسات المصرفية من أجل تفسير موحد للنظام المعمول به حالياً والإجراءات المعلنة.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *