جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

بنك المغرب bank al maghrib: احتياطات العملة كافية .. وتبرعات المغاربة مصدر الأمل

بنك المغرب bank al maghrib: احتياطات العملة كافية .. وتبرعات المغاربة مصدر الأمل

بنك المغرب bank al maghrib: احتياطات العملة كافية .. وتبرعات المغاربة مصدر الأمل

قال عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب bank al maghrib، إن احتياطات العملة الصعبة الحالية، التي تبلغ حوالي 24 مليار يورو، كافية وتغطي أكثر من 5 شهور من واردات السلع والخدمات.


وذكر عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب bank al maghrib، في حديث لوكالة الأناضول التركية، أن التطورات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تتسارع بكيفية مقلقة، مضيفا: "نحن بصدد تحديد السيناريوهات والإجراءات التي يمكن أن تخفف من تأثير الفيروس، بما في ذلك تعزيز احتياطي النقد الأجنبي".

في المقابل، اعتبر عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب bank al maghrib أن التطورات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تتوالى بسرعة كبيرة، وهو ما يخلق حالة كبيرة من عدم اليقين، ومن الصعب التنبؤ بكيفية تطور الوضع في الأسابيع والشهور المقبلة.

وأبرز المتحدث أن "ما يبعث على الرضا هو التدفق العفوي للتضامن من جميع المغاربة والشركات والمؤسسات العمومية والخاصة. وبمساعدة استجابة الحكومة السريعة، فقد تجنبت بلادنا الوضع الأسوأ".

وكانت الحكومة قد أعلنت عن إحداث صندوق لتدبير مواجهة حائجة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بتعليمات من الملك محمد السادس، بلغت موارده أكثر من 30 مليار درهم.


وسيوجه الصندوق للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، إضافة إلى دعم "الاقتصاد الوطني من خلال مجموعة من التدابير فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 كالسياحة، والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة".

وأورد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب bank al maghrib في حديثه أنه "من الواضح أن الأولوية هي أولاً وقبل كل شيء للصحة، والتكفل بالأسر الأكثر ضُعفاً، التي تتأثر بتدابير توقف بعض الأنشطة، والقيود المفروضة على التنقل"، مشيرا إلى أن "هناك قطاعات من الاقتصاد أكثر هشاشة، كالشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، علينا أن نبقيها قائمة".

وبخصوص المرحلة الثانية من تحرير سعر صرف الدرهم إلى 5 في المائة، قال الجواهري إن "ذلك لن يسهم فقط في تطوير سوق الصرف المغربي، بل سيعزز أيضا مرونة الاقتصاد".

ويرى عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب bank al maghrib أن الاقتصاد المغربي سيصبح أكثر قدرة على امتصاص الصدمات الخارجية المرتبطة بالأزمة الحالية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *