جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب زروق: الكلوروكين علاج واعد لفيروس كورونا.. والأسبوع المقبل حاسم

أخبار المغرب زروق: الكلوروكين علاج واعد لفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.. والأسبوع المقبل حاسم

خبار المغرب زروق: الكلوروكين Chloroquine علاج واعد لفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.. والأسبوع المقبل حاسم

قال حميد زروق، مدير المستشفى الإقليمي الأمير مولاي عبد الله بسلا، إن دواء الكلوروكين Chloroquine ساعد كثيرا في شفاء الحالات من فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الوافدة على المركز، مشيرا إلى أن أي استعمال له تسبقه تحليلات مختبرية أولية عن الشخص، وبعدها تأتي مرحلة الاستعمال والتداوي.


وأضاف زروق، في حديث، أن الكلوروكين Chloroquine يضعف من تواجد فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالجسم، مسجلا أن العلاج يتم وفق بروتوكول واضح صادر عن وزارة الصحة، مثمنا الإستراتيجية الاستباقية التي انتهجها المغرب.

وأشار مدير المستشفى الإقليمي الأمير مولاي عبد الله بسلا إلى أن أغلبية الحالات التي توافدت على المرفق الصحي المذكور لم تكن حرجة، إلا بعض الاستثناءات وقد جرى توجيهها مباشرة نحو أقسام الإنعاش، وتعالج بشكل منتظم، وتتناول الدواء دوريا، مؤكدا أن كل الظروف مواتية بالمستشفى.


وأورد زروق أن العلاج من فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يمر عبر ثلاث مراحل، وكلها تمر في أجواء عادية، خصوصا أن الدواء متوفر، كما أن المرضى يستفيدون من تحاليل الراديو موبيل، ثم السكانير، إن اقتضى الأمر، مسجلا أن الأسبوع المقبل مرحلة حاسمة في علاقة وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بالمغرب.

وطالب المتحدث المواطنين بالبقاء في منازلهم، من أجل تفادي انتشار العدوى، مشددا على أن هذه هي الطريقة الوحيدة لوقف وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، وزاد: "هناك تضافر كبير للجهود بين مختلف المكونات، بداية بالأطر الطبية والتمريضية للمستشفى، وكذا أطر المستشفى الجامعي ابن سينا، ثم خبراء الطب العسكري".


ومنذ بداية الأسبوع، شرعت وزارة الصحة في إجراء حوالي 500 تحليل في اليوم الواحد، كما يرتقب أن يتضاعف العدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *