جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب.. رمضان وفيروس كورونا corona virus يكسران أسعار اللحوم والدجاج

أخبار المغرب.. رمضان وفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يكسران أسعار اللحوم والدجاج

أخبار المغرب.. رمضان وفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يكسران أسعار اللحوم والدجاج

تراجعت أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء إلى مستويات غير مسبوقة في المحلات التجارية الشعبية بمدينة الدار البيضاء، وسط اعتدال طلب المستهلكين عليها قبيل شهر رمضان ramadan.


وقال مهنيون عاملون في قطاع تسويق اللحوم الحمراء بجهة الدار البيضاء سطات إن أسعار لحوم الأبقار بالتجزئة لامست مستويات 56 درهما للكيلوغرام الواحد، و53 درهما للكيلوغرام بسعر الجملة في المجازر الحضرية.

واستقرت أسعار الدجاج "الحي" الجاهز للذبح في ما يقارب 11 درهما للكيلوغرام في محلات البيع بالتقسيط في الأحياء الشعبية، مقابل 13 درهما مع بداية شهر مارس الماضي، حيث سجل إقبال شبه عاد في أغلب هذه المحلات.


وأكد المهنيون أن تراجع الأسعار ناتج لتضافر مجموعة من العوامل، من ضمنها وفرة العرض بشكل يفوق الطلب بكثير، مقابل اعتدال مستوى إقبال المستهلكين على اقتناء هذه اللحوم في محلات الجزارة.

وقال مسؤول عن منظمة مهنية عاملة في القطاع، طلب عدم ذكر اسمه، إن توقف شريحة عريضة من المواطنين عن العمل خلال فترة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، بسبب ارتباط مداخيلهم المالية بقطاعات غير مهيكلة، واعتمادهم على الإعانات المالية للدولة، دفعهم إلى الاقتصاد في مصاريفهم اليومية، وبالتالي تغيرت عاداتهم الاستهلاكية بشكل واضح.


وتشير المعطيات الرسمية إلى أن استهلاك المغاربة من اللحوم ارتفع إلى ما يزيد عن 15 كيلوغراما للفرد سنويا، في الوقت الذي كانت تشير فيه التوقعات إلى أنه سيصل إلى 18 كيلوغراما في سنة 2020، وهو ما يعني أنه كان سيواكبه ارتفاع في الطاقة الإنتاجية لقطاع إنتاج اللحوم الطبيعية وأنشطة تحويلها في وحدات متطورة.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *