جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

بسبب فيروس كورونا corona virus تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى إلى 2022

بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى إلى 2022

بسبب فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى إلى 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية، اليوم الأربعاء تأجيل البطولة إلى عام 2022 كي لا تتداخل مع فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، والتي تأجلت من العام الجاري إلى العام المقبل.


وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، قد أعلنتا تأجيل الدورة الأولمبية إلى العام المقبل، حيث ستقام في الفترة ما بين 23 يوليوز والثامن من غشت 2021، في ظل أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

وكان من المفترض أن تقام بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة ما بين السادس و15 من غشت 2021، لكن تقرر تأجيلها كي لا تتداخل مع الأولمبياد، وستقام في الفترة ما بين 15 و24 يوليوز 2022.

وأشار الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان إلى التصديق على الموعد الجديد "بعد مناقشات مكثفة مع الأطراف المعنية، من بينها منظمو بطولتين كبيرتين أخريين من المقرر إقامتهما في يوليوز وغشت 2022، وهما دورة ألعاب الكومنولث 2022 المقررة في برمنغهام ودورة الألعاب الأوروبية المقررة في ميونخ".


وفي ظل عدم تداخل مواعد المنافسات في عام 2022، سيكون من الممكن لبعض الرياضيين المشاركة في البطولات الثلاث في ما وصفه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأنه "موسم دولي استثنائي لألعاب القوى" و"صيف رياضي غير مسبوق".

وقال سيبستيان كو، رئيس الاتحاد "ستكون فرصة رائعة لمشجعي ألعاب القوى حول العالم".

وأضاف "لم نكن أصحاب الاختيار في إقامة ثلاث بطولات كبيرة متتالية، لكن هذا سيمنحنا فرصة للترويج برياضتنا ونجومها حول العالم، خلال فترة تمتد لستة أسابيع".


وستقام دورة ألعاب الكومنولث في الفترة ما بين 27 يوليوز والسابع من غشت 2022 ثم تقام دورة الألعاب الأوروبية بين 11 و21 غشت.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *