جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار العالم.. النفط الأمريكي إلى أقل من صفر دولار للبرميل

أخبار العالم لأول مرة في التاريخ .. النفط الأمريكي إلى أقل من صفر دولار للبرميل

أخبار العالم لأول مرة في التاريخ .. النفط الأمريكي إلى أقل من صفر دولار للبرميل

تراجع سعر برميل النفط الأميركي American oil، اليوم الإثنين، إلى أدنى مستوياته لأول مرة في التاريخ ليصبح أقل من صفر دولار للبرميل الواحد، بعدما هوت الأسعار بنسبة 147 بالمئة تقريبا في سوق أغرقها الخام وتأثرت بغياب الطلب في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وللمرة الأولى على الإطلاق، قالت "رويترز reuters" إن البائعين يضطرون إلى الدفع للمشترين لاقتناء العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكية.

وقال المحلل لدى "ريستاد للطاقة" بيورنار تونهوغن إن "مشكلة غياب التوازن بين العرض والطلب عالميا بدأت تتجسّد في الأسعار"، مضيفا "مع تواصل الإنتاج كالمعتاد نسبيا، يمتلئ المخزون أكثر فأكثر كل يوم. يستخدم العالم النفط بشكل أقل وبات المنتجون يشعرون الآن كيف يتمثل ذلك من خلال الأسعار".

ويزداد قلق المتعاملين من احتمال بلوغ منشآت تخزين النفط الحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية، مع تكدّس المخزون نظرا لانهيار الطلب الناجم عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وقال محللون إن الاتفاق الذي أبرم هذا الشهر بين أوبك opec وشركائها لخفض الإنتاج بعشرة ملايين برميل يوميا لا يؤثر بشكل كبير لأن تدابير الإغلاق الشامل التي فرضت والقيود على السفر أجبرت مليارات الناس حول العالم على التزام منازلهم، مشيرين إلى أن هناك إمدادات كثيرة من الشرق الأوسط بدون مشترين "نظرا لارتفاع تكاليف الشحن".

وأفاد ستيفن إنيس من "أكسيكورب" بإن "لا أحد يريد تسلّم النفط مع امتلاء منشآت تخزين كاشينغ بين دقيقة وأخرى"، مضيفا "لم يتطلب الأمر وقتا طويلا لتدرك الأسواق أن اتفاق أوبك بلاس لن يكون في شكله الحالي كافيا لضمان توازن في أسواق النفط".

وتراجعت أسواق الأسهم بمعظمها كذلك رغم أن الحكومات بدأت بالتفكير في كيفية وتوقيت تخفيف إجراءات الإغلاق التي شلّت اقتصاد العالم.


وباتت عين المستثمرين الآن على واشنطن حيث يعمل الكونغرس congress والبيت الأبيض white house على التوصل إلى خطة إنقاذ اقتصادية بقيمة 450 مليار دولار مخصصة للأعمال التجارية الصغيرة تضاف إلى تريليونات الدولارات التي أطلقت لدعم الاقتصاد.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *