جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب 172 إصابة بفيروس كورونا corona virus تقع في بؤر صناعية وتجارية وعائلية

أخبار المغرب 172 إصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تتمركز في بؤر صناعية وتجارية وعائلية

أخبار المغرب 172 إصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تتمركز في بؤر صناعية وتجارية وعائلية

يبدو أن فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 تمركز في وحدات تجارية وصناعية بالإضافة إلى الأوساط العائلية، فقد كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة، أن 172 إصابة مؤكدة سجلت في البؤر المتواجدة في أربع مدن من أصل 281 حالة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وكشف مدير الأوبئة، في التصريح الصحافي اليومي، أن ارتفاع عدد الإصابات اليوم سببه اكتشاف 172 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في البؤر التي تحدثت عنها وزارة الصحة سابقا، والمتعلقة بوحدات صناعية وتجارية وأنشطة أخرى.

وأضاف اليوبي أن بؤرة مدينة مراكش سجلت لوحدها 142 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، من بين 281 إصابة، بينما سجلت بؤرة فاس 19 حالة إضافية، ثم بؤرة عائلية صغيرة في الناظور سجلت فيها 4 حالات إضافية، وكذلك بؤرة أخرى بنفس المدينة سجلت فيها 3 حالات؛ بالإضافة إلى بؤرة في طنجة بوحدة صناعية بأربع حالات.

وأوضح اليوبي أن الارتفاع المسجل في المغرب من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 يعود بالأساس إلى الحالات التي سجلت مجتمعة في مختلف هذه البؤر، وهو ما يفسر بحسبه وقوع تغيير على مستوى التوزيع الجغرافي للحالات بالجهات.

وسجلت جهة الدار البيضاء سطات casablanca settat  ما مجموعه 716 حالة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، تليها جهة مراكش آسفي marrakech safi  بـ 648 حالة، ثم فاس مكناس fes meknes  بـ 368 حالة، والرباط سلا القنيطرة rabat sale kenitra  بـ 259، وطنجة تطوان الحسيمة tanger tetouan al houceima  بـ 255.


وضمن الجهات الأقل نجد الشرق بـ143 حالة، ثم درعة تافيلالت draa tafilalt بـ 82، وبني ملال خنيفرة beni mallal khenifra بـ 57، و28 حالة بجهة سوس ماسة souss massa، والعيون ساقية الحمراء laayoune sakia lhamra  بأربع حالات، والداخلة وادي الذهب dakhla oued eddahab  بحالتين، وحالة واحدة بكلميم واد نون guelmim ouad noun.

وأشار اليوبي، في التصريح الصحافي، إلى أن نسبة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 التي تم اكتشافها دون أن تكون قد ظهرت عليها علامات مرضية شرعت في الارتفاع، إذ انتقلت من 13 في المائة في الأسبوع ما بين 30 مارس و05 أبريل إلى 17 في المائة ابتداء من 13 أبريل. في المقابل، تراجعت النسبة المئوية في صفوف الحالات الحرجة في الأسبوعين الأخيرة من 14 في المائة إلى 9 في المائة.

وبلغ عدد المخالطين، وفق المصدر ذاته، منذ بداية الوباء، 13451 مخالطا. ومكنت عملية تتبع المخالطين من اكتشاف 1239 حالة مؤكدة من أصل 2564 حالة بالمغرب. وخلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، يورد اليوبي، تم اكتشاف 114 حالة ضمن خطة تتبع المخالطين لمرضى فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.

وفي مؤشر إيجابي، كشف مدير الأوبئة أن "نسبة الذين تم التكفل بهم أو الذين هم قيد التكفل الصحي بأقسام الإنعاش والمستعجلات في انخفاض ملموس"، مستدركا: "بل أصبحنا نلاحظ التماثل للشفاء لعدد من أشخاص كانوا في أقسام الإنعاش وتحت التنفس الاصطناعي كما وقع بالمستشفى الجامعي بالدار البيضاء".


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *