جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

بعد إغلاق المدارس في المغرب تعرف على تفاصيل تفعيل قرار التعليم عن بعد للتلاميذ

بعد إغلاق المدارس في المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus تعرف على تفاصيل تفعيل قرار التعليم عن بعد للتلاميذ

بعد إغلاق المدارس في المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus تعرف على تفاصيل تفعيل قرار التعليم عن بعد للتلاميذ

أكد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على أن الوزارة اتخذت جميع التدابير من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية ونجاح الدروس عن بعد.


 مشيرا في تصريح صحافي أن “الأطر التربوية ستحرص على انجاز مجموعة من الموارد الرقمية والدروس المصورة، والتي سيتم عرضها عبر البوابة الإلكترونية TelmideTICE بالنسبة للتعليم المدرسي، ومودل بالنسبة للتعليم الجامعي”.

وأوضح أمزازي أن تلاميذ العالم القروي الذين لا يتوفرون على حواسيب وربط بالانترنت فإن سيكون بإمكانهم الاستمرار في التحصيل الدراسي عن طريق قناة الرابعة التي سيتم بث الدروس عبرها، داعيا إلى ضرورة انخراط الأسر في هذه العملية من خلال تأطير أبنائهم وخلق الجو المناسب لتمر هذه عملية التدريس عن بعد في أحسن الظروف.


وأشار أمزازي إلى أن الوزارة انخرطت منذ مدة في مسار الإنتاج الرقمي سواء على مستوى التعليم المدرسي أو الجامعي، مضيفا: “أريد أن اطمئن الأسر أن الوزارة تتوفر على عرض رقمي غني وهي بصدد خلق مضامين إضافية”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت يوم الجمعة على أنه تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين المقبل حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية، وأن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.


يذكر أن المغرب maroc قد أوقف الدراسة إلى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *