جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

العثماني يدعو المغرب إلى تجنب الخوف والهلع من فيروس كورونا المستجد corona virus

العثماني يدعو المغرب إلى تجنب الخوف والهلع من فيروس كورونا المستجد corona virus

العثماني يدعو المغرب إلى تجنب الخوف والهلع من فيروس كورونا المستجد corona virus

أخبار المغرب
في الوقت الذي يستمر فيه فيروس كورونا المستجد corona virus في نشر الرعب في مختلف أرجاء العالم، بعد أن بلغت عدد حالات الإصابة به تسعين ألف حالة، نجم عنها وفاة ثلاثة آلاف من المصابين، دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، المغاربة و المغرب إلى عدم التهويل من تداعيات هذا الفيروس.




وقال العثماني، في ندوة صحافية مشتركة مع وزير الصحة: "أمام غياب دواء لهذا الفيروس إلى حد الآن، ينبغي أن يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية التي تدعو إليها الحكومة، وعلينا أن نستشعر هذه المسؤولية التي هي مسؤولية فردية حتى نتمكن من الانتصار في معركة الوقاية من هذا المرض ومواجهته".

رئيس الحكومة حرص على دعوة المغاربة إلى "الحفاظ على الهدوء وتجنب مشاعر الخوف والهلع والارتباك، وأن يستمروا في العمل الاعتيادي، وتنقلاتهم الاعتيادية، دون تغيير ما لم تصدر أوامر غير ذلك من السلطات المختصة".

وذهب العثماني إلى القول إن الشائعات، التي تروج حول فيروس كورونا المستجد corona virus، تضرّ بالمغرب وتبث الرعب في نفوس المواطنين والتشويش عليهم، على حد تعبيره، مشيرا أن المغرب يتعاطى مع هذا الموضوع بأقصى درجة اليقظة.

وفيما يتعلق بإمكانية إلغاء الأنشطة والتظاهرات الرياضية والثقافية والمؤتمرات التي يحتضنها المغرب، بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus، قال العثماني إن هذا لا يعني إلغاء جميع التظاهرات التي ستنظم في المملكة؛ بل سيتم تطبيق إجراء الإلغاء حسب السياق، أي في حال دعت الضرورة إلى ذلك، خاصة التظاهرات التي يشارك فيها أجانب، من الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد corona virus.




وإلى حد الآن، سُجلت في المغرب 27 حالة مشتبها فيها بالإصابة بفيروس كورونا المستجد corona virus؛ لكن التحاليل التي أجريت لها كانت سلبية وأثبتت عدم إصابتها.

واعتبر العثماني أن عدم تسجيل أي حالة إصابة في المغرب إلى حد الآن "راجع إلى الاحتياطات الاحترازية التي تم اتخاذها".

وبالرغم من تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد corona virus في بعض الدول المجاورة مثل الجزائر وإسبانيا، قال العثماني إن المغرب اتخذ جميع الاحتياطات الاحترازية على مستوى المراقبة في المطارات والموانئ والمعابر الحدودية.

وأكد العثماني أنه على الرغم من الاشتباه في سبع وعشرين حالة، أثبتت التحاليل المخبرية عدم إصابتها؛ "لكنني أطمئن المواطنين أن الحكومة تتابع الموضوع عن كثب، وتراقب الوضع عبر منظومة الوقاية والرصد، وبتنسيق مع مختلف المتدخلين، وهي مستعدة للتصدي لهذا الوباء".




واستبعد العثماني إلغاء الرحلات الجوية، "طالما لا يوجد ما يدعو إلى إيقافها"؛ لكنه استدرك أن هناك رفعا لدرجة اليقظة والمراقبة خاصة بالنسبة للرحلات القادمة من المناطق التي ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد corona virus.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *