جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار العالم فاتورة بفيروس كورونا المستجد corona virus في ارتفاع

أخبار العالم فاتورة بفيروس كورونا المستجد corona virus في ارتفاع

أخبار العالم فاتورة بفيروس كورونا المستجد corona virus في ارتفاع

احتمال وقوع إصابات في أربع مدن زارها حامل فيروس كورونا المستجد corona virus وإلغاء معرض الفلاحة وتظاهرات رياضية وفنية




ينتظر أن يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد corona virus، بعد الإعلان عن أول حالة بالبيضاء، أول أمس (الاثنين)، خاصة أن المصاب تجول في مجموعة من المدن، من بينها الجديدة وورزازات، وخالط عشرات الأشخاص، كما يتوقع أن ترتفع فاتورة الفيروس بعد أن حصد في طريقه معرض الفلاحة ومجموعة من التظاهرات الفنية والرياضية.

وحرص خالد أيت الطالب، وزير الصحة، صباح أمس (الثلاثاء)، على التخفيف نسبيا، من هول الإعلان الرسمي عن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد corona virus القاتل، بعد تقديم معطيات جديدة عن المريض، والمنطقة التي كان يقيم فيها بإيطاليا، والإجراءات التي خضع إليها، وعدد الأشخاص الذين كانوا معه على متن الرحلة الجوية، والمدن التي زارها بعد دخوله إلى المغرب.

وقال أيت الطالب، في ندوة صحافية، هي الثالثة من نوعها في ظرف أقل من أسبوع، إن المصاب شاب مغربي يقطن ببرغامو بشمال إيطاليا italie، ويبلغ من العمر 39 سنة، ودخل المغرب عبر مطار محمد الخامس، ولم تكن تظهر عليه أعراض الوباء، “فقط كان يعاني إسهالا”.

وأوضح الوزير أنه بعد مرور أيام، بدأ المريض يسعل، فاضطر إلى اللجوء للمستشفى لإجراء التحاليل، ليتأكد أنه مصاب.
وضع المصاب بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء casablanca، الذي يتوفر على قاعة خاصة بها “ضغط ناقص في الهواء”.


وكشف أيت الطالب أن المصاب تنقل بين أربع مدن بعد وصوله إلى المغرب maroc، منها الدار البيضاء casablanca والجديدة el jadida وورزازات warzazat، مؤكدا أن الطائرة التي أقلته من إيطاليا italy كان على متنها 104 مسافرين يخضعون إلى المراقبة المستمرة من قبل المصالح الطبية المختصة، إلى جانب عائلة المصاب وأفراد أسرته الصغيرة.

وطرد البلاغ رقم 10، الذي حمل خبر التأكد من تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد corona virus، مساء أول أمس (الاثنين)، النوم من جفون المواطنين الذين سهروا إلى ساعات متأخرة من الليل، يتقصون الأخبار والمستجدات بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ اختلط حابل الحقيقة بنابل الإشاعة، ومن ذلك تداول قرار صادر عن وزارة التربية الوطنية تنهي فيه التعجيل بعطلة الربيع في 5 مارس الجاري، بدل نهاية الشهر.

وفي اتصال بمديرية التواصل، أكدت أن الخبر عار من الصحة، نافية إصدار الوزارة أي بلاغ في هذا المضمون، ومؤكدة في الوقت نفسه أنه لم يعقد أي اجتماع بمقر الوزارة صباح أمس (الثلاثاء) لتقديم موعد العطلة، متوعدة أصحاب الإشاعات بالمتابعة القضائية.

وعاش مستشفى مولاي يوسف (الصوفي) بالدار البيضاء casablanca، مباشرة بعد صدور بلاغ وزارة الصحة والإعلان عن وجود المريض بإحدى مصالحه، حالة من الفوضى، بعد أن تجمهر حوله عدد من المواطنين، يريدون استقصاء الأخبار من المكان، ما أثار موجة استغراب على مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص يذهبون إلى العدوى بأرجلهم.


ويعرف المستشفى نفسه حالة استنفار منذ وصول المصاب إلى الغرفة المخصصة للحجر الصحي قبل أيام، كما جندت أطقم إدارية وفرق طبية مدربة للتعامل مع هذه الحالات التي تتطلب أكبر قدر من اليقظة والحذر.

وفي إطار التدابير الاحترازية نفسها، قررت الحكومة تعليق عدد من المظاهرات والملتقيات الدولية على الخصوص الذي ستقام في المغرب في الأيام المقبلة، تفاديا للاختلاط ونقل العدوى، ومن ذلك معرض الفلاحة الدولي الذي كان مقررا في الفترة بين 14 و19 أبريل المقبل.

وطمأنت الحكومة المواطنين باتخاذها جميع الإجراءات للتحكم في الوضع، عبر عمل دؤوب ودائم للجنة القيادة التي تضم مختلف القطاعات الوزارية الداخلية والدرك الملكي والصحة والوقاية المدنية، واللجنة العلمية التي تضم خيرة الخبراء المدنيين والعسكريين.

ودعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في ندوة صحافية أول أمس (الاثنين)، المواطنين إلى توخي أقصى درجات الهدوء وعدم إثارة المخاوف، أو التسابق على المحلات التجارية والأسواق.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *